الفتح السعودي يقصي الاتحاد بثنائية والنصر إلى نصف نهائي الملك
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

الفتح السعودي يقصي الاتحاد بثنائية والنصر إلى نصف نهائي الملك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفتح السعودي يقصي الاتحاد بثنائية والنصر إلى نصف نهائي الملك

فريق الفتح
الرياض - العرب اليوم

اكتملت أضلاع دور نصف نهائي بطولة كأس الملك، بعدما نجح فريق النصر في العبور بجوار فريق الفتح، لينضما إلى فريقي الفيصلي والتعاون اللذين تأهلا يوم أول من أمس لدور نصف النهائي من البطولةونجح فريق النصر باقتناص بطاقة التأهل لدور نصف نهائي بطولة كأس الملك، عقب فوزه على ضيفه فريق العين بثلاثية نظيفة دون رد، ليحلّق لمواجهة الفيصلي في الدور المقبل من البطولة الأغلى محلياً.وفي مكة المكرمة، اقتنص فريق الفتح بطاقة العبور، بعدما أقصى مستضيفه فريق الاتحاد بهدفين مقابل هدف، ليطير لمواجهة التعاون في دور نصف النهائي.

وتعتبر بطولة كأس الملك هي البطولة الأغلى محلياً، حيث تبلغ قيمة جائزتها 10 ملايين ريال لصاحب المركز الأول، الذي يتحصل كذلك على بطاقة تأهل مباشرة لبطولة دوري أبطال آسيا، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية، قدرها 5 ملايين ريال.

وفي العاصمة الرياض، لم يجد النصر أي صعوبة في تجاوز ضيفه فريق العين، بعدما تمكن من إمطار شباكه بـ3 أهداف، افتتحها المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر في الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول عن طريق كرة ثابتة لعبها بإتقان.

واستثمر المغربي نور الدين إمرابط كرة خاطئة من دفاعات فريق العين مع الدقيقة 72 ليسددها قوية سكنت شباك أمين بخاري بعد ارتطامها بمدافع فريق العين وتغيير مسار الكرة.

وتمكن البديل سامي النجعي من تعزيز تقدم فريقه مع الدقيقة 83 بعدما ترجم تمريرة متقنة من عبد الرزاق حمد الله، لعبها ساقطة سكنت شباك فريق العين، وأنهت طموحاته فيما تبقى من مجريات المباراة.

وشهدت المواجهة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود «مرسول بارك» عودة تركي الخضير حكم المباراة لتقنية الفيديو المساعد VAR وإلغاء هدفين لصالح فريق النصر، كان الأول سجله عبد الرزاق حمد الله، قبل أن يقرر الخضير إلغاءه بداعي احتكاك عبد المجيد الصليهم مع أمين بخاري حارس مرمى فريق العين عند الدقيقة 27.ومع الدقيقة 50 عاد تركي الخضير مجدداً للاستعانة بتقنية الفيديو المساعد VAR وإلغاء الهدف الثاني الذي سجله البرازيلي بيتروس بعد ملامسة الكرة ليد اللاعب علي الحسن.

وواصل المغربي عبد الرزاق حمد الله حضوره التهديفي للمباراة الثانية على التوالي بعدما شارك في الجولة الماضية في دوري المحترفين السعودي أمام الأهلي، وسجل هدف الفوز لفريقه، وذلك بعد غياب طويل عن المشاركة بصورة أساسية، قبل أن يواصل حضوره في مباراة العين ببطولة كأس الملك، ويسجل الهدف الأول لفريقه.

وبلغ حمد الله بهذا الهدف الذي سجله في شباك العين، الهدف المائة في صفوف فريق النصر منذ انضمامه لصفوف الفريق العاصمي؛ حيث أوضح حمد الله أن وصوله لهذا الرقم دافع كبير له لتقديم مزيد من المستويات والأهداف التي تعود لمصلحة فريق النصر.وأوضح حمد الله في حديثه الذي أعقب المباراة لصالح القناة الرياضية السعودية: «أتمنى من إدارة نادي النصر أن تجهز لي القميص الذي يحمل رقم 200 لأنني سأعمل على وصوله قريباً».

واختتم حمد الله الذي عاد مجدداً للمشاركة في صفوف الفريق العاصمي، حديثه: «هدفنا الواضح والصريح هو تحقيق لقب البطولة، مع كل الاحترام للفرق الأخرى».وفي مكة المكرمة، اقتنص فريق الفتح بطاقة العبور والتأهل لدور نصف نهائي البطولة عقب فوزه على مستضيفه فريق الاتحاد بهدفين دون رد في المواجهة التي امتدت للأشواط الإضافية.

ونجح المغربي مراد باتنا في هزّ الشباك بعد مرور 113 دقيقة بعد مجهود فردي كبير من اللاعب الذي تسلم الكرة وراوغ قبل أن يمنحها للبيروفي كويفا الذي أعادها مجدداً لباتنا ليسددها قوية سكنت شباك البرازيلي غروهي، قبل أن يضيف محمد مجرشي الهدف الثاني لفريقه بتعزيز تقدم فريقه عن طريق كرة مرتدة نجح معها بتجاوز الحارس غروهي وأرسلها قوية داخل الشباك.وتأهل الفتح لملاقاة فريق التعاون في دور نصف النهائي، وذلك بعدما نجح التعاون في التأهل بعد تجاوزه نظيره فريق القادسية بهدفين لهدف.

وأكمل فريق الاتحاد المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 75 التي شهدت إشهار ماجد الشمراني حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية للاعب سعود عبد الحميد وإقصاءه بالبطاقة الحمراء، قبل أن يتعرض سفيان بن دبكة لاعب فريق الفتح للطرد بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليكمل المباراة بـ10 لاعبين.واحتكم الفريقان للأشواط الإضافية بعد استمرار التعادل السلبي دون أهداف طيلة أشواط المباراة الأصلية التي شهدت سجالاً متبايناً بين الطرفين دون أفضلية مطلقة لأي منهما.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نادي الفتح السعودي يستعيد باتنا وخطة لإيقاف هداف الباطن

مهاجم الفتح الرباطي محمد باداموسي ينتقل للدوري البلجيكي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفتح السعودي يقصي الاتحاد بثنائية والنصر إلى نصف نهائي الملك الفتح السعودي يقصي الاتحاد بثنائية والنصر إلى نصف نهائي الملك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab