غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور
آخر تحديث GMT07:43:06
 العرب اليوم -

غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور

المطربة التونسية غالية بن علي
القاهرة - العرب اليوم

يستضيف مسرح أوبرا دمنهور ،حفلا تحييه المطربة التونسية، غالية بن علي،وفرقتها الموسيقية،وذلك مساء الأحد الموافق 22 يوليو الجاري،وذلك ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي.

وتقدم غالية بن علي،خلال الحفل،مختارات من روائع التراث،التي اشتهرت بتقديمها من بينها:(شمس الأصيل،مالي فتنت، قلبي يحدثني، تخلى القلب، ساكنة بأوهامي، مولاي إنت، يا مسافر وحدك،انسى الدنيا،لامونى اللى غارو مني، عرفت الهوى وألف ليلة وليلة) إلى جانب باقة من أعمالها الخاصة من بينها "كتابي يا سيدي"،"روميو وليلى" و"هيمتنى وقضيت".

جدير بالذكر أن المطربة غالية بن علي ولدت في بروكسل،وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس،لقبت بسفيره الغناء العربي ولها العديد من الأغاني الخاصة بها مثل "لو كان لى قلبان"و"بنت الريح" إلى جانب أغاني التراث العربي التي تميزت بتقديمه بشكل مختلف وبأسلوب حظى بإعجاب الجمهور والنقاد.

وقامت غالية بن علي،بالعديد من الجولات الفنية العربية والأوروبية،وسجلت ألبومها الأول هريسة البرية في عام 2000 مع فرقة تمنا، كما قامت بتأسيس مشروع "كيفاش أنت" في عام 2001 ،وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا. 

وقامت أيضا بتسجيل ألبوم البلنا بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني كلارا، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز،وذلك في عام 2007،وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية.

وحصلت غالية في عام 2008 على جائزة الموسيقى العالمية،والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة "نحن نسمع لأفضل أغنية موسيقية في العالم"،ولعبت في عام 2001 دور راقصة في فيلم "سوينغ" للمخرج توني جاتليف،وقدمت العديد من الحفلات الجماهيرية في مختلف بلدان العالم.

يستضيف مسرح أوبرا دمنهور ،حفلا تحييه المطربة التونسية، غالية بن علي،وفرقتها الموسيقية،وذلك مساء الأحد الموافق 22 يوليو الجاري،وذلك ضمن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي. وتقدم غالية بن علي،خلال الحفل،مختارات من روائع التراث،التي اشتهرت بتقديمها من بينها:(شمس الأصيل،مالي فتنت، قلبي يحدثني، تخلى القلب، ساكنة بأوهامي، مولاي إنت، يا مسافر وحدك،انسى الدنيا،لامونى اللى غارو مني، عرفت الهوى وألف ليلة وليلة) إلى جانب باقة من أعمالها الخاصة من بينها "كتابي يا سيدي"،"روميو وليلى" و"هيمتنى وقضيت". جدير بالذكر أن المطربة غالية بن علي ولدت في بروكسل،وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس،لقبت بسفيره الغناء العربي ولها العديد من الأغاني الخاصة بها مثل "لو كان لى قلبان"و"بنت الريح" إلى جانب أغاني التراث العربي التي تميزت بتقديمه بشكل مختلف وبأسلوب حظى بإعجاب الجمهور والنقاد. وقامت غالية بن علي،بالعديد من الجولات الفنية العربية والأوروبية،وسجلت ألبومها الأول هريسة البرية في عام 2000 مع فرقة تمنا، كما قامت بتأسيس مشروع "كيفاش أنت" في عام 2001 ،وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا. وقامت أيضا بتسجيل ألبوم البلنا بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني كلارا، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز،وذلك في عام 2007،وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية. وحصلت غالية في عام 2008 على جائزة الموسيقى العالمية،والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة "نحن نسمع لأفضل أغنية موسيقية في العالم"،ولعبت في عام 2001 دور راقصة في فيلم "سوينغ" للمخرج توني جاتليف،وقدمت العديد من الحفلات الجماهيرية في مختلف بلدان العالم.            
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور غالية بن علي تشدو بروائع التراث في حفل على مسرح أوبرا دمنهور



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير

GMT 05:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

10 نصائح مهمة للحصول على ديكورات غرف نوم صحية تعرّف عليها

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 00:27 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

رد فعل منّة عرفة بعد انتشار صورها بـ"المايوه والسيجارة"

GMT 02:18 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حرس الحدود السعودي يحدد المناطق الممنوع الاقتراب منها

GMT 01:27 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

5 تقنيات من "ستار تريك" تتيح استكشاف الفضاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab