نجوم الهلال والنصر يواجهون باريس سان جيرمان في كانون الثاني المُقبل
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

نجوم الهلال والنصر يواجهون باريس سان جيرمان في كانون الثاني المُقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجوم الهلال والنصر يواجهون باريس سان جيرمان في كانون الثاني المُقبل

فريق الهلال
الرياض - العرب اليوم

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه عن إقامة مواجهة تجمع نجوم فريق الهلال والنصر في فريق واحد، لمواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على «كأس موسم الرياض».وأوضح آل الشيخ أن المواجهة المرتقبة ستقام في يناير (كانون الثاني) المقبل، بحضور الفريق الفرنسي بكامل نجومه إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث خطف باريس الأنظار هذا الصيف بتعاقده مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قادماً من برشلونة الإسباني في واحدة من أعظم الصفقات عبر تاريخه، لينضم للبرازيلي نيمار والفرنسي مبابي.
وتترقب الجماهير الرياضية السعودية هوية الفريق الذي سيجمع نجوم قطبي العاصمة الرياض تحت شعار واحد، حيث يضم الهلال والنصر أبرز الأسماء في كرة القدم السعودية.
ونجح الهلال هذا الصيف في التعاقد مع البرازيلي ماثيوس بيريرا، بالإضافة للمالي موسى ماريغا لينضما إلى الأسماء السابقة غوميز وكاريلو وسالم الدوسري وسلمان الفرج، فيما تعاقد النصر مع البرازيلي تاليسكا والكاميروني أبو بكر فينسنت والبرازيلي أنسيلموا والأوزبكي ماشاريبوف، لينضما إلى المغربي عبد الرزاق حمد الله وعبد الفتاح عسيري وعلي الحسن.
وتمكنت السعودية خلال فترة وجيزة من استضافة أحداث عالمية كبيرة، فعلى صعيد كرة القدم التي تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، نجحت السعودية في استضافة كأس السوبر الإيطالي في نسختي 2018 و2019 في مدينة جدة والعاصمة الرياض، قبل أن تتوقف هذه الاستضافة بسبب جائحة فيروس كورونا، وعلى الصعيد الرياضي، استضافت السعودية كأس السوبر الإسباني بعد اتفاقية بين وزارة الرياضة والاتحاد الإسباني على إقامته في السعودية لمدة 3 سنوات، بدأت في عام 2019، قبل أن تتوقف في العام الذي تلاه بسبب كورونا، على أن يعود مجدداً إلى السعودية بمشاركة 4 فرق، وفقاً لنظام البطولة الجديد.
واستضافت السعودية بطولة سوبر كلاسيكو التي ضمت أعرق منتخبين في العالم «البرازيل والأرجنتين»، بالإضافة إلى السعودية ومنتخب العراق في بطولة أقيمت 2018 بين مدينتي جدة والرياض، بالإضافة إلى لقاء ودي دولي جمع بين الغريمين التقليديين «الأرجنتين والبرازيل» 2019 في العاصمة الرياض.
ونجحت السعودية في الفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية «أسياد آسيا 2034».
واستضافت السعودية «رالي داكار»، الذي يعد البطولة الأهم في رياضة السيارات، بالإضافة إلى بطولة «فورمولا إي» التي استضافتها لعدة مواسم، وتستعد مدينة جدة حالياً لاستضافة بطولة «فورمولا 1» بعد فوز السعودية بملف الاستضافة.
وتعد استضافة «فورمولا 1 السعودية» من أضخم الفعاليات التي ستنظم في المملكة من خلال وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيتولى تنظيم هذا السباق، إضافة إلى برنامج جودة الحياة، حيث سيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق، الذي يمتد على ساحل البحر الأحمر، فيما سيتخلل السباق كثير من الفعاليات المصاحبة، تشمل رياضات السيارات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تعكس اهتمام القيادة بالقطاع الرياضي والرياضة المجتمعية، وقدرتها على مواكبة الأحداث العالمية وشغف المملكة ورياضييها من خلال الفعاليات الرياضية.
كما نجحت السعودية في استضافة «نزال الدرعية التاريخي» في لعبة الملاكمة، بالإضافة إلى استضافة بطولة WWE لسوبر شوداون للمصارعة الحرة التي أقيمت في جدة وسط حضور جماهيري كبير، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر غلوبال» التي أقيمت في المنطقة الشرقية.
وأقيم في السعودية مهرجان كأس السعودية للفروسية الذي يعد أغلى سباق للخيل في العالم، بالإضافة إلى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.
ونجحت السعودية في استضافة الفعاليات العالمية بمختلف الألعاب، في ظل الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل ولي العهد، وبما يواكب خطط وأهداف «رؤية المملكة 2030»؛ تعزيزاً لقيمة ومكانة المملكة إقليمياً وعالمياً، وقدرتها على استضافة هذه الأحداث العالمية الكبرى، لصناعة مجتمع حيوي بأعلى معايير جودة الحياة.

قد يهمك أيضا

ريكيلمي يؤكد عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة

 

ليفاندوفسكي يهز شباك برشلونة بثنائية ويوسع الفارق مع رونالدو وميسي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الهلال والنصر يواجهون باريس سان جيرمان في كانون الثاني المُقبل نجوم الهلال والنصر يواجهون باريس سان جيرمان في كانون الثاني المُقبل



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab