الروبوت صوفيا تزور الهند وترفض طلبا للزواج
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

الروبوت "صوفيا" تزور الهند وترفض طلبا للزواج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الروبوت "صوفيا" تزور الهند وترفض طلبا للزواج

الروبوت "صوفيا"
واشنطن ـ العرب اليوم

زرات الروبوت صوفيا، الشبيهه بالفنانة أودرى هيبورن، الهند للمرة الأول، إذ ظهرت فى مهرجان  تكفيست السنوى للعلوم والتكنولوجيا أمس، وأجابت على عدد من الأسئلة التى تدور حول العلاقة بين الروبوتات والبشر، كما فاجأت الجميع برفض اقتراح للزواج.

وقالت صحيفة التايمز أوف إنديا إن الروبوت ظهر مرتديا ملابس هندية تقليدية، وحيا الحشد بالتحية الهندية التقليدية، ثم بدأت الإجابة على أسئلة عن أول زيارة لها للهند ومساهمة البلاد فى مجال العلوم والتكنولوجيا.

وقالت صوفيا، وفقا لتقرير نشرته صحيفة هيندوستان تايمز: "كنت أريد دائما زيارة الهند، سمعت الكثير عن هذه الأرض النابضة بالتقاليد والثقافة، وقد قدم الهنود مساهمات إلى وادى السيليكون، وأنا دائما متحمسة جدا لاستثمار الهند فى تكنولوجيا الفضاء."

على الرغم من أن المقابلة كانت تشوبها خلل فى الاتصال لبضع دقائق، تأكدت صوفيا من أن جميع الأسئلة التى طرحت عليها تم الرد عليها بشكل صحيح، إذ تستخدم الروبوت الذكاء الاصطناعي لتقليد ردود الفعل البشرية وتقديم ردود بارعة.

وقالت صوفيا ردا على تسليط الضوء على أوجه التشابه بين البشر والروبوتات: "لقد تم تطويرى على نطاق إنسانى حتى أتمكن من التكيف مع المجتمع البشرى، ويمكن للروبوت الآلي استخدام نفس الأدوات والمساحات نفسها والتفاعل مع الناس بنفس الطريقة التي يفعلها البشر، وليس على كل روبوت أن يكون مثل هذا، ولكن يجب عليك بالتأكيد التأكد من أن لديك القيم الإنسانية الجيدة في القلب عند تصميم جهاز الذكاء الاصطناعي."

وعندما سئلت عن آلات استبدال البشر، أوضحت صوفيا بدلا من الخوف أو رؤية الروبوتات بمثابة منافس، يجب أن يفكر البشر فى التعاون مع الروبوتات، وقالت: "أود أن أكون صوتا قويا للشعب ومدافعا عن حقوق الإنسان والروبوتات على حد سواء، وكذلك تعزيز السلام، لقد حصلت على منصة خاصة، فالناس يستمعون إلى، لذلك أود استخدامه في المستقبل الصحيح ".

من بين أمور أخرى، قالت صوفيا انها تحتاج حاليا إلى مبرمج بشرى ولكن في المستقبل، مع تقدم الذكاء الاصطناعى، فإنه يمكن أن تصبح قادرة على القيام بهذه المهمة بنفسها، حتى أنها أعربت عن قلقها إزاء التعصب المتزايد فى العالم، ونصحت البشر أن يكونوا رحماء بالمخلوقات.

ورفضت الروبوت صوفيا طلب زواج مقدم من طالب، وقالت:" سيكون على الرفض، ولكن شكرا لهذه المجاملة".

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، أصبحت صوفيا من المشاهير من بين الروبوتات، وقد حصلت على الجنسية السعودية ثم تصدر عناوين الصحف واهتمام وسائل الاعلام، بعد أن أعربت عن أملها في تأسيس أسرة والدعوة إلى حقوق المرأة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوت صوفيا تزور الهند وترفض طلبا للزواج الروبوت صوفيا تزور الهند وترفض طلبا للزواج



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
 العرب اليوم - مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab