مهرجان دبي السينمائي يقدم ابرز ابداعات السينما العالمية
آخر تحديث GMT16:02:57
 العرب اليوم -
الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة رئيس وزراء اليونان يحضّ تركيا على "التعقّل" في قضية التنقيب في شرق المتوسط ماكرون يقول في بيان إنه دعا روسيا خلال اتصال هاتفي مع بوتين إلى المشاركة في آلية جمع تبرعات للبنان وزارة الدفاع الجزائرية تعلن أن قوات الجيش تنفذ عملية أمنية في ولايات بومرداس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث مع ماكرون الوضع في لبنان وخطوات تقديم الدعم في ظل انفجار بيروت وزير خارجية المانيا يؤكد للرئيس عون أنّ مؤتمر باريس أظهر تضامن المجتمع الدولي مع لبنان ويكشف عن مساعدات ألمانية لدعم الاقتصاد اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله وزير خارجية المانيا يعلن أن لبنان ماضٍ في إجراء الاصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد والتحقيق الجنائي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعرب عن "قلق شديد" حيال التطورات في بيلاروس انفجار لغم على الحدود اللبنانية السورية في منطقة وادي خالد ممثل الصحة العالمية في لبنان يعلن أن مستشفيات بيروت تعاني من نقص المعدات الطبية
أخر الأخبار

مهرجان دبي السينمائي يقدم ابرز ابداعات السينما العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان دبي السينمائي يقدم ابرز ابداعات السينما العالمية

أفضل الأفلام العالمية
دبي ـ العرب اليوم

 يعرض مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الجديدة لهذه السنة مجموعة مختارة من أفضل الأفلام العالمية ضمن برنامج (سينما العالم).
ويقدم البرنامج 45 فيلماً مختلفاً لأشهر المخرجين والممثلين والكتّاب والمنتجين وقامات صناع السينما بالعالم.
وتشمل هذه العروض فيلم (ديبان) للمخرج جاك أوديار، الفائز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام، ويحكي الفيلم قصة كفاح جندي سابق في نمور التاميل، للبدء بحياة جديدة بعيداً عن مشقات الحرب، ويغوص عميقاً في حياة المهاجرين الفارين من مناطق الصراعات إلى أوروبا.

ويصور الفيلم الروائي (شباب) للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار، باولو سورينتينو، حياة رفيقين قديمين، وعلاقة الصداقة التي نشأت بينهما خلال عطلة في جبال الألب السويسرية، فيما يعود المخرج التايواني المعاصر هاو سياو-سيين إلى السينما، بعد غياب دام ثماني سنوات، مقدماً فيلم الحركة وفنون الدفاع عن النفس (القاتل) وفيه يتحدث عن قاتلة غامضة بقصة مليئة بالاضطراب العاطفي الذي يدفعها إلى الانهيار.

أما فيلم السيرة الذاتية (الرجل الذي عرف اللانهاية) للمخرج مات براون، فيحكي قصة الحياة المتقلبة لعالم الرياضيات الهندي الشاب، وانتقال هذا الشاب من حياته البسيطة في مقاطعة مدراس، إلى أن يصبح أستاذاً في جامعة كامبريدج.

ويُعرض في إطار برنامج سينما العالم أيضاً الفيلم الحائز على عدة جوائز والمدهش بصرياً (احتضان الثعبان) للمخرج الكولومبي سيرو غيرا، ويروي الفيلم قصة ملحمية عن اللقاء الأول والخيانة، وصداقة أقوى من الحياة نفسها، تنعقد أواصرها بين مُعالج روحي، وآخر من بقي من قبيلته الأمازونية، وعالمَين اثنين جابا غابات الأمازون أكثر من 40 سنة، بحثاً عن نبتة تشفيهما، والفيلم مُستوحى من مذكرات أول من استكشف منطقة الأمازون.

وتشارك الممثلة والمخرجة التركية دنيز غمزة أورغافان بفيلمها الروائي الأول (موستانغ) الذي فاز بجائزة علامة السينما الأوروبية ضمن مهرجان كان السينمائي، ويتناول قصة خمس شابات تصطدم حياة كل منهن بالعادات والتقاليد في إحدى القرى الساحلية التركية.
وحول مجموعة الأفلام المشاركة في برنامج (سينما العالم) قال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي مسعود أمر الله آل علي "نعمل بشكل دائم على تقديم أفضل التجارب السينمائية، ولقد حقق البرنامج نجاحا لافتا بعرضه أفضل الأفلام العالمية، سواء تلك المستقلة، أو المحققة بالإنتاج الضخم، أو تلك الحائزة على جوائز".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي السينمائي يقدم ابرز ابداعات السينما العالمية مهرجان دبي السينمائي يقدم ابرز ابداعات السينما العالمية



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab