موسم العيد يضاعف الحجوزات ومعدلات الإشغال في الفنادق فوق 90
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

موسم العيد يضاعف الحجوزات ومعدلات الإشغال في الفنادق فوق 90%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسم العيد يضاعف الحجوزات ومعدلات الإشغال في الفنادق فوق 90%

طفرة في معدلات الحجوزات
المنامة - بنا

 أجمع خبراء سياحة وفندقيون على ان القطاع السياحي وبخاصة الفنادق على اختلاف نجومها مقبل على طفرة في معدلات الحجوزات والإشغال بفضل إجازة عيد الفطر المبارك.

وتوقعوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) ان تتجاوز الحجوزات ومعدلات الاشغال لدى الفنادق والخدمات المساندة لها 90%، ولتسجل العديد منها العلامة الكاملة 100% في الأيام الثلاث الأولى من الإجازة .

كما بينوا ان ما سيميز اجازة عيد الفطر هذه السنة هو طول فترتها في عدد من الدول الخليجية المجاورة، ما يعني توافد أعداد أكبر من الأسر الخليجية الى البحرين لقضاء امتع الاوقات على ارض المملكة، وبالتالي إنعاش القطاع السياحي .

وقال ابراهيم الكوهجي مدير عام فندق الكراون بلازا ان معدل الحجوزات للغرف يكون عند 60% في اول يوم العيد، ليرتفع من ثاني وثالث يوم الى 90% فما فوق .

واوضح الكوهجي ان معدلات الاشغال تعتمد في انتعاشها بالاستناد الى موقع الفندق من الفعاليات الترفيهية والمجمعات التجارية، اضافة الى مدى قربها من البحر .

وذكر الكوهجي ان القائمين على صناعة الفنادق اعتادوا ان تكون حجوزات العيد قبل 24 ساعة فقط من الفطر المبارك، فلا يوجد حجوزات مسبقة مع توجه الزبون العربي لسياسة “الآخر لحظة” على حد تعبيره .
ولفت الكوهجي الى ان السعوديين يشكلون النسبة الأكبر في الحجوزات الفندقية بنسبة 70%، سواء اكانت عوائل سعودية او عرب وأجانب مقيمين في السعودية .

بدوره، قال محمد بوزيزي المدير الإداري لشركة “أتا” للاستشارات السياحية والعضو المنتدب لشركة فنادق البحرين، ان شهر رمضان جاء هذه السنة في بداية الاجازة الصيفية، وبالتالي ثمة فرصة كبيرة لدى المواطنين السفر لفترة أطول من العام الماضي .
واكد بوزيزي جهوزية الفنادق الـ 5 نجوم وغيرها من مرافق فندقية لموسم العيد، سواء اكان ذلك من ناحية الترفيه او العروض الفنية والفرق الموسيقية او البوفيهات الخاصة بهذه المناسبة .

ولفت بوزيزي الى انه جرت العادة ان يكون عيد الفطر عامل جذب قوي للسواح من السعودية والدول المجاورة للقدوم الى البحرين، وقضاء فترة طويلة تمتد لأسبوع .

وبين بوزيزي ان حجوزات الفنادق تصل الى 95% في ثاني وثالث ايام العيد، وقد تستمر في بعضها على نفس النسب المرتفعة حتى نهاية اسبوع الاجازة .

من جانبه، قال عبدالرحيم السيد مدير عام فندق الجولدن توليب ان نسبة الحجوزات ما قبل حلول عيد الفطر تفوق الآن الـ 60%، متوقعا ان تصل ذروتها قبل العيد بيوم واحد .

وأشار السيد الى ان المعدلات المسجلة حاليا تعطي انطباعا جيدا بأن موسم العيد هذه السنة سيكون قويا بالنسبة للقطاع السياحي ككل وللفنادق على وجه التحديد .

ومن حيث الجنسيات الأكثر إقبالا على الفنادق العاملة في البحرين، قال السيد ان الخليجيين والاجانب المقيميين في الخليج يتصدرون القائمة، حيث يحتل السعوديين المرتبة الاولى، يليهم الكويتيين في المركز الثاني، ومن ثم القطريين والاماراتيين ثالثاً. اما الجاليات العربية فتتركز على الاردنيين واللبنانيين والبريطانيين والامريكيين المقيمين في دول الخليج .

الى ذلك، توقع عادل بودواس الرئيس التنفيذي للمبيعات والتشريفات للعلاقات الحكومية في فندق الدبلومات راديسون ساس ان تنشط الحركة الفندقية في المملكة مع اول ايام عيد الفطر المبارك، وسيمتد التحسن في النشاط لمدة اسبوع كامل .

ويرى بودواس ان شريحة المستفيدين من عيد الفطر لا تقتصر على الفنادق فقط، فهنالك المرافق المصاحبة من مطاعم ومقاهي وسيارات أجرة ومحال الهدايا وغيرها .

وأعرب بودواس عن أمله في ان تكون الحركة المرورية عبر جسر الملك فهد سلسة وفيها انسيابية لاستقبال الأعداد الكبيرة من السواح القادمين الى البحرين برا، وبخاص من العائلات السعودية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسم العيد يضاعف الحجوزات ومعدلات الإشغال في الفنادق فوق 90 موسم العيد يضاعف الحجوزات ومعدلات الإشغال في الفنادق فوق 90



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab