حكومة كردستان تبدي أسفها لوقوع ضحايا وتطالب المواطنين بـتهدئة الأوضاع
آخر تحديث GMT18:23:52
 العرب اليوم -

حكومة كردستان تبدي أسفها لوقوع ضحايا وتطالب المواطنين بـ"تهدئة الأوضاع"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حكومة كردستان تبدي أسفها لوقوع ضحايا وتطالب المواطنين بـ"تهدئة الأوضاع"

حكومة إقليم كردستان
بغداد - نجلاء الطائي

طالبت حكومة إقليم كردستان، السبت، القوات الأمنية والمواطنين بتهدئة الأوضاع التي يمر بها الإقليم، مطالبة بالحفاظ على امن المواطنين والمؤسسات الحكومية، يأتي هذا في وقت قطع المتظاهرين عددا من الطرق الرئيسية في المحافظة. وذكرت حكومة إقليم كردستان في بيان، اطلع عليه "العرب اليوم،" أن "إقليم كردستان يمر بظروف حساسة واستثنائية ويحارب مع اخطر تنظيم ضد الإنسانية ويواجه مجموعة من الأزمات الصعبة"، مبينة أن "المتظاهرين يواجهون أعمال عنف في بعض الأماكن من كردستان والمواطنين وموظفي الحكومة صاروا ضحية هذه الأعمال".

وأعربت الحكومة عن أسفها "لوجود ضحايا بين صفوف المتظاهرين"، مطالبة الجهات السياسية والمتظاهرين بأن "يتعاملوا مع الأوضاع بشكل هادئ ومدني". وحذرت من أن "تكون أي جهة سببا في تعقيد الأوضاع أكثر، وان يتعاونوا على تهدئة الأوضاع والسيطرة على الظروف في مثل هذه المرحلة الصعبة"، داعية قوات الاسايش والشرطة وجميع الجهات المعنية إلى "تسخير جميع محاولاتهم للحفاظ على امن المواطنين والمؤسسات الحكومية والتعامل مع الوضع بمسؤولية وان يكونوا مصدرا للتهدئة في البلاد".

يأتي هذا في وقت، قطع متظاهرو السليمانية، السبت، الطرق الرئيسية في عدد من أقضية المحافظة، بينما انضم إلى التظاهرات ناشطين ومدنيين وطلبة جامعات. وقال مصدر محلي لـ"العرب اليوم" أن "متظاهري قضاء كفري في محافظة السليمانية، قطعوا الطريق الرابط بين قضائي كفري وكالار"، وأضاف أن "متظاهري قضاء كالار قطعوا الطريق السريع الذي يربط قضاء كالار بمركز محافظة السليمانية".

وبين المصدر أن "قضاء كالار شهد خروج تظاهرتين، الأولى أمام مديرية التربية والثانية أمام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني". وأشار إلى أن "تظاهرات حاشدة خرجت في قضائي سيروان وسيد صادق"، مشيرا إلى أن "المتظاهرين قطعوا الطريق الذي يربط محافظة السليمانية بمحافظة حلبجة".

وأوضح انه "وبعد مرور أسبوع كامل على التظاهرات التي تشهدها محافظات إقليم كردستان من قبل الموظفين والملاكات التدريسية والتعليمية والصحية، انضم إلى التظاهرات ناشطين مدنيين وطلبة جامعات".
وشهدت مدن إقليم كردستان ومنها السليمانية خلال المدة الماضية، تظاهرات لموظفي التربية والعديد من الوزارات للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ العام 2014، بسبب تأخر إرسالها من الحكومة المركزية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة كردستان تبدي أسفها لوقوع ضحايا وتطالب المواطنين بـتهدئة الأوضاع حكومة كردستان تبدي أسفها لوقوع ضحايا وتطالب المواطنين بـتهدئة الأوضاع



 العرب اليوم - جبل فوجي يجذب محبي شروق الشمس عند «سقف اليابان»

GMT 15:49 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
 العرب اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 07:27 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك
 العرب اليوم - طرق تنسيق البلوزات الستان مع ملابسك

GMT 07:41 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف
 العرب اليوم - أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف

GMT 17:49 2021 السبت ,03 تموز / يوليو

أفضل 8 أماكن سياحية في محافظة ينبع السعودية

GMT 08:44 2018 الثلاثاء ,03 إبريل / نيسان

أوكرانيا تشهد افتتاح فندق لممارسة الحب في "كييف"

GMT 07:13 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

عادل إمام يقتحم رقصة أحمد حلمي ومني ذكي أثناء حفل زفافهما
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab