الأهلي والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة في مباراة للتاريخ
آخر تحديث GMT03:03:31
 العرب اليوم -

إسدال الستار على الموسم الكروي في الإمارات ليلة الأربعاء

"الأهلي" و"النصر" في نهائي كأس رئيس الدولة في مباراة للتاريخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأهلي" و"النصر" في نهائي كأس رئيس الدولة في مباراة للتاريخ

إستاد "هزاع بن زايد"
دبي – سعيد الشماسي

يحتضن إستاد "هزاع بن زايد" في مدينة العين لقاء نهائي كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بين "النصر" و"الأهلي"، في مباراة إعادة التاريخ، حيث التقى الفريقان معًا عام 1974/1975 وانتهى اللقاء انتهت بفوز "الأهلي" بهدفين سجلهما محمد سالم حمدون.

ويسعي الفريقان إلى الفوز بالمباراة والتتويج بالكأس الغالية، لحجز مقعد مباشر في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وتملك الإمارات مقعدين ونصفين في البطولة الآسيوية.

ويتطلع "النصر" الذي يصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 1997 "خسر أمام الشباب بركلات الترجيح 4-5 " إلى نيل الثنائية بعدما سبق له إحراز كأس الرابطة في الموسم الحالي.

وحقق "النصر" نتائج لافتة في مسابقة الكأس حيث كانت طريقه صعبًا وتخطى "الشارقة" 1-0 في الدور الستة عشر ثم "العين" 1-0 في ربع النهائي و"الشباب" بركلات الترجيح 4-2 في نصف النهائي.

وينظر "الأهلي" إلى اللقب التاسع في تاريخه وأن يصبح الأكثر تتويجًا في مسابقة كأس رئيس الدولة، كونه يتقاسم مع "الشارقة" عدد مرات الفوز بلقب الكأس "8 مرات" وسيضمن له الفوز باللقب فك الشراكة.

وكان "الأهلي" فاز على "الاتحاد كلباء" 2- 1 في الدور الستة عشر ثم دبي "درجة ثانية" 5-2 في ربع النهائي و"الظفرة" 2-0 في طريقه للتأهل إلى نهائي الكأس، بعدما تابع نجمه الدولي أحمد خليل تألقه في اللقاء الأخير وسجل هدفا بعد هدفيه في مرمى "العين"، علما أن المغربي أسامة السعيدي كان افتتح التسجيل.

وأكد مدرب "الأهلي" اولاريو كوزمين أن فريقه على أتم الاستعداد لملاقاة "النصر" الأربعاء، وأفاد: "نسعى لمواصلة الأداء المتطور الذي نمر به حاليًا بعد أن حققنا العديد من المكاسب في مواجهة العين بدوري أبطال آسيا وأمام دبي في ربع نهائي الكأس".

واعترف مدرب "الأهلي" أن مشوارهم حتى المباراة النهائي لم يكن سهلًا وقال: "كانت هناك منافسة حامية من الفرق التي واجهناها ويجب علينا أن نختتم مشوارنا بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة القادمة وإحراز اللقب".

وأوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الصربي إيفان يوفانوفيتش، أن حافز التتويج بلقب كأس رئيس الدولة تجعل اللاعبين ينسون الإرهاق وحالة الإجهاد، طمعًا بتحقيق الختام الأفضل للموسم الطويل.

وتابع: "سنواجه فريقًا ممتازًا ولديه نوعية جيدة من اللاعبين ومدرب مميز، وهو ما يجعلنا نتوقع خوض مباراة قوية ومثيرة، لكن من جانبنا سنحاول تقديم أفضل أداء لتحقيق الفوز والتتويج باللقب".

ولفت المدرب إلى أن لقب كأس رئيس الدولة يعتبر واحدًا من الأهم بالنسبة له خلال مسيرته في حال تحقق، معبرًا: "إنه يعني الكثير للجماهير لأنه يأتي بعد وقت طويل، حققت لقبين من قبل مع النصر، وفي كل مرة نحصل على لقب أهم، ونسير في خط تصاعدي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة في مباراة للتاريخ الأهلي والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة في مباراة للتاريخ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab