مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم داعش وسط بغداد
آخر تحديث GMT13:58:28

مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم "داعش" وسط بغداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم "داعش" وسط بغداد

الجيش الأميركي
بغداد - نجلاء الطائي

أوضح الجيش الأميركي الخميس، أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 21 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وواحدة في سورية الأربعاء. وأفادت قوة المهام المشتركة، بأن الضربة التي نفذت في سورية استهدفت وحدة تكتيكية لـ "داعش" قرب الرقة وهي معقل للتنظيم المتشدد، وأكد نشطاء أنه تعرض الخميس لـ 12 غارة جوية نفذتها مقاتلات سورية.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة، أن من بين الغارات التي شهدها العراق ثمانية قرب الموصل دمرت 35 موقعًا قتاليًا وخمس وحدات تكتيكية وأربع غارات قرب بيجي دمرت 14 مركبة، وثلاث ضربات قرب سنجار دمرت موقعًا قتاليًا. وأعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي الأربعاء عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" وسط غارات مكثفة دكت معاقلهم في الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الخلية في بيان ورد إلى "العرب اليوم" أن ما يسمى "أمير داعش" لمنطقة الخالدية وأربعة من معاونيه قتلوا داخل أحد الأوكار في قاطع عمليات الأنبار، وأنه تم حرق عجلة من قبل قوات الشرطة الاتحادية، وتدمير عجلتين إحداهما مفخخة من قبل طيران التحالف الدوليّ، كما عالجت مدفعية قيادة عمليات الأنبار أهداف للعدو في منطقة العبرة أسفرت عن قتل ستة متطرفين وجرح أكثر من عشرة آخرين وحرق عجلتين تحملان رشاشتين أحاديتين.

وأضافت أن جهاز "مكافحة التطرف" أعلن عن مقتل ثلاثة متطرفين أثناء زرعهم عبوات ناسفة بالقرب من مستودعات النفط ومقتل العديد من المتطرفين وجرح خمسة آخرين وتدمير مفرزة رشاشة وقتل أعدادها ووكرين للعدو وقتل من فيهما، فضلًا عن تدمير عجلة تحملّ رشاشًا وثلاث عجلات أخرى والاستيلاء على عجلة للعدو ومعالجة 18 عبوة ضمن عملية "فجر الكرمة".

ولفت البيان إلى أن قيادة عمليات  الجزيرة، أعلنت تدمير عجلة للعدو وقتل من فيها من عناصر متطرفة في منطقة جسر وحيد، كما تمكنت وضمن قاطع المسؤولية من تفجير تسع عبوات ناسفة ومخبئ مفخخ يحتوي على كدس عتاد  وتفكيك ثمان جليكانات تحتوي على مادة "السي فور".

ونفذ طيران القوة الجوية 13 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، ونفذت قيادة  طيران الجيش 24 طلعة على مختلف قواطع العمليات ودمرت ثلاثة مخابئ لعناصر "داعش" المتطرفة في قرية السلام وقتلت ثمانية متطرفين داخل  أحد هذه المخابئ.

وأجرى طيران التحالف الدولي 22 طلعة على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن قتل العديد من عناصر "داعش" وتدمير 17 عجلة، "واحدة منهن مفخخة وصاروخ وعدد من قذائف الهاون وبلدوزر وسلاحين ثقيلين و11 موقعًا معاديًا وقتل قيادي في داعش وثلاثة من معاونيه وثمانية متطرفين خلال حفرهم لخندق بواسطة شفلات  في قضاء تلعفر".

وشهدت العاصمة العراقية، الخميس تفجيرين انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين، أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 50 قتيلًا وجريحًا. وأعلن تنظيم "داعش"، الخميس مسؤوليته عن التفجيرين اللذين استهدفا، وسط العاصمة بغداد، فيما أكد أن انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين نفذا العملية.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس بأن حصيلة تفجير العاصمة بغداد الانتحاريين بلغت 13 قتيلًا و69 جريحًا، مضيفًا أن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف صباح الخميس ساحة الوثبة وسط بغداد، بلغت خمسة قتلى و29 جريحًا بينهم أربعة من رجال المرور، مبينًا أن حصيلة تفجير باب الشرقي وسط العاصمة، بلغت ثمانية قتلى و40 جريحًا بينهم عناصر من الشرطة.

وأضاف المصدر، أن الجرحى نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي العلاج والجثث إلى دائرة الطب العدلي، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة في العاصمة تحسبًا لوقوع تفجيرات أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم داعش وسط بغداد مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم داعش وسط بغداد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم داعش وسط بغداد مقتل وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لتنظيم داعش وسط بغداد



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

أريانا غراندي أنيقة خلال جولة لها في مدينة نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab