ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في البطولة المفتوحة
آخر تحديث GMT15:27:05

ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في "البطولة المفتوحة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في "البطولة المفتوحة"

ديوكوفيتش
نيويورك - سناء المر

بلغ المصنف التاسع وحامل اللقب، الكرواتي مارين سيليتش، الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي بنتيجة "6-3 و2-6 و7-6 (7-2) و6-1".

ويلعب سيليتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع عشر الفائز على مواطنه بينوا بير "6-4 و6-3 و6-4"، وكان بير أخرج الياباني كي نيشيكوري وصيف سيليتش في النسخة الماضية من الدور الأول.

ويعد هذا الفوز هو الحادي عشر على التوالي لسيليتش في فلاشينغ ميدوز، سبعة في العام الماضي في طريقه إلى لقبه الوحيد في الغراند سلام حتى الآن، وأربعة في البطولة الحالية حتى الآن.

وأفلت سيليتش (26 عامًا) من الإصابة في المجموعة الثانية، لكنه تمكن من إكمال المباراة برغم التواء في الكاحل، وأفاد النجم الكرواتي: "تعرضت إلى التواء في الكاحل في المجموعة الثانية، ولكنني حاولت الحفاظ على حركتي".

وتابع: "في الأشواط الأولى من المجموعة الثالثة كنت حذرًا جدًا إلا أنني لم أواجه أية متاعب بعد ذلك"، ونجح سيليتش بتنفيذ 23 إرسالًا ساحقًا مع 52 ضربة رابحة.

بدوره نجح المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة السادسة والعشرين في تاريخ مشاركاته في بطولات الغراند سلام بفوزه على باوتيستا بنتيجة "6-3 و4-6 و6-4 و6-3".

وخسر ديوكوفيتش المجموعة الثانية على الرغم من تقدمه "2-4" أمام باوتيستا الذي بدأ مسيرته لاعبًا في كرة القدم في نادي "فياريال" في الفئات العمرية.

واعترف ديوكوفيتش بأن المباراة لم تكن سهلة في مواجهة منافسه الإسباني وصرّح، "أجبرني على انتزاع كل نقطة، لم يكن الأمر سهلًا، كافح طويلًا وصمد، كانت مباراة رائعة".

ولدى السيدات، واصلت المصنفة الأولى وبطلة الأعوام الثلاثة الأخيرة الأميركية سيرينا وليامس، حملة الدفاع عن لقبها وبلغت ربع النهائي بفوزها السهل على مواطنتها ماديسون كيز بنتيجة "6-3 و6-3".

وضربت سيرينا، الباحثة عن لقبها السابع في هذه البطولة والثاني والعشرين في الغراند سلام، موعدًا في الدور المقبل مع شقيقتها فينوس الثالثة والعشرين.

وتأهلت فينوس، بطلة 2000 و2001 والتي لم تحرز أي لقب كبير منذ عام 2008 حين توجت بطلة لويمبلدون للمرة الخامسة في مسيرتها، إلى ربع النهائي بفوزها على الإستونية انيت كونتافيت بنتيجة "6-2 و6-1".

ويعتبر هذا أفضل انجاز لفينوس في بطولات الغراند سلام منذ وصولها إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2010، لكنها تواجه احتمال انتهاء مشوارها عند هذا الدور لأنها ستواجه شقيقتها سيرينا الطامحة إلى إحراز لقبها الرابع في الغراند سلام هذا العام ومعادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى منذ البدء بنظام الاحتراف عام 1968 والمسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقبًا).

 وتبحث سيرينا عن لقبها السابع في هذه البطولة والثاني والعشرين في الغراند سلام، علما بأنها افتتحت باكورة ألقابها في بطولات الغراند سلام في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 1999 بفوزها في النهائي على السويسرية مارتينا هينغيس عندما كانت في السابعة عشرة.

وتعود الخسارة الأخيرة لسيرينا، التي حققت فوزها الحادي والخمسين هذا الموسم والحادي والثلاثين على التوالي في البطولات الكبرى، في البطولة الأميركية إلى نهائي عام 2011.

وتبحث الأميركية البالغة من العمر (33 عامًا) عن تسجيل انجاز تاريخي من خلال معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف بعدد ألقاب الغراند سلام وجمع الألقاب الأربعة الكبرى في موسم واحد.

وأحرزت سيرينا 21 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى حتى الآن، وهي على بعد لقب واحد من الرقم القياسي لغراف منذ البدء بعصر الاحتراف عام 1968، إذ أن الاسترالية مارغاريت كورت أحرزت 24 لقبًا.

وتريد سيرينا تريد أن تصبح رابع لاعبة في التاريخ، وأول لاعبة منذ غراف نفسها عام 1988 تحرز ألقاب الغراند سلام الأربعة في عام واحد، حيث جمعت ثلاث لاعبات فقط الألقاب الأربعة الكبرى خلال موسم واحد هن الأميركية مورين كونولي (1953) ومارغاريت سميث كورت (1970) وغراف (1988)، وسبق لسيرينا أن أحرزت الألقاب الأربعة على التوالي لكن في عامين مختلفين (2002 و2003).

وتبدو الأميركية التي تملك ستة ألقاب في كل من ويمبلدون وملبورن وفلاشينغ ميدوز وثلاثة في رولان غاروس، في أفضل حالاتها بعد أن أضافت قبل أيام لقبها التاسع والستين في مسيرتها بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية، وكانت هاليب بالذات ضحيتها أيضا في نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

وتوجت سيرينا بخمسة ألقاب هذا العام، لكنها واجهت خيبة قبل نحو أسبوعين بخسارتها المفاجئة في نصف نهائي دورة تورونتو أمام السويسرية الشابة بليندا بنسيتش.

وستكون المواجهة بين سيرينا وفينوس التي تكبرها بعامين، السابعة والعشرين بينهما وتتفوق الأولى بـ 15 فوزًا مقابل 11 هزيمة، ويعود اللقاء الأخير بينهما إلى تموز / يوليو الماضي في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون عندما فازت الأولى في طريقها إلى اللقب، وعلى صعيد فلاشينغ ميدوز، فستكون المواجهة الخامسة بينهما وتتعادل الشقيقتان حتى الآن بانتصارين لكل منهما، بينها نهائي 2001 حين فازت فينوس و2002 حين ثأرت سيرينا لنفسها.

وحجزت الإيطالية روبرتا فينتشي مقعدها في ربع النهائي دون أن تلعب بعد انسحاب منافستها الكندية اوجيني بوشار الخامسة والعشرين بسبب عدم تعافيها من إصابة في رأسها تعرضت لها الجمعة بعد انزلاقها في غرفة الملابس.

وتلتقي فينتشي في ربع النهائي مع الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الثالثة عشرة أو الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في البطولة المفتوحة ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في البطولة المفتوحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في البطولة المفتوحة ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو النهائي وسيليتش يواصل حملته في البطولة المفتوحة



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال جلسة تصوير جديدة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 05:57 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"
 العرب اليوم - "العرب اليوم" تكشف سر "بولس" في "سانت ماكسيم"

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab