الاتحاد السعودي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام الحزم في الدوري الخميس
آخر تحديث GMT20:12:46
 العرب اليوم -

الشباب يحاول تضميد جراحه عقب الخسارة القاسية بنقاط العدالة

الاتحاد السعودي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام الحزم في الدوري الخميس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد السعودي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام الحزم في الدوري الخميس

كأس الأمير محمد بن سلمان
الرياض ـ العرب اليوم

يأمل الاتحاد في مواصلة صحوته الأخيرة واستغلال الروح المعنوية العالية التي يعيشها، عندما يحل مساء اليوم ضيفًا ثقيلًا على الحزم، الباحث عن استعادة نغمة الانتصارات، وتأمين موقفه في سلم الترتيب، ضمن الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.

ويسعى الشباب لتضميد جراحه، عقب الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية، والتقدم نحو المناطق الأمامية على حساب ضيفه العدالة، الساعي للهروب من قاع الترتيب والتشبث بأمل البقاء بين الأندية الكبيرة.

وتستكمل منافسات الجولة مساء غدٍ (الجمعة)، بثلاث مواجهات؛ حيث يطمح الأهلي لوقف إهدار النقاط مع جهازه الفني الجديد، وتحقيق انتصار يضمن له البقاء في مركزه الثالث، حينما يلاقي ضيفه الفيحاء المنتشي بنتائجه الرائعة في الجولتين الأخيرتين، ويدخل الفتح برغبة مواصلة عروضه المميزة، وحصد النقاط، للوصول لمناطق الدفء في منتصف الترتيب ضيفًا على الرائد جريح الجولة الماضية، والساعي لاستعادة مركزه الخامس، ويصطدم الوحدة بضيفه ضمك، إذ يأمل الأول في استعادة سكة الانتصارات الغائبة عنهم في الأسابيع الأخيرة، فيما يطمح الثاني بالابتعاد عن مناطق الخطر في قاع الترتيب.

ويشهد مساء السبت ختام الجولة بثلاث مواجهات من العيار الثقيل؛ حيث يبحث الهلال متصدر الترتيب عن تسجيل انتصاره السادس على التوالي، وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه على اللقب، عندما يستقبل ضيفه الاتفاق الباحث عن اقتحام المراكز الأربع الأولى، ويطمح النصر وصيف المتصدر في تضييق الخناق على الهلال والحفاظ على حظوظه وتعويض تعثره الأخير بالتعادل مع الأهلي على حساب مستضيفه الفيصلي صاحب النتائج المميزة في الفترة الماضية، ويأمل التعاون ومستضيفه أبها كسر النتائج السلبية، إذ لم يحقق الفريقان أي انتصار في الجولات السبع الأخيرة.

وعودة لمواجهتي هذا المساء، يتطلع البرازيلي كارلي المدير النفي للاتحاد تسجيل انتصاره الثاني على التوالي بعد الأداء الرائع الذي كان عليه الفريق في الجولة الأخيرة، وقلب تأخره بهدف من الشباب لانتصار عريض بخماسية، قفز معه للمركز الـ12، بـ22 نقطة، وضخ مدرب الاتحاد الجديد دماء جديدة باستعانته بأسماء لم يكونوا من ضمن خيارات المدربين السابقين مما منح الفريق شكلًا مختلفًا في اللقاءين الأخيرين بعد توليه زمام الإدارة الفنية، وخسر بصعوبة بهدف نضيف أمام الهلال، قبل أن يكتسح الشباب بمستوى رائع وأداء لافت.

واستطاع كارلي مدرب الضيوف على الرغم من الوقت القصير الذي تولى فيه الإدارة الفنية، ترميم الخطوط الخلفية، وزيادة الفاعلية الهجومية، حيث استغنى عن عدد من الأسماء التي لم تقدم ما يشفع لها في البقاء في القائمة الأساسية، واستعان بآخرين كانت بصمتهم واضحة في اللقاءين الأخيرين، ولن يحدث الضيوف تغييرات تذكر على القائمة الأساسية التي ستشارك في مواجهة الليلة، ولا على النهج التكتيكي الذي اعتمد عليه بطريقة 4 - 3 - 3.

وسيذود البرازيلي غروهي عن الشباك الاتحادية، ومن أمامه ابن جلدته برونو أوفيني، وحمدان الشمراني في متوسط الدفاع، ومنصور الحربي، وسعود عبد الحميد على ظهيري الجنب، وسيتولى المغربي كريم الأحمدي قيادة خط المنتصف لربط الخطوط الخلفية بالأمامية، وبجانبه الثاني خالد السميري وعبد الإله العمري، وخالد العبود والبرازيلي ورمارنيو على الأطراف الهجومية، وسيبقى العاجي بوني وحيدًا في خط المقدمة، ويمتلك مدرب الاتحاد أوراق مميزة على دكة البدلاء، خصوصًا في النواحي الهجومية بوجود ليوناردو غيل وأنيس البدري وعبد العزيز البيشي.

وفي الجهة المقابلة، توقف رصيد أصحاب الأرض عند النقطة 22، وتراجعوا للمركز الـ13 بعد خسارتين متتاليتين، ويدرك الحزماويون أن مواجهة هذا المساء تُعدّ بمثابة الـ6 نقاط، لتساوي النقاط مع الضيوف، كما أن الخسارة ستعيدهم من جديد لدائرة الخطر في مؤخرة الترتيب في حال انتصار الأندية الثلاث الأخيرة، ويعتمد البرازيلي أندريه المدير الفني للفريق القصيمي على تأمين خطوطه الخلفية، والاكتفاء بتحركات إدريس فتوحي لاعب الطرف الأيمن، وإرسال الكرات الطويلة لكارلوس المهاجم الوحيد.

وفي الرياض، يسعى الشباب لمسح الصورة الباهتة التي كان عليها الفريق، الأسبوع الماضي، بخسارته من الاتحاد بخماسية، كأكبر نتيجة يتلقها هذا الموسم، وتوقف رصيده بعدها عند 28 نقطة في المركز الثامن، وسيخسر أصحاب الأرض خدمات السنغالي ألفريد أنداي لاعب محور الارتكاز بعد حصوله على بطاقة حمراء في الجولة الماضية، وسيعوض عبد الملك الخيبري غياب السنغالي، مع الاحتفاظ ببقية الأسماء، وتكمن خطورة الشبابيين في الأطراف الهجومية بوجود أسبريلا وسيبا، ومن خلفهم خوانكا وعبد المجيد الصليهم.

وعلى الجانب الآخر، لم تشفع المستويات المميزة التي قدمها العدالة في القسم الثاني من الدوري في ابتعاده عن قاع الترتيب بـ14 نقطة، حيث لم يحقق الفريق أي انتصار في الـ16 جولة الماضية، وجاء لهذه المواجهة من خسارة في الأسبوع الماضي من الفيصلي بعد 6 تعادلات متتالية، ويطمع التونسي ناصيف البياوي بالنهوض من جديد بفريقه، والاحتفاظ بحظوظ البقاء بين الأندية الكبيرة، ويدرك أن الخسارة ربما تعني العودة من جديد لدوري الدرجة الأول، في ظل النتائج الإيجابية التي يقدمها منافساه ضمك والفتح، واتساع الفارق النقطي بينه وبينهما.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

اتحاد القدم السعودي يجتمع مع ممثلي الأندية المشاركة في أبطال آسيا

"الكاف" يغرم الترجي 10000 دولار بسبب شماريخ جماهيره أمام الزمالك

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد السعودي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام الحزم في الدوري الخميس الاتحاد السعودي يسعى إلى مواصلة صحوته أمام الحزم في الدوري الخميس



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل

GMT 23:10 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

ماذا نريد؟

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 21:15 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الأهلي في أحلام الفيفا الكبيرة..!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab