نصائح فعّالة لحرق الدهون المتراكمة خلال أسبوع واحد
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

نصائح فعّالة لحرق الدهون المتراكمة خلال أسبوع واحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح فعّالة لحرق الدهون المتراكمة خلال أسبوع واحد

الأطعمة الصحية
القاهرة - العرب اليوم

لستِ في حاجة لاتباع أنظمة الريجيم الضارة لخسارة الوزن سريعًا. هناك العديد من الطرق الصحية والآمنة لخسارة الوزن الزائد، اتباع أي منها يساعدك على التخسيس الآمن وحرق الدهون.
جمعنا إليكِ مجموعة من الطرق الفعّالة والمجربة التي تساعد على خسارة الوزن بسهولة بدون ريجيم، لست في حاجة لاتباعها جميعًا في نفس الوقت. ابدأي ببعضها وستجدين بنفسك نتائج سريعة وأكيدة خلال فترة بسيطة.
1- تناول 3 وجبات مع وجبتين خفيفتين
من أكثر الأخطاء الشائعة التي تتسبب في عدم خسارة الوزن هي إهمال تناول إحدى الوجبات الرئيسية، خاصةً وجبة الإفطار. تناول 3 وجبات متوازنة خلال اليوم أمر ضروري لتعزيز معدلات التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية الزائدة. وينصح خبراء التغذية كذلك بتناول بعض الوجبات الخفيفة خلال اليوم في مواعيد ثابتة بين وجبتي الإفطار والغداء وبين الغداء والعشاء. حيث يساعد ذلك على تجنب الشعور بالجوع، مما قد يتسبب في تقليل الرغبة في تناول الطعام ومنع الإفراط خلال وجبتي الغداء والعشاء. كما ينبغي الحفاظ على عدم تناول أي أطعمة بعد وجبة العشاء للحصول على نوم هادئ مع تجنب اضطرابات الهضم كذلك.
2- شرب الماء بكميات وفيرة
لشرب الماء العديد من الفوائد بعيدًا عن الحفاظ على ترطيب الجسم. فيساعد أيضًا على خسارة الوزن الزائد بسهولة، حيث يعمل على كبح الشهية ومنع الشعور بالجوع. في أغلب الأوقات قد يتداخل الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، مما قد يوقعك في حيرة هل أنت جائعة أم لا؟ لذلك، احرصي على شرب كوب من الماء كلما شعرتِ بالجوع للتأكد من الإشارات العصبية التي يرسلها الدماغ.
فضلًا عن ذلك، فإن الماء من الوسائل الأساسية التي تساعد على تنقية الجسم من الشوائب والسموم، حيث يساعد على تنظيف الكبد والكلى. الحفاظ على ترطيب الجسم يعني تحسين عملية الهضم، وتسهيل حركة الأمعاء لتجنب العديد من المشكلات كعسر الهضم، الإمساك وحرقة المعدة.
3- تناول الأطعمة الصحية
تأكدي من إضافة الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن لوجباتك اليومية. أغلب تلك الأطعمة هي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية، مما يساعد على حرق الدهون الزائدة وزيادة معدل التمثيل الغذائي، كما تمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم.
4- ممارسة الرياضة
قد يكون من الصعب إيجاد الحافز المناسب لممارسة الرياضة والحركة، لكن ممارسة بعض التمرينات الرياضية أمر ممتع، خاصةً عند الاشتراك مع الأخرين أثناء تأدية بعضها كتمرينات الجري، المشي واليوغا. ممارسة الرياضة بشكل منتظم تساعدك على التخلص من الوزن بمعدل يصل إلى 3 كيلو جرام خلال الإسبوع.
5- الحد من تناول السكريات
الابتعاد عن تناول الحلوى والأطعمة السكرية قد يكون أمر صعب، نظرًا لكثرة المغريات المحيطة بنا يوميًا. لكن مع تناول السكريات، فيحولها الجسم إلى دهون متراكمة، مما يتسبب في زيادة مستويات السكر في الدم وهو أمر مرتبط بالعديد من الأمراض. بدلًا من تناول السكريات، تناولي الفواكه الطازجة والمحليات الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد والتغلب على الرغبة في تناول السكريات.
6- الامتناع عن تناول الوجبات السريعة
مع نمط الحياة السريعة، يجد الكثير من الأشخاص أن تناول الوجبات السريعة هو بديل سريع للوجبات اليومية والأطعمة الصحية. لكن ذلك من أهم الأسباب وراء السمنة وزيادة الوزن، كما يؤثر أيضًا على الصحة بشكل سلبي ويؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب، السكري وارتفاع ضغط الدم. لا تخلو تلك الأطعمة من العناصر الغذائية فقط، لكنها كذلك تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والغير صحية. احرصي على تنظيم الوقت لتحضير وجباتك اليومية بطريقة صحية، مع تناول الخضروات والفواكه الطازجة بوفرة لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.
7- بناء عضلات الجسم
بناء عضلات الجسم وسيلة فعّالة لزيادة معدل التمثيل الغذائي، وهو ما يؤدي لحرق المزيد من السعرات الحرارية وخسارة الوزن الزائد. لا بد أن نعلم أولًا أنه عند البدء في بناء عضلات الجسم، لا بد أن يحتوي الجسم على دهون أقل، وإلا لن نحصل على فروق واضحة في وزن الجسم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح فعّالة لحرق الدهون المتراكمة خلال أسبوع واحد نصائح فعّالة لحرق الدهون المتراكمة خلال أسبوع واحد



GMT 13:53 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

خطوات تطويل الأظافر القصيرة

GMT 13:50 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

زيت النعناع العطري لترطيب القدمين

GMT 09:49 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه فى رمضان

GMT 09:47 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

نصائح للتخلص من حب الشباب دون ندوب فى البشرة

GMT 09:45 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

8 نصائح للوقاية من ضربات الشمس

GMT 23:47 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

طرق طبيعية للتخلص من حب الشباب

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab