فروخي يدعو إلى توحيد الجهود لإستغلال الثروة البحرية
آخر تحديث GMT15:45:29
 العرب اليوم -

فروخي يدعو إلى توحيد الجهود لإستغلال الثروة البحرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فروخي يدعو إلى توحيد الجهود لإستغلال الثروة البحرية

الثروة البحرية
تيبازة ـ واج

طالب وزير الصيد البحري و الموارد الصيدية سيد أحمد فروخي لدى افتتاحه يوم الإثنين ببوسماعيل (ولاية تيبازة) أشغال ورشة حول شبكة التحاليل للوسط و المنتوجات البحرية بضرورة "توحيد و تنسيق الجهود" لاستغلال الثروة البحرية بصفة شاملة عبر كل الساحل الجزائري.
وشدد الوزير أمام الباحثين و مدراء المؤسسات العلمية ومختلف مهنيي القطاع المشاركين في فعاليات الورشة على أهمية "تقوية الانسجام و التناغم ما بين مختلف مراكز و مخابر ووحدات البحث العلمي بالجزائر بغية الوصول إلى رؤية شاملة تشخص بدقة الوضعية الصحية للوسط البحري". و في هذا الإطار أشار إلى أن "مجهودات كبيرة بذلت خلال ال15 سنة الماضية بخصوص التكوين و فضاءات البحث العلمي و توفير الامكانيات المادية لاستغلال الثروة السمكية أحسن استغلال" فيما أكد أن "الاشكالية تبقى في العمل المشترك و توحيد المعايير و الآليات و البروتوكولات بين مختلف المعنيين إستغلالا لكل الأبحاث و الدراسات بطريقة ناجعة".
و سيسمح "توحيد المعايير" -يقول الوزير- "بتطوير و تنويع المنتوجات الصيدية و البحرية و تثمينها بصفة دائمة و المحافظة على الثروة السمكية وصحة المستهلك مما سيساهم في الاقتصاد المحلي للمدن و القرى الساحلية من جهة وسيساعد من جهة أخرى في تقوية الاقتصاد الوطني و تعزيز الامن الغذاني". ووفقا لهذا "التوجه أي بالمحافظة على الصحة البيئية و صحة المستهلك الذي يعد من بين أولويات الحكومة الجزائرية" توقع فروخي "تطور كبير لمجال تربية المائيات و الصيد البحري خلال العشر سنوات المقبلة". و تحدث بالمناسبة عن برامج مرافقة كبيرة تسعى الحكومة إلى بعثها في هذا المجال تشجيعا لاستثمارت ضخمة على المدى الطويل مما يتطلب محيط سليم صحيا و قدرة معرفية شاملة ومتابعة و مناطق لممارسة النشاط".
و تندرج مبادرة الورشة الوطنية لمعايير و بروتوكولات التحليل للوسط و منتوجات الصيد البحري و تربية المائيات في اطار التدابير الوطنية لمتابعة و تقييم نوعية الصحة بمناطق الصيد البحري الذي اطلقته وزارة القطاع نوفمبر 2013. و قد تم في إطار المبادرة التي تتم بالتنسيق مع المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي تشكيل شبكة للتحليل تتكون من 32 مؤسسة بحثية بالتراب الوطني و مهنيي القطاع و جمعيات مهمة بهذا الشأن. و تشمل نشاطات الشبكة المناطق البحرية و القارية بما فيها الموانئ و مختلف شبكات تسويق و تصنيع منتوجات الصيد البحري.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فروخي يدعو إلى توحيد الجهود لإستغلال الثروة البحرية فروخي يدعو إلى توحيد الجهود لإستغلال الثروة البحرية



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بـ"الأحمر" في أحدث إطلالة لها

لندن_العرب اليوم
 العرب اليوم - تعرفي على أجمل موديلات فساتين "كلوش شيفون" لعام 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 00:48 2020 الأحد ,30 آب / أغسطس

طريقة لإنتاج بوليمير موصل كهربائيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab