عبد الله بن مساعد ينقل تجربة الملاعب الأسترالية إلى السعودية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

عبد الله بن مساعد ينقل تجربة الملاعب الأسترالية إلى السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الله بن مساعد ينقل تجربة الملاعب الأسترالية إلى السعودية

الأمير عبد الله بن مساعد
الرياض – العرب اليوم

قام الأمير عبد الله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أمس الجمعة بجولة تفقدية على ملاعب كرة القدم في مدينة سيدني، وتحديدا في الملعب الرسمي للمدينة، وذلك للإطلاع على المنشآت والتصميم الخاص بالملعب.

كما سيطلع، بحسب مصادر «الشرق الأوسط»، على الهيكلة الإدارية والتنظيمية للملعب، وذلك بهدف نقل التجربة إلى الملاعب السعودية التي تعاني إداريا وتنظيميا، كما سيرى آلية إدارة الحشود الجماهيرية في الملعب وطريقة التنظيم للدخول والإشراف
 
من جهة ثانية، عمد الجهاز الفني والإداري للمنتخب السعودي إلى أسلوب التهيئة النفسية للاعبين قبل مواصلة مشوارهم في بطولة آسيا 2015 الحالية بلقاء أوزبكستان الأحد المقبل.

وقدم المدرب الروماني كوزمين تدريبات المنتخب إلى وقت مبكر لمنح اللاعبين جولة حرة لمدة 8 ساعات في أسواق ومعالم مدينة ملبورن لإبعادهم عن ضغوطات التدريبات. وكان هذا القرار بمثابة مكافأة للاعبين بعد مستوياتهم المميزة في مباراة كوريا الشمالية والتي استطاعوا من خلالها الفوز برباعية.

وكان كوزمين عمل على الجانب النفسي وتكفل بمأدبة عشاء للاعبين خارج المعسكر قبل اللقاء بيوم، مما كان له الأثر الكبير على نفسيات اللاعبين. وتجول كوزمين في أشهر مناطق مدينة ملبورن، وزار المنتجعات السياحية، وتابع في الوقت نفسه مباراة منتخب الإمارات أمام البحرين. وتبادل لاعبو المنتخب أمس الأحاديث مع الجماهير السعودية، ووعدوهم بتقديم الأفضل في المباراة المقبلة أمام أوزباكستان والتأهل عن المجموعة والذهاب لمراحل متقدمة في البطولة.

ويؤدي المنتخب تدريباته الرئيسية اليوم الجمعة استعدادا للقاء يوم الأحد المقبل أمام أوزباكستان في ختام دور المجموعات.

وبدأت الحصة التدريبية أمس باجتماع بين المدرب ولاعبيه في وسط الملعب، وتحدث عن أهمية الفترة الحالية التي يعيشها الأخضر والتفكير في المواجهة المقبلة من أجل تحقيق الهدف المنشود.

 وبعد الاجتماع قسم كوزمين لاعبي المنتخب إلى مجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة المنتخب الكوري الشمالي الأربعاء، حيث أجريت حصتهم التدريبية في صالة الحديد وخضعوا لتمارين استرجاعية باستخدام أحداث الأدوات اللياقية، واختتمت حصتهم التدريبية باستخدام الساونا والجاكوزي في النادي الصحي، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب، حيث انطلقت تدريباتهم بتمارين الإحماء ثم تمارين لياقية باستخدام الأقماع، ليعمد بعدها السيد كوزمين إلى تطبيق العديد من الجمل التكتيكية، ثم أجريت مناورة على ربع الملعب تم التركيز خلالها على اللعب في المساحات الضيقة.

من جانب آخر، قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتوفير تذاكر مواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره المنتخب الأوزبكي يوم الأحد المقبل، وستتولى إدارة المنتخب السعودي توزيعها على الطلاب السعوديين المبتعثين في أستراليا، حيث حدد ظهر اليوم الجمعة ويوم السبت من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الرابعة عصرا موعدا لتوزيع التذاكر عند بوابة الفندق الذي يقيم فيه المنتخب السعودي في مدينة ملبورن الأسترالية «إنتركونتيننتال ملبورن».

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله بن مساعد ينقل تجربة الملاعب الأسترالية إلى السعودية عبد الله بن مساعد ينقل تجربة الملاعب الأسترالية إلى السعودية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab