عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين

عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين

عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله عبد الله
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله عبد الله أن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة تضمن التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة حين قال "أنه من حقنا أن ندافع عن أنفسنا وأن نقف في وجه الاحتلال الإسرائيلي".
وأضاف عبد الله في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم" "أن خطاب الرئيس أبو مازن وجه رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية لشعبنا ولمقدساتنا ومساعدة شعبنا في الخلاص من الاحتلال ، وإدانة ممارساته ومحاسبته على جرائمه وانتهاكاته للمواثيق والأعراف الدولية والعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية" .

وأكد عبد الله أن السلام والاستقرار الذي يسعى إليه العالم يجب أن يبدأ من فلسطين كما أكد الرئيس أبو مازن، وهو ما يضع المجتمع الدولي أمام اختبار أخلاقي وإنساني ويكشف مدى مصداقيته في التعامل مع القضية الفلسطينية العادلة.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة تريد أن تبقي على دعمها للاحتلال الإسرائيلي رغم كل الممارسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال قائلاً :"نحن نستذكر أيام الحرب على غزة الولايات المتحدة عندما فتحت مخازن السلاح لجيش الاحتلال وزودته بقنابل ذكية خارقة لتزيد من قتل أبناء شعبنا الفلسطيني في شكل منافي لكل الأعراف والمواثيق الدولية المتعارف عليها".

وأوضح عبد الله أن اتهام قادة الاحتلال بارتكاب جرائم حرب تزعج الأميركيين، مشيرًا إلى أن المبادرة الفلسطينية تتطلب قرار من مجلس الأمن وذلك لوضع حد نهائي للاحتلال، وهذا يعني أن الولايات المتحدة الأميركية لم تعد اللاعب الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن هناك ما يسمى بالتدويل وهذا يزعج الولايات المتحدة، حيث يريدون أن يكونوا هم المهيمنين.
وأشار عبد الله إلى أن كثيرًا من الدول تحررت من المجتمع الدولي وآخرها جنوب إفريقيا، فقد تحررت بالضغط الدولي وليس بقوة السلاح، ثم أن السلاح تم تجريبه بين مصر وإسرائيل، والخيار العسكري في المنطقة العربية ألغي وليس فقط جمد، وبالتالي الجانب الفلسطيني وحده لا يستطيع أن يحسم المعركة مع الإسرائيليين بالسلاح وحده.

وشدد عبد الله على ضرورة استمرار الضغط على الاحتلال في ظل اختلال موازين القوى وفي خلال انشغال الإقليم الذي يعيشون فيه والمفترض هو عمقهم، موضحًا أن في الوقت الذي حدد فيه المجتمع الدولي 3 أعوام لمحاربة "داعش"، بتكاليف مليار دولار شهريًا، لتكون كل الجهود والقدرات والعيون منصبة في الاتجاه الخطأ، ولم يتكلم منهم أحد عن فلسطين ، وكان كلامهم فقط عن "داعش".
وقال عبد الله إن "أوراق القوة تتمثل حقنا هو صمودنا في أرضنا هو مواجهتنا مع الاحتلال" ، موضحًا أن الخطأ الكبير الذي يقع به حتى الإعلام الفلسطيني أنهم يعتقدون أن المقاومة بدأت من 7 تموز/ يوليو، ولا يعرفون أن فلسطين تقاوم الاحتلال من 1/1/1965، بكل الأساليب.

وأكد عبد الله أن خطاب الرئيس وضع العالم أمام مسؤولياته فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم، مخاطبًا المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة، أنه إلى متى ستتم معاملة حكومة الاحتلال على أنها دولة فوق القانون.
وتطرق عبد الله إلى تأكيد الرئيس على عدم التزامه بالاتفاقيات من طرف واحد، مشددًا على أن التحديات التي قد تواجهنا في الفترة المقبلة بحاجة إلى موقف وطني جامع والتفاف جماهيري حول الرئيس والقيادة الفلسطينية، وأن تتم مجابهة هذه التحديات بدرجة عالية من الوعي والمسؤولية الوطنية.

ولفت عبد الله إلى أن المشروع السياسي، الذي يحمله الرئيس يحظى باحترام وتقدير ودعم كافة الدول العربية والإسلامية، وبالتفاف شعبي ووطني يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة وحقه في مواجهة الاحتلال بكل السبل والوسائل المشروعة التي تكفل له حقه في تقرير المصير والدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين عبد الله يؤكّد أنّ الرئيس عباس طالب بحماية دولية للفلسطينيين



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

ميلان وكلوم تخطفان الأنظار لإطلالاتهما الساحرة

لندن ـ ماريا طبراني
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 05:44 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم
 العرب اليوم - إليك أفضل عشر عقارات تتم زيارتها حول العالم

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab