باريس سان جيرمان يخطف فوزًا مستحقًا من تشيلسي بثنائية
آخر تحديث GMT10:14:24
 العرب اليوم -

نجح في التأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال

"باريس سان جيرمان" يخطف فوزًا مستحقًا من "تشيلسي" بثنائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "باريس سان جيرمان" يخطف فوزًا مستحقًا من "تشيلسي" بثنائية

فريق باريس سان جيرمان الفرنسي
لندن - سليم كرم

اقتنص فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا مستحقًا على حساب مضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في جولة الإياب بدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل العملاق الباريسي إلى دور الثمانية بعد أن كرر فوزه بنفس النتيجة على تشيلسي في فرنسا وإنجلترا بينما ودع تشيلسي البطولة وواصل مسلسل ضياع الألقاب في موسم سئ للبلوز بكافة المقاييس والمفارقة أن تشيلسي غادر "التشامبيونز ليغ" أمام أبناء باريس في نفس الملعب في المرحلة ذاتها في العام الماضي.

تقدم باريس بهدف أدريان رابيو في الدقيقة 16 وتعادل دييغو كوستا لتشيلسي في الدقيقة 27 ونجح باريس في تسجيل الهدف الثاني عن طريق نجمه السويدي إبراهيموفتش في الدقيقة 66. وكانت الخطورة شعار الهجمات في الدقائق الأولى بعدما نجح بيدرو في خلق مساحة في دفاعات باريس ولكنها سددت بعيدًا ثم فرصة آخرى من دييغو كوستا أبعدها الحارس تراب ببراعة، ورد إبراهيموفتش بهجمة سريعة من جانب باريس ثم أوقف إيفانوفتش محاولة آخرى من هجوم الفريق الفرنسي.

استمر الإيقاع السريع في أداء الفريقين خلال الربع ساعة الأولى وانطلق بيدرو من الجبهة اليمنى، ورد باريس بفرصة آخرى من خلال إبراهيموفتش قبل أن ينجح باريس سان جيرمان في تسجيل هدف التقدم عن طريق أدريان رابيو في الدقيقة 16 من خلال هجمة سريعة ومنظمة وصلت إلى إبراهيموفتش ليمرر الكرة عرضية ويستغلها رابيو ببراعة. ونشط فريق تشيلسي عقب هدف باريس الذي أربك الحسابات وظهر هازارد بكرة سريعة ثم فرصة آخرى من دييغو كوستا الذي صنع الخطورة وكاد يهدد الشباك لولا تألق دفاع باري، ونجح تشيلسي في الدقيقة 27 في تسجيل هدف التعادل عن طريق كوستا المتألق بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء وراوغ ببراعة ثم أودع الكرة الشباك ليسجل هدف التعادل.

عادت هجمات باريس بفرصة خطيرة لصالح إبراهيموفتش الذي أضاع محاولة هجومية آخرى وسط تألق من إيفانوفتش ودفاع البلوز، ونال رابيو وموتا ثنائي باريس البطاقة الصفراء كما أضاع فابريغاس فرصة قريبة لصالح تشيلسي. وهدأ إيقاع اللقاء في الخمس دقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول بتمريرات من جانب باريس وحصل فابريجاس على البطاقة الصفراء وأبعد ماركينيوس محاولة كوستا نجم تشيلسي لينتهي نصف اللقاء بالتعادل.

تشيلسي بدأ بهجوم سريع في الشوط الثاني مع انطلاقة صاروخية من ويليان لم تكلل بالنجاح مع محاولة آخرى من بيدرو ونال أوبي ميكيل لاعب تشيلسي البطاقة الصفراء ثم انحصر اللعب في وسط الملعب بعد أن تبادل نجوم باريس الكرة بالتمريرات لتهدئة إيقاع هجمات البلوز. وتصدى كورتوا حارس البلوز لعرضية خطيرة قبل أن تصل إلى لوكاس، وتلقى تشيلسي ضربة موجعة في الدقيقة 59 بخروج دييجو كوستا مصابًا وقد كان مصدر الخطورة في هجمات البلوز ليحل بدلًا منه بيرتران تراوري.

وأهدر إبراهيموفتش فرصة قريبة لصالح باريس من انطلاقة في الجبهة اليسرى أبعدها الدفاع والحارس كورتوا ، واشتدت محاولات باريس خاصة من الجبهة اليمنى للبلوز في ظل تحرك دي ماريا وإبراهيموفتش لاختراق هذه الجبهة وهو ما حدث في الدقيقة 66 من خلال تمريرة عرضية متقنة من دي ماريا إلى المهاجم السويدي الذي أودع الكرة ببراعة في الشباك ليحرز الهدف الثاني. وفرض باريس سيطرته على المباراة بتمريرات في وسط الملعب عقب الهدف الثاني مع تراجع إبراهيموفتش للوسط للقيام بدور صانع الألعاب وتبادل الكرات ببراعة وسط استسلام من لاعبي البلوز، وحاول هازارد الاعتماد على مهارته الفردية وتصدى الحارس تراب لتمريرة عرضية من فابريجاس كما تصدى ماركينوس لمراوغات هازارد.

باريس سان جيرمان يخطف فوزًا مستحقًا من تشيلسي بثنائية

وغادر هازارد اللقاء مصابًا ليجري تشيلسي التغيير الثاني الاضطراري في الدقيقة 77 وحل بدلًا منه أوسكار بينما أشرك باريس باستوري على حساب لوكاس لتنشيط هجومه.. وأبعد كورتوا فرصة هدف محقق من إبراهيموفتش في هجمة أشبه بكرة الهدف الثاني ، ووجه بيدرو تسديدة بجوار القائم.

لم يفطن هيدينك مدرب تشيلسي طوال اللقاء للانطلاقات الباريسية التي اخترقت الجبهة اليمنى للبلوز ولم يجد حلًا لإيقافها، وشارك كافاني على حساب دي ماريا في صفوف باريس في الدقيقة 82 وحرم التسلل فرصة محققة لكافاني. وسيطر الهدوء على اللقاء مع حصول ماتيودي على الإنذار في صفوف باريس ليغادر ويحل بدلًا منه فان دير فيل في الدقيقة 87 في آخر تغييرات الفريق الفرنسي ، ودانت السيطرة تماماً لباريس ونال إيفانوفتش البطاقة الصفراء لينتهي اللقاء بتأهل سان جيرمان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يخطف فوزًا مستحقًا من تشيلسي بثنائية باريس سان جيرمان يخطف فوزًا مستحقًا من تشيلسي بثنائية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سنة ثالثة شعر

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

مدخل إلى التثوير!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

أزرار التحكم... والسيطرة!

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فيلبي وحفيدته سارة... وإثارة الشجون

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:02 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

«رؤية 2030»: قارب النجاة في عالم مضطرب

GMT 13:58 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

GMT 18:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فرص للسلام في الشرق الأوسط!

GMT 18:04 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

«إني متوفيك ورافعك»

GMT 17:57 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

‎الممر البحرى الأمريكى و٧ مخاوف مشروعة

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab