مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التسجيل للدورة الخامسة
آخر تحديث GMT09:09:28
 العرب اليوم -

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التسجيل للدورة الخامسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التسجيل للدورة الخامسة

مهرجان الجونة السينمائي
القاهرة - العرب اليوم

يسعد مهرجان الجونة السينمائي الإعلان عن فتح باب التقديم للدورة الخامسة لمنصة الجونة السينمائية المقرر انعقادها في الفترة ما بين 16-21 أكتوبر 2021 في مدينة الجونة.

الموعد النهائي للتقدم بالمشاريع في مرحلة التطوير هو 15 يوليو2021 وللأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج 1 أغسطس 2021، ويمكنكم الوصول إلى استمارة التقديم والمعلومات الكاملة بخصوص أهلية ولوائح التقديم من خلال موقع المهرجان.

وصرح مدير المهرجان انتشال التميمي قائلًا: "على مدى السنوات الأربع الماضية استقبل المنطلق، الذي يشكل جزءًا مهمًا من منصة الجونة السينمائية، 72 مشروعًا. قابل مخرجو ومنتجو تلك الأفلام مئات المنتجين والموزعين ومدراء المهرجانات ومسؤولي صناديق الدعم وغيرهم من محترفي الصناعة السينمائية العربية والدولية، مستفيدين من عشرات اللقاءات والندوات والورش مع دعم مالي يربو إلى مليون دولار أمريكي. نسبة كبيرة من المشاريع المشاركة، خاصة في مرحلة ما بعد الإنتاج وجدت طريقها إلى كبرى المهرجانات الدولية مثل كان وفينيسيا وبرلين وتورنتو، الأمر الذي عزز موقع المنطلق والمنصة على المستوى الدولي باعتبارهما منبعًا رئيسيًا ووجهة مميزة لما يبحث عنه مختصي السينما الدولية."

وأضافت مديرة العمليات ومسؤولة العلاقات الدولية بالمهرجان بشرى رزة: "للعام الخامس على التوالي، تثبت منصة الجونة السينمائية أنها حاضنة هامة لكل المشروعات المشاركة. تبقى مهمتنا كما هي في دعم المواهب السينمائية العربية ونأمل أن نستمر في نشر روح التعاون التي مثلت دافعًا أساسيًا لنجاحنا على مدار الدورات الأربع السابقة".

واختار منطلق الجونة السينمائي في دورته الرابعة 12 مشروعًا في مرحلة التطوير (8 مشاريع روائية طويلة و4 مشاريع وثائقية طويلة)، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج (5 أفلام روائية طويلة، وفيلم وثائقي طويل) بناءً على المحتوى والرؤية الفنية وإمكانية التنفيذ المالية. ترشحت تلك المشاريع للفوز بجوائز تقدر قيمتها بـ350 ألف دولار أمريكي مقدمة من المهرجان ورعاته وشركائه. تكونت لجنة تحكيم المنطلق من وكيل مبيعات الأفلام الفرنسي كليمون شوتون والمخرجة والمنتجة اللبنانية ديما الجندي والكاتبة والمخرجة والمنتجة الأردنية ليالي بدر، بينما ضمت قائمة مدربي المنطلق الخبراء والمستشارين: ريما مسمار من لبنان وجانا وولف من ألمانيا وديمة عازر من الأردن.

وفاز مشروع "وداعًا جوليا" لمحمد كردفاني بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير إضافة إلى جوائز نقدية مقدمة من نيو سينشري برودكشن وسباركل ميديا سيرفيسيز وضمان توزيع من ماد سوليوشنز وإرجو ميديا فينشرز. فاز فيلم "الحياة تناسبني جيدًا" للهادي أولاد مهند بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج إضافة إلى جائزة لخدمات عمل دي سي بي لفيلم مقدمة من ذا سيل بوست برودكشن، وجائزة لخدمات المؤثرات البصرية من شركة ميركوري. بينما تحصل "هاملت من عزبة الصفيح" لأحمد فوزي صالح على جوائز نقدية مقدمة من شاهد وسباركل ميديا سيرفيسيز إضافة إلى جوائز من فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية وإيفتا.

وفاز "وداعًا طبريا" للينا سويلم بجوائز من آي برودكشنز وسينرجي فيلمز وداخلي وسط البلد. حصل "هج إلى ديزني" لمها الساعاتي على جائزة شبكة راديو وتلفزيون العرب (إيه آر تي). إضافة إلى ذلك فقد فاز "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لخالد منصور بجائزة مقدمة من روتانا وأخرى من لاجوني. فاز "تيارات" لمهدي حميلي بجائزة نقدية من وياك وحصل "هنا ولا تراني" لفيروز سرحال على جائزة خدمات إنتاجية مقدمة من شاهد.

كما فاز "بركة العروس" لباسم بريش على جائزة أو إس إن لخدمات ما قبل البيع، بينما ذهبت جائزة لخدمات التسويق لفيلم من ذا سيل بوست برودكشن إلى "قربان" لنجيب بلحاج. فاز "مفيش راجل بيعيط" لمحمد مصطفى بجائزة فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية، بينما فاز "خذوني إلى السينما" للباقر جعفر بجائزة دوكس بوكس، وأخيرًا حصل "عرفة" لآلاء القيسي على جائزة إيفتا.

وقدم جسر الجونة السينمائي العديد من الفعاليات الناجحة من بينها محاضرات لخبراء الصناعة مثل علي فازال وكريستوفر ماك من شركة نتفليكس والمخرج بيتر ويبر ومدير التصوير المصري أحمد المرسي ومشرف التحريك الدولي مينا إبراهيم. إضافة إلى ذلك، فقد قدم الجسر حلقات نقاشية لمؤسسات مثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومؤسسة ساويرس وإيفتا، وتعرضت تلك الحلقات لموضوعات من بينها تمكين النساء من خلال صناعة السينما وصناعة الإعلام في ضوء جائحة عالمية، كما قدمت السفارة الأمريكية ورشة لكتابة السيناريو وقدم مدرب التمثيل الشهير جيرالد جيمس ورشة للتمثيل. بالتعاون مع جيميني إفريقيا، استضاف المهرجان مبادرة آبليفت فور جي إف إف التي عنيت بتقديم الدعم والتوجيه وفرص الشراكة لرواد الأعمال المهتمين بصناعة السينما.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مهرجان الجونة السينمائي يعلن موعد دورته المقبلة 2021

سينتيا خليفة تؤكد أنها لم أتعمد الجرأة ولفت الانتباه في مهرجان الجونة السينمائي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التسجيل للدورة الخامسة مهرجان الجونة السينمائي يفتح باب التسجيل للدورة الخامسة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab