الأهلي السعودي يواجه نفط طهران في ذهاب دور الـ16 الأربعاء
آخر تحديث GMT10:25:49
 العرب اليوم -

الأهلي السعودي يواجه نفط طهران في ذهاب دور الـ16 الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي السعودي يواجه نفط طهران في ذهاب دور الـ16 الأربعاء

الأهلي السعودي
الرياض - واس

يتطلع الأهلي السعودي إلى العودة بنتيجة إيجابية من إيران عندما يواجه نفط طهران على ستاد تختي عبادان في طهران غداً في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم .

ويسعى الأهلي الذي فقد فرصة المنافسة على الدوري المحلي في الأمتار الأخيرة إلى التعويض عبر هذه البطولة التي يأمل من خلالها الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة لا سيما وأنه فنياً يعتبر من أبرز فرق القارة ويملك كل الأدوات التي تتيح له المنافسة على اللقب .

ورغم قوة الفريق الإيراني إلا أن الأهلي قادر على تحقيق الفوز أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل على أن يكون الحسم على أرضه وأمام جماهيره , في حين يطمح نفط طهران إلى تحقيق الفوز وقطع نصف الطريق نحو بلوغ الدور ربع النهائي . وعطفا على مستوى الإمكانات الفنية فإن كفة الأهلي تبدو هي الأرجح رغم أنه يلعب خارج قواعده ولكن الفريق الإيراني الذي ظهر بمستويات متفاوتة في دوري المجموعات قد يظهر بصورة مغايرة .

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه الأهلي الإماراتي وناساف كارشي الأوزبكي وتركتور سازي الإيراني وحصد خلال الدور الأول 12 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 3 وتعادل في 3 مباريات.

وفي المقابل تأهل نفط طهران لهذا الدور بعد أن حل وصيفاً في مجموعته الثانية التي ضمت إلى جانبه العين الإماراتي والشباب السعودي وبختاكور الأوزبكي حاصداً 8 نقاط جمعها من 6 مباريات فاز في اثنتين وخسر وتعادل مثلها.

وتحمل مواجهة الغد الرقم 11 في تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإيرانية ، حيث سبق أن تقابلا 10 مرات فاز الأهلي في 4 وفازت الأندية الإيرانية في 3 وتعادلا في 3 مباريات , فيما سجل هجوم الأهلي 20 هدفاً في حين استقبلت شباكه 13 هدفاً , ولم يحقق الأهلي الفوز في أول خمس مباريات حيث خسر الأولى والثانية عام 2010 أمام استقلال طهران بنتيجة 2/1 وسجل هدفه في المباراة الأولى حسن الراهب بينما سجل هدفه في الثانية البرازيلي فيكتور سيموس من ركلة جزاء , وفي المواجهة الثالثة عام 2012 أمام سباهان أصفهان تعادل ذهابا 1/1 وسجله هدفه البرازيلي فيكتور سيموس من ركلة جزاء قبل أن يخسر إيابا 2/1 وسجل هدفه العُماني عماد الحوسني.

وفي نفس العام تقابل الفريقان في الدور ربع النهائي من البطولة وعاد الأهلي من إيران بتعادل سلبي قبل أن يكتسح ضيفه في جدة 4 / 1 , تعاقب على تسجيلها فيكتور سيموس من ركلة جزاء وعماد الحوسني (هدفين) وعبدالرحيم جيزاوي .

وفي عام 2013 التقيا في دوري المجموعات وفاز الأهلي ذهابا في أصفهان 4 / 2 سجلها فيكتور سيموس (هدفين) وبرونو سيزار وعماد الحوسني قبل أن يكرر فوزه إياباً في مكة المكرمة وبنتيجة 4 / 1 سجلها مصطفى بصاص (هدفين) وبرونو سيزار من ركلة جزاء وبدر الخميس ,وفي دوري المجموعات لهذا العام تجاوز الأهلي ضيفه تركتور سازي بهدفين دون مقابل سجلهما قائده تيسير الجاسم قبل أن يتعادل إياباً في إيران بهدفين لكل منهما حيث سجل هدفي الأهلي محترفه السوري عمر السومة .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي السعودي يواجه نفط طهران في ذهاب دور الـ16 الأربعاء الأهلي السعودي يواجه نفط طهران في ذهاب دور الـ16 الأربعاء



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab