دبي السينمائي يكشف عن مسابقة المهر الخليجي للأفلام القصيرة
آخر تحديث GMT11:13:12
 العرب اليوم -

"دبي السينمائي" يكشف عن مسابقة المهر الخليجي للأفلام القصيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "دبي السينمائي" يكشف عن مسابقة المهر الخليجي للأفلام القصيرة

مهرجان دبي السينمائي
عمان -بترا

 تتضمن مسابقة المهر الخليجي القصير، وهي احدى ابرز اقسام مهرجان دبي السينمائي الدولي، مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة، تعرض جميعها قصصاً ممتعة برؤى جديدة حول تفاصيل الحياة في منطقة الخليج العربي.

ومن بين الأفلام المشاركة في دورة المهرجان المقبلة، فيلم "آسيه" للمخرج العماني محمد الحارثي، ويروي قصة عماني يتولّع بصورة ممثلّة هندية تظهر على مُلصق فيلم ويحاول الفتى الدخول إلى صالة السينما لمشاهدة الفيلم، لكن صغر سنّه يحول دون ذلك، فيحاول التسلّل إلى الصالة بطرق عديدة، وفي كل مرة يكتشف الحارس محاولته ويطرده، ما يزيد من تعلّق الفتى بالممثلة الهندية إلى حد الشغف.

ويُشارك المخرج العراقي مالك المالكي بفيلمه المعنون "قطعة مفقودة" وهو رحلة تأملية في الحياة، يسعى خلالها رجل وامرأة لتحقيق الكمال؛ كما يُشارك المخرج الكويتي مشعل الحليل بفيلم "جارنا بوحمد"، ويروي قصة الشاب العشريني خالد، الذي تُثير فضوله وقلقه أصوات مزعجة آتية من بيت جاره بو حمد، ويقوده ذلك الفضول إلى ما لم يكن يتوقعه.

ومن المملكة العربية السعوديّة يشارك المخرج طلحة بن عبد الرحمن بفيلم "كبش الفداء"، وفيه يتتبّع يوميات بول دوغان، الكاتب الروائي المخضرم، الذي يقرّر الاعتزال عن العالم ويُقيم في كوخ ريفي صغير، محاولاً استعادة الإبداع الذي فقده، وتوصله حالة الوحدة إلى مواجهة الأصوات التي تدور في ذهنه لمعرفة السبب وراء جدب الكتابة لديه.

فيما يعود المخرج العراقي الدنماركي علاء سليم إلى المهرجان بفيلمه الآسر "أرض الآباء" ويحكي عن علاقة متصدعة بين أب وابنه؛ بعد أن فشل في مواصلة العيش في الدنمارك، واضطراره إلى طلاق قاسٍ وانقطاع علاقته بابنه الوحيد.

ويشارك المخرج البحريني أحمد الكويتي بفيلمه "موعد صلاة"، الذي يُلقي الضوء على بعض التشابكات الأخلاقيّة ويدور حول فتاة إماراتيّة تخرج في رحلة مع صديقتها المصريّة الحامل وحين تتعطّل سيّارتهما في منطقة نائية، تلجأ المرأتان إلى المسجد الوحيد في المنطقة طلباً للمساعدة.

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي مسعود امر الله ال علي، "تواصل مسابقة المهر الخليجي القصير نموها وتُرسّخ مكانتها كمنصّةً متميّزة تدعم صانعي الأفلام الخليجيّين، وتساعدهم على عرض أعمالهم على الساحة العالمية، مثلما تسعى إلى تحفيز وتطوير المواهب السينمائية، خاصة ان الفيلم الخليجي بات يحمل صورة جديدة لقصص المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي السينمائي يكشف عن مسابقة المهر الخليجي للأفلام القصيرة دبي السينمائي يكشف عن مسابقة المهر الخليجي للأفلام القصيرة



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab