تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي تصفيات آسيا لأولمبياد البرازيل
آخر تحديث GMT13:37:48
 العرب اليوم -

تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي تصفيات آسيا لأولمبياد البرازيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي تصفيات آسيا لأولمبياد البرازيل

تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي
الدوحة_ قنا

تأهل المنتخب الإيراني إلى الدور نصف النهائي، من التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لمنافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الأولمبية "ريودي جانيرو 2016 " بالبرازيل، وذلك بعد فوزه اليوم على المنتخب السعودي 30 - 24 في المباراة التي جرت بينهما على صالة "دحيل"للألعاب الرياضية التي تستضيف جميع مباريات التصفيات .
 
وبفوزه اليوم، حل المنتخب الإيراني في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 10 نقاط ليتأهلا سويا الى الدور المقبل من البطولة، بينما حل المنتخب الياباني في المركز الثالث برصيد 6 نقاط في هذه المجموعة بعد فوزه اليوم على المنتخب الأوزبكستاني بنتيجة 42 / 15، وجاء المنتخب السعودي الذي خسر أمام إيران في المركز الرابع برصيد 4 نقاط ومنتخب عمان في المركز الخامس بنقطتين وأخيرا المنتخب الأوزباكستاني في المركز السادس والأخير دون نقاط . 

وينتظر منتخبا قطر وإيران ما تسفر عنه مباراة الغد بين البحرين وكوريا الجنوبية ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تأهل منها منتخبا البحرين وكوريا إلى الدوري المقبل " نصف النهائي"ومباراة الغد تحدد متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني، لتتضح الرؤية حول مباريات المربع الذهبي حيث يلعب صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى مع منتخب إيران، وصاحب المركز الثاني مع المنتخب القطري . 

يذكر أن مباريات المجموعة الأولى تختتم غدا الاثنين بمباراتين تجمع الأولى العراق مع الصين وفي الثانية البحرين وكوريا، وتتصدر البحرين المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا ثانية المجموعة ، ويحل العراق ثالثا والصين رابعة لكل منهما نقطتان وتحتل استراليا المركز الخامس والأخير بدون رصيد من النقاط . 

يشار إلى أن البطولة انطلقت في الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري وتختتم في السابع والعشرين منه بمشاركة 11 منتخبا بعد استبعاد الكويت من قبل الاتحاد الدولي للعبة. وسيتأهل منتخب واحد إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل من خلال هذه التصفيات وسيلعب من يحل في المركزين الثاني والثالث في الملحق الأوروبي . 
ولعبت مباريات المرحلة الأولى من هذه التصفيات التي تختتم غدا بنظام المجموعتين، ضمت المجموعة الأولى كلا من كوريا والعراق والصين وأستراليا والبحرين، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر وأوزبكستان وإيران والسعودية وعمان واليابان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي تصفيات آسيا لأولمبياد البرازيل تأهل المنتخب الإيراني إلى نصف نهائي تصفيات آسيا لأولمبياد البرازيل



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab