برشلونة يفوز على خيخون 31 في الدوري الإسباني
آخر تحديث GMT07:33:45
 العرب اليوم -

ميسي يتخطى حاجز الـ 300 هدف

برشلونة يفوز على خيخون 3-1 في الدوري الإسباني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برشلونة يفوز على خيخون 3-1 في الدوري الإسباني

برشلونة
مدريد - لينا العاصي

قطع برشلونة شوطًا هامًا نحو الاحتفاظ بلقبه، بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني، و7 نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد، إثر فوزه على مضيفه سبورتينج خيخون 3-1، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني في كرة القدم.

ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، بتسجيل هدفين لبرشلونة، ليصبح أول لاعب يصل إلى 300 هدف في تاريخ الدوري الإسباني.

ورفع ميسي رصيده في الدوري إلى 301 هدف، في 334 مباراة، فيما سجل غيرد مولر 365 هدفًا في 427 مباراة في الدوري الألماني، والأرجنتيني-الإيطالي ديليو أونيس 299 هدفًا في 449 مباراة في الدوري الفرنسي، وسيلفيو بيولا 274 هدفا في 537 مباراة في الدوري الإيطالي، وآلن شيرر 260 هدفًا في 441 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وكانت المباراة تأجلت في ديسمبر الماضي بسبب انشغال برشلونة بكأس العالم للأندية.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددًا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع أشبيلية، إلى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير، عروضًا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس إنريكي فوزه السابع على التوالي، وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي.

وكانت مباراة الأربعاء مميزة لإنريكي لأنها جمعته بفريق بداياته الكروية، حيث بدأ مشواره كلاعب في الفرق العمرية لسبورتينغ خيخون عام 1988 ثم التحق بالفريق الأول عام 1989 وبقي معه حتى 1991، كما جمعت إنريكي بزميله السابق في سبورتينج خيخون وبرشلونة ابيلاردو فرنانديز، الذي يشرف على الفريق منذ 2014 وقاده هذا الموسم للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2012.

على ملعب "أل مولينون"، أهدر الأوروغوياني لويس سواريز فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عندما صد له الحارس ايفان كويار تسديدته منفردا (21)، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي افتتح التسجيل بتسديدة أرضية محكمة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى كويار (25).

وجاء رد سبورتينج خيخون سريعًا بعد تمريرة عرضية لاليكس مينينديز عجز سيرجيو بوسكيتس عن ابعادها، فتابعها المهاجم الشاب كارلوس كاسترو من مسافة قريبة معادلا الأرقام (27).

وعادت ماكينة برشلونة الهجومية لتلعب دورها فتبادل سواريز وميسي الكرة اكثر من مرة، وصلت الى الارجنتيني الذي عالجها بالجهة الخارجية من قدمه اليسرى في المرمى (31). ورفع ميسي رصيده إلى 15 هدفا في المركز السادس في ترتيب الهدافين، وبعد أن صد كويار كرة خطيرة لميسي، تابعها البرازيلي نيمار في القائم الايسر (33).

وفي الشوط الثاني، طالب الكرواتي الن هاليلوفيتش المعار من برشلونة بركلة جزاء اثر تدخل من التركي اردا توران لاعب وسط برشلونة (57)، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء في الجهة المقابلة بعد انطلاقة سريعة من نيمار وعرقلته داخل المنطقة، سددها سواريز إلى يمين كويار الذي ارتمى إلى الزاوية الصحيحة وأنقذ مرماه من هدف ثالث (62).

وعوض سواريز بسرعة إهداره ركلة الجزاء، وبأجمل طريقة عندما استلم كرة على حافة المنطقة اليمنى فاستدار على نفسه وسددها لولبية رائعة بيسراه هدفا ثالثا (67).

ورفع سواريز رصيده إلى 24 هدفًا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يفوز على خيخون 31 في الدوري الإسباني برشلونة يفوز على خيخون 31 في الدوري الإسباني



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab