إسرائيل ترفض التفاوض مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام
آخر تحديث GMT14:29:09
 العرب اليوم -

إسرائيل ترفض التفاوض مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل ترفض التفاوض مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام

إسرائيل
غزة - العرب اليوم

اكد وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، جلعاد اردان، اليوم الثلاثاء، فى حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلى، أن الدولة العبرية، لن تتفاوض مع المعتقلين الفلسطينيين الذين يخوضون اضرابا جماعيا عن الطعام.

وكان بدأ أكثر من ألف معتقل فلسطينى فى السجون الإسرائيلية، صباح الاثنين، اضرابا جماعيا عن الطعام بدعوة من القيادى فى حركة فتح، مروان البرغوثى، المحكوم بالسجن مدى الحياة.

وقال البرغوثى، فى مقال رأى نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الإضراب يهدف إلى مقاومة الانتهاكات التى ترتكبها مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين.

وردًا على مقاله فى الصحيفة الأمريكية، قامت إدارة السجون بنقل "البرغوثى"، من سجن "هداريم"، شمال إسرائيل إلى العزل فى سجن أخر، بحسب الوزير "اردان"، الذى أكد أن الدعوة إلى اضراب عن الطعام مخالفة لنظام السجون.

ويعد "البرغوثى"، النائب فى البرلمان عن حركة فتح -التى يتزعمها الرئيس محمود عباس - من الأسماء المطروحة لمنصب الرئيس، ويحظى بشعبية واسعة لدى الفلسطينيين.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لوكالة "فرانس برس"، أن "قرابة 1100 سجين أمنى (فلسطينى)"، يواصلون منذ الاثنين، الإضراب عن الطعام، مشيرًا إلى أن مصلحة السجون الإسرائيلية تواصل معاقبة المضربين عن الطعام.

هذا فى الوقت الذى يرغب فيه الأسرى الفلسطينيون من خلال الاضراب، تحسين أوضاعهم المعيشية فى السجون والغاء الاعتقال الادارى. وبحسب القانون الإسرائيلى الموروث من الانتداب البريطانى، يمكن أن تعتقل إسرائيل أى شخص 6 أشهر من دون توجيه تهمة إليه بموجب قرار إدارى قابل للتجديد لفترة زمنية غير محددة، وهو ما يعتبره معارضو هذا الاجراء انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.

وتضمنت قائمة المطالب التى نشرها الأسرى تخصيص هاتف عمومى لاتصال المعتقلين مع ذويهم، واعادة التعليم فى الجامعة العبرية، والسماح بتقديم امتحانات الثانوية العامة، إضافة إلى مطالب أخرى.

وخاض الأسرى الفلسطينيون، اضرابا واسعا عن الطعام فى السجون الإسرائيلية فى فبراير 2013، رفض فيه ثلاثة آلاف أسير الطعام ليوم واحد للاحتجاج على وفاة أحد السجناء الفلسطينيين،.

وبينما تحتجز إسرائيل 6500 معتقل فلسطينى موزعين على 22 سجنا بينهم 29 معتقلا قبل توقيع اتفاقيات أوسلو مع منظمة التحرير الفلسطينية العام 1993، فإن من بين المعتقلين 62 امرأة، ضمنهن 14 قاصرا، حسب بيانات نادى الأسير الفلسطينى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل ترفض التفاوض مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام إسرائيل ترفض التفاوض مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab