البدء بتحليل عينات مياه البحر لتحديد نطاق انتشار الملوثات بعد انفجار بيروت
آخر تحديث GMT09:52:11
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

البدء بتحليل عينات مياه البحر لتحديد نطاق انتشار الملوثات بعد انفجار بيروت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البدء بتحليل عينات مياه البحر لتحديد نطاق انتشار الملوثات بعد انفجار بيروت

تلوث مياه البحر
بيروت_العرب اليوم

أعلنت جامعة البلمند أن كلية الهندسة فيها شكلت فريقا من الخبراء لدراسة الأثر البيئي على المدينة ومحيطها، إثر الإنفجار في مرفأ بيروت الأسبوع الماضي. يرأس الفريق نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والشؤون العامة وعميد كلية الهندسة البروفيسور رامي عبود ويضم: الدكتورة ماريان سابا، الدكتورة أمل إيعالي، الدكتورة ريما منه، وكاتيا شديد.وأوضحت أن "فريق العمل تشكل بهدف تقييم تلوث مياه البحر الناجم عن الانفجار الضخم". وقالت في بيان: "بعد أقل من 72 ساعة من الانفجار، أجرت الدكتورة ماريان سابا من مختبر الهندسة البيئية في كلية الهندسة حملة لأخذ عينات من مياه البحر والرواسب حول مرفأ بيروت لتحليلها.

سيتم إجراء تقييم المياه وكذلك تحليل وجود المعادن الثقيلة لربط تأثير الانفجار على جودة مياه البحر. كما تم جمع عينات على طول الشاطئ اللبناني بهدف تحديد نطاق انتشار الملوثات الناتجة عن الانفجار وانعكاساتها على الثروة البحرية. يتم هذا العمل في ضوء خرائط ذكية تنتجها الجامعة باستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية (GIS). سيتم نشر النتائج بمجرد اكتمال التحليل. وفي سياق متصل يعمل فريق آخر من جامعة البلمند على دراسة الأثر البيئي للانفجار على صعيد تلوث الهواء لا سيما في المناطق الأكثر تضررا في العاصمة".وقال البروفيسور عبود: "ما حدث سريالي وغير مسبوق وصادم. قلوبنا وصلواتنا ترافق العائلات التي تأثرت بشكل مباشر وفقدت أحباءها ظلما. وقلوبنا مع المصابين متمنين لهم الشفاء العاجل. يتمثل عملنا في محاولة المساعدة، من منظور بيئي، لاكتشاف أي عوامل خطر بيئية خفية لحماية أهلنا في بيروت من المزيد من المعاناة"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البدء بتحليل عينات مياه البحر لتحديد نطاق انتشار الملوثات بعد انفجار بيروت البدء بتحليل عينات مياه البحر لتحديد نطاق انتشار الملوثات بعد انفجار بيروت



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع

GMT 23:28 2020 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

روسيا تنتج محركات معدلة لقاذفاتها الاستراتيجية

GMT 04:54 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غرف نوم بنات في نصائح ديكور مُفصَّلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab