فِرقٌ تسعى إلى مناطحة الستة الكبار في الدوري الإنجليزي هذا الموسم
آخر تحديث GMT10:09:56
 العرب اليوم -

عَقَدَ وولفرهامبتون وإيفرتون وليستر ووستهام صفقات جيدة

فِرقٌ تسعى إلى مناطحة الستة "الكبار" في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فِرقٌ تسعى إلى مناطحة الستة "الكبار" في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

إيفرتون
لندن - العرب اليوم

تجب الإشارة في البداية إلى أن المراكز الستة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز كانت لنفس الأندية خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، لكن هذه المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية قد تشهد دخول أندية جديدة خلال موسم 2019-2020، وبخاصة بعدما ظهر خلال الموسم الماضي أن هناك بعض الأندية التي تقترب بشدة من هذه المراكز. وكانت الفجوة بين تشيلسي صاحب المركز الثالث ووستهام صاحب المركز العاشر 20 نقطة فقط - بنفس القدر الذي كانت عليه خلال السنوات الـ12 الماضية، وأقل بـ13 نقطة عما كانت عليه في الموسم السابق.

يأتي هذا رغم حقيقة أن إيفرتون وليستر سيتي ووستهام قدمت مستويات مخيبة للآمال إلى حد ما. لكن هذه الأندية الثلاثة، وكذلك وولفرهامبتون واندررز، الذي كان الأقرب لدخول المراكز الستة الأولى الموسم الماضي، عززت صفوفها بشكل جيد خلال الصيف الجاري، وربما تشعر بأن الفرصة باتت سانحة لسد الفجوة الضيقة بينها وبين أصحاب المراكز الستة الأولى.

وولفرهامبتون واندررز

أنهى وولفرهامبتون واندررز الموسم الماضي في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق أربع نقاط فقط عن مانشستر يونايتد، وهو ما أهل النادي للمشاركة في البطولات الأوروبية للمرة الأولى منذ 39 عاماً. وبدأ النادي يعزز صفوفه بقوة في فترة الانتقالات الحالية. ولعب الذئاب أول مباراة تنافسية هذا الموسم في يوليو (تموز) الماضي أمام فريق كروسيدرز الآيرلندي الشمالي في تصفيات الدوري الأوروبي. وفاز وولفرهامبتون واندررز في هذه التصفيات من مبارتي ذهاب وعودة، وتأهل ليواجه نادي بيونيك الأرميني، ليواجه بعد ذلك تورينو أو شاختار دونتسيك أو سوليغورسك، في الجولة الأخيرة من التصفيات قبل انطلاق دور المجموعات في سبتمبر (أيلول) المقبل.

ورغم العبء الإضافي الذي سيواجهه الذئاب نتيجة المشاركة في الدوري الأوروبي، فقد تحرك النادي بشكل بطيء نسبياً في سوق انتقالات اللاعبين خلال الصيف الجاري. ونجح النادي في تحويل عقود إعارة كل من ليندر ديندونكر وراؤول خيمينيز إلى عقود دائمة (وتعد صفقة خيمينز هي الأغلى في تاريخ النادي بـ30 مليون جنيه إسترليني). وضم النادي جيسوس فاليجو بعد بضعة أيام من خوض أول مباراة في الموسم في بلفاست في الدوري الأوروبي.

ورغم أن فاليجو انضم للنادي في البداية على سبيل الإعارة لموسم واحد فقط، فيتعين عليه أن يقدم ما يبرر استمراره مع الفريق بعد ذلك. وكان مدافع ريال مدريد البالغ من العمر 22 عاماً قد قاد منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف. ولم ينجح فاليجو في ترك بصمة واضحة مع ريال مدريد، لكن من المؤكد أنه سيكون إضافة قوية لوولفرهامبتون واندررز.
وتعاقد وولفرهامبتون واندررز أيضاً مع المهاجم الإيطالي الشاب باتريك كوتروني من ميلان مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وهو لاعب واعد ينتظر منه الكثير بفضل القدرات الهائلة التي يمتلكها. ويبلغ كوتروني من العمر 21 عاماً فقط، وسجل 10 أهداف مع ميلان في 1512 دقيقة فقط لعبها في الدوري الإيطالي الممتاز في موسم 2017 - 2018، لكنه لم يحرز سوى ثلاثة أهداف فقط الموسم الماضي، كان آخرها في بداية ديسمبر (كانون الأول) الماضي. ويمكن لهذا اللاعب الإيطالي الشاب أن يقدم مستويات جيدة للغاية، لكنه - على عكس فاليجو - قد يجلس لفترة على مقاعد البدلاء. ومن المؤكد أن كوتروني سيعطي المدير الفني لوولفرهامبتون واندررز، نونو، المزيد من الخيارات لـ«تدوير» اللاعبين، خاصة في ظل مشاركة الفريق في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الجديد.

إيفرتون

كان إيفرتون أكثر نشاطاً في سوق انتقالات اللاعبين، رغم أن الفريق والمدير الفني، ماركو سيلفا، سيواجهون ضغوطاً هائلة بسبب التوقعات الكبيرة من الفريق خلال الموسم القادم. وقد خسر إيفرتون جهود إدريسا غاي، الذي انضم لصفوف باريس سان جيرمان مقابل 29 مليون جنيه إسترليني. لكن بديل غاي - جان فيليب غبامين، الذي انضم لإيفرتون قادماً من ماينز الألماني مقابل نحو 22.5 مليون جنيه إسترليني - يصغر غاي بست سنوات وما زال أمامه الكثير لكي ينجح في سد الفراغ الذي سيتركه غاي. ويجب الإشارة إلى أن غبامين ليس جيداً فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة، خاصة أنه يلعب كمحور ارتكاز، حيث تصل دقة التمرير لديه إلى 80.4 في المائة، كما أنه أقل كثيراً من غاي فيما يتعلق ببناء الهجمات من الخلف للأمام.
وتعاقد إيفرتون مع أندريه غوميز بصفة دائمة مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، بعد الأداء المثير للإعجاب الذي قدمه اللاعب خلال الموسم الماضي الذي لعبه مع الفريق على سبيل الإعارة. ويجب أن يثبت فابيان ديلف أيضاً أنه إضافة قوية للفريق بعدما انضم لإيفرتون مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني - وهو سعر زهيد للغاية بالنظر للأسعار الحالية في سوق انتقالات اللاعبين. إنه قائد داخل الملعب وخارجه، وسيكون هذا اللاعب بمثابة قوة دفع هائلة للفريق سواء في خط الوسط أو في خط الدفاع.
ومع ذلك، فإن أبرز صفقة عقدها النادي هذا الصيف هي التعاقد مع مويس كين، الذي ضمه إيفرتون من يوفنتوس الإيطالي مقابل 29 مليون جنيه إسترليني. وأنهى كين الموسم الماضي بشكل رائع مع «السيدة العجوز»، وكان يسجل هدفاً كل 89 دقيقة في الدوري الإيطالي الممتاز، وكان معدل تسجيله للأهداف أفضل من أي لاعب آخر الموسم الماضي، وهو الأمر الذي أهله للانضمام لصفوف المنتخب الإيطالي الأول. وعندما شارك كين مع المنتخب الإيطالي الأول في وقت سابق من هذا العام، أصبح أصغر مهاجم يشارك في التشكيلة الأساسية لإيطاليا منذ إدواردو مارياني عام 1912.
ويواجه كين الكثير من الضغوط لتحمل عبء خط هجوم إيفرتون، خاصة في ظل العقم التهديفي الذي كان يواجه الفريق الموسم الماضي، حيث تشير الإحصائيات إلى أن المهاجم الذي كان يشارك في التشكيلة الأساسية للفريق لم يتمكن من التسجيل سوى في سبع مباريات فقط من أصل الـ38 مباراة التي لعبها الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. وإذا تمكن كين من تقديم الأداء المنتظر منه، فمن المؤكد أن إيفرتون سيكون فريقاً لا يستهان به على الإطلاق، وقد يكون مؤهلاً لاحتلال مركز مؤهل للبطولات الأوروبية.

ليستر سيتي

ومن المتوقع أن يقدم ليستر سيتي أيضاً أداءً أفضل هذا الموسم، خاصة في ظل التأثير الواضح للمدير الفني بريندان رودجرز على الفريق. وتمكن ليستر سيتي من الحفاظ على خدمات لاعب خط الوسط البلجيكي الشاب يوري تيليمانس - الذي تعاقد معه بشكل دائم من موناكو الفرنسي مقابل مبلغ قياسي قدره 40 مليون جنيه إسترليني - رغم الاهتمام الواضح باللاعب من جانب مانشستر يونايتد. لقد رحل هاري ماغواير إلى مانشستر يونايتد، لكن هناك تفاؤل حقيقي بقدرة الفريق على تحقيق نتائج أفضل.
ويضم ليستر سيتي اثنين من المدافعين الرائعين، هما ريكاردو بيريرا وبين تشيلويل، بالإضافة إلى جيمس جاستن، الذي انضم للفريق قادماً من لوتون مقابل ثمانية ملايين جنيه إسترليني، والذي قد يمكنه من المشاركة في التشكيلة الأساسية، وهو الأمر الذي سيؤدي بالتبعية إلى مشاركة بيريرا، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في الفريق في موسم 2018-2019. في مركز آخر وأكثر ميلاً للقيام بالأدوار الهجومية.
ومن المرجح أن يكون ليستر سيتي مرشحاً بقوة لإنهاء الموسم ضمن المراكز الستة الأولى. لقد كان جيمي فاردي معزولاً في كثير من الأحيان تحت قيادة كلود بويل، لكن التعاقد مع أيوزي بيريز - المنضم للنادي من نيوكاسل يونايتد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني - ينبغي أن يساعد في حل هذه المشكلة. وبات ليستر سيتي يمتلك الآن مزيجاً من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات في خط الوسط، ولو تمكن رودجرز من إيجاد بديل لهاري ماغواير في قلب الدفاع، فسيتمكن ليستر سيتي من المنافسة بقوة على إنهاء الموسم ضمن المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب.

وستهام يونايتد

يمكن القول إن وستهام سيكون «الحصان الأسود» في رهان الدخول ضمن المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب، خاصة أن الفريق قد أنهى الموسم الماضي خلف وولفرهامبتون واندررز بخمس نقاط، وقد عقد العديد من الصفقات الجيدة التي يتوقع أن تزيد من قوة الفريق هذا الموسم.
ولم يقتصر الأمر على التعاقد مع المهاجم الفرنسي سيباستيان هالر مقابل 45 مليون جنيه إسترليني، ولاعب الوسط المهاجم الإسباني بابلو فورنالز مقابل 24 مليون جنيه إسترليني، والمهاجم السويسري ألبيان أجيتي مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، لكن الفريق يضم أيضاً عدداً من اللاعبين الذين يمكنهم إحداث تأثير قوي فور عودتهم لمستواهم البدني والذهني. فبعدما قضى كل من مانويل لانزيني وأندريه يارمولينكو معظم فترات الموسم الماضي بعيداً عن الملاعب بداعي الإصابة، فقد عادوا للعب إلى جوار فيليبي أندرسون وجاك ويلشير، الذي تألق بشكل لافت في فترة الاستعداد للموسم الجديد.

قد يهمك أيضًا

المدرجات البرازيلية تتغنى بـ"البصلة الصغيرة" إيفرتون

أرسنال يكشف موقف أوباميانغ ورامسي من المشاركة أمام ليستر سيتي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فِرقٌ تسعى إلى مناطحة الستة الكبار في الدوري الإنجليزي هذا الموسم فِرقٌ تسعى إلى مناطحة الستة الكبار في الدوري الإنجليزي هذا الموسم



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا تُخفي بطنها بذراعها في إطلالةٍ مثيرةٍ للجدل

واشنطن-العرب اليوم

GMT 02:16 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 العرب اليوم - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 18:01 2016 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قناة شنبو تعرض مسلسل "الأسطورة" كفيلم سينمائي حصريًا

GMT 02:43 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

سعر الريال القطري مقابل ريال سعودي الأحد

GMT 05:21 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

أفضل 5 فنادق فاخرة ومميَّزة في سنغافورة لعام 2019

GMT 12:17 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

سعر الريال السعودي مقابل الريال القطري الاحد

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 01:23 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

المفتي تؤكد أن ردود الأفعال عن "كأنة أمبارح" فاجأتها

GMT 16:37 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رد غير مباشر من"هنا شيحة" على خبر زواجها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab