شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة
آخر تحديث GMT00:59:32

شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة

المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية
القاهرة - مصطفى فرماوي

وزير الخارجية المصري التقى سامح شكري، مع نظيره السعودي عادل الجبير، على هامش اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة، الأحد، حيث تطرق اللقاء إلى متابعة تطورات العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في جميع المجالات، وتنسيق المواقف في شأن القضايا الإقليمية المطروحة على جدول أعمال المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة "الخارجية" بدر عبد العاطي، عقب اللقاء، أنّ المحادثات بين وزيري خارجية مصر والمملكة العربية السعودية؛ تطرقت إلى جميع مجالات التعاون على المستوى الثنائي، وعكست رغبة الجانبين في تعزيزها وتطويرها بما يرتقى إلى مستوى تطلعات الشعبين المصري والسعودي، وتناولت أيضًا متابعة نتائج الزيارات المتبادلة على الجانبين خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبد العاطي، أنّ المحادثات تطرقت بقدر من التفصيل إلى تطورات الأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا واليمن، وكان واضحًا توافق الرؤى حول كل تلك الملفات، ففيما يخص الأزمة السورية؛ اتفق الجانبان على محورية وثيقة مؤتمر "جنيف ١"؛ لحل الأزمة، فضلًا عن الخطورة البالغة للأوضاع الإنسانية في سورية، وضرورة التحرك العاجل من جانب المجتمع الدولي لحل مشكلة اللاجئين السوريين.

وحول الأوضاع في ليبيا، أبرز اتفاق كل من شكري والجبير، على أهمية اللحظة الحالية، بالنسبة إلى مسار الحوار الليبي تحت رعاية المبعوث الأممي برناردينو ليون، وضرورة أن تغتنم الأطراف الليبية الفرصة المتاحة للتوصل إلى اتفاق نهائي قبل تاريخ ٢٠ أيلول/سبتمبر الذي حدده المبعوث الأممي، وبما يسمح بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، في أسرع وقت.

وتابع، وأيضًا لأهمية أن تتصرف جميع الأطراف من منطلق إعلاء مصلحة الوطن على اعتبار تشكيل الحكومة؛ الخطوة الأولى نحو إعادة الاستقرار في ليبيا، كما اتفقا على الأهمية القصوى لمكافحة التطرف في ليبيا.

وفيما يهم الأوضاع في اليمن، أشار إلى أنّ الدولتين أعضاء في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، وأن وزيري الخارجية تناولا على نحو مفصل تطورات العمليات العسكرية والنجاحات إلى تحققها على الأرض، فضلًا عن الجهود السياسية التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة للتسوية السياسية، وتم التأكيد في هذا الإطار، على ضرورة أن يتأسس أي حل للازمة اليمنية؛ على أساس تنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وفي نهاية اللقاء، اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق عن قرب، ومن خلال اتصالات وزيارات متبادلة كثيفة، خلال الفترة المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة شكري والجبير يتفقان على مواصلة التنسيق بينهما عبر اتصالات وزيارات متبادلة



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - مشعل حسين  تروي قصتها في "بي بي سي" عبر كتاب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab