توقعات بهطول أمطار غزيرة الإثنين على منطقتي مكة المكرمة والباحة
آخر تحديث GMT13:11:14
 العرب اليوم -

توقعات بهطول أمطار غزيرة الإثنين على منطقتي مكة المكرمة والباحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقعات بهطول أمطار غزيرة الإثنين على منطقتي مكة المكرمة والباحة

حالة الطقس
الرياض ـ العرب اليوم

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى تعرض أجزاء من مناطق المملكة إلى حالة عدم استقرار يبدأ تأثيرها الواضح هذا اليوم فوق أجزاء واسعة من مناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة وأجزاء من منطقة المدينة المنورة ثم تمتد مساء هذا اليوم نحو غربي منطقة الرياض وقد تطول جنوب غربي منطقة القصيم مع فرص مناسبة لتشكل السحب الركامية الرعدية على أجزاء واسعة من تلك المناطق ويتوقع أن تكون غزارة الأمطار وكثافة السحب أشد فوق منطقتي الباحة ومكة المكرمة لذا ينصح بتوخي الحذر لما يترافق مع مثل هذه الظروف من مخاطر طبيعية مثل تساقط البرد وتشكل الصواعق وتدافع الرياح الهابطة وشدة جريان السيول في المناطق الجبلية والأدوية وقد تشمل الأمطار الغزيرة بعض السهول الشرقية الواقعة شرقي المرتفعات، خاصة نواحي محافظة بيشة وعموم المحافظات والقرى القريبة من مرتفعات الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة والسهول الشرقية لمنطقة عسير في حين تكون نسب الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة غربي منطقة الرياض وفي المدينة المنورة وجنوب منطقة القصيم في حين تكون الفرصة ضعيفة جدا في باقي المناطق مع استمرار ظهور بعض الغيوم العالية والمتوسطة في المنطقة الشرقية وحائل والقصيم ومنطقة المدينة المنورة. كما تكون الرياح شمالية خفيفة إلى متوسطة السرعة في النصف الشرقي من شبه الجزيرة العربية وفي بحر الخليج والبحر الأحمر وجنوبية خفيفة إلى متوسطة السرعة في النصف الغربي منها وخفيفة إلى متقلبة في الوسط. كما تكون نسب الرطوبة ضعيفة في معظم المناطق الصحراوية ومرتفعة نسبيا في المناطق الساحلية والمرتفعات والسهول الشرقية لمناطق عسير والباحة ومكة المكرمة. كما تكون درجات الحرارة متذبذبة بين الصعود والهبوط السريع في معظم مناطق البلاد وتميل إلى الحرارة في مجملها وتكون أشد نهاية هذا الأسبوع، حيث يتوقع أن يشهد معظم مناطق البلاد طقسا حارا نسبيا وقد تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية جنوب المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض وبين 35 و37 درجة في معظم محافظات ومدن المناطق الوسطى والشرقية وأجزاء من المناطق الشمالية والغربية. وينتظر مزيد من الأمطار غدا الثلاثاء فوق مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتكون أفضل في منطقة الرياض وجنوب غربي منطقة القصيم وقد تظهر بعض الغيوم الماطرة على أجزاء من جبال منطقة تبوك وتكون ضعيفة في باقي المناطق. كما تبدأ نسب الرطوبة السطحية بالارتفاع النسبي في منطقة الرياض وتستمر مرتفعة في المرتفعات والمناطق الساحلية وضعيفة في باقي المناطق. وتشير خرائط الطقس إلى استمرار فرص هطول الأمطار في مناطق الرياض وعسير والباحة وجازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة وعلى أجزاء من منطقة تبوك والقصيم حتى نهاية هذا الأسبوع تزيد غزارتها كلما توجهنا نحو المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بهطول أمطار غزيرة الإثنين على منطقتي مكة المكرمة والباحة توقعات بهطول أمطار غزيرة الإثنين على منطقتي مكة المكرمة والباحة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab