يد السعودية تعانق العالمية في ختام الأدوار التمهيدية
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

يد السعودية تعانق العالمية في ختام الأدوار التمهيدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يد السعودية تعانق العالمية في ختام الأدوار التمهيدية

يد السعودية
الرياض - العرب اليوم

 تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد رسمياً الى نهائيات كأس العالم المقبلة فرنسا 2017 للمرة الثامنة في تاريخه، بعد أن حقق 7 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية من فوزه على منتخبات ايران ولبنان والصين، فيما تعادل في مباراة واحدة فقط أمام الامارات ، لتنطلق بعدها الافراح السعودية بمشاركة الجماهير التي حضرت وآزرت المنتخب في مدرجات صالة خليفة بمدينة عيسى بمملكة البحرين التي تستضيف التصفيات الأسيوية السابعة عشر المؤهلة لكأس العالم فرنسا 2017 م ، فيما ينتظر أن يلعب المنتخب السعودي لقاء الدور نصف النهائي عصر الثلاثاء المقبل  .

أبطال من ذهب

وقاد المدرب الكرواتي نيناد كتيبة المنتخب السعودي الى النهائيات، التي يتقدمها اللاعبون حسين أخوان، حسن الجنبي، أحمد العلي، محمد العباس، حسين المحسن، مجتبى ال سالم، محمد ال نصفان، نواف المطيري، علي الصفار، مهدي ال سالم، محمد الزاير، حسين الحنابي، منير ابوالرحى، يوسف الطويل، هشام العبيدي، سلطان العبيدي، عبدالله عباس، عبدالله حماد، فيما يقود الجهاز الاداري محمد القرشي، مهنا القاموس، خالد البريدي، اضافة الى أعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة اليد يتقدمهم الرئيس تركي الخليوي ونائبه محمد المنيع.

بقية المباريات

وفي اللقاء الأول تفوق المنتخب الإيراني على نظيره الإماراتي 34-32 ، وفي اللقاء الثاني تغلب المنتخب اللبناني على نظيره الصيني 30-28 .

تنافس داخل الملعب و بين الجمهور  

توافدت الجماهير السعودية الى صالة خليفة الرياضية منذ وقت مبكر لمؤازرة منتخبنا السعودي امام المنتخب البحريني بنسبة حضور 5% فقط في المدرجات التي امتلأت منذ وقت باكر بسبب قرار الاتحاد الأسيوي  هذه النسبة فقط للجماهير السعودية بواقع )% % تسبب امتلاء المدرج السعودي مبكرا ، في بطولة آسيا لكرة اليد الـ17، المؤهلة لكأس العالم، التي تأهل من خلالها منتخبنا لكأس العالم بفرنسا 2017  فيما حضرت جماهير البحرين بشكل لافت منذ وقت باكر، ليحتدم التنافس بين رابطتي الجماهير السعودية و البحرينية والتي تعكس ثقافة الجماهير من خلال هذا القاء الخليجي فيما شهد حضور عدد من العوائل السعودي لمؤازرة المنتخب .

  الخليوي : ابطالنا لم يقصروا والانجاز يحسب للجميع

قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي عقب تأهل المنتخب السعودي لمونديال فرنسا :" الحمدلله أولا وآخرا على فضله وكرمه ، وهذا التأهل للمرة الثامنة لم يأتِ من فراغ ، بل جاء بجهود الجميع مجلس ادارة وأندية وجهاز فني واداري ولاعبين ودعم لا محدود من اللجنة الأولمبية العربية السعودية والرئاسة العامة لرعاية الشباب وبمتابعة وتشجيع من لدن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد ، كما كانت ثمرة المعسكرات الداخلية والخارجية  أن حققنا ذهبية الخليج والصعود لمونديال فرنسا ٢٠١٧ م .

واضاف الخليوي بقوله :" هذه المعسكرات التي بدأنا فيها بشهر يونيو حتى قبل البطولة بثلاثة أيام نوعنا فيها المعسكرات واشتركنا في دورات دولية ولعلنا مباريات ودية مع منتخبات وأندية كبيرة وقمنا بعلاج لاعبينا على حساب الاتحاد دون النظر الى أين أصيب اللاعب في ناديه المحلي أو في اعارته لأندية خارجية ، ومنعنا إعارة اللاعبين خارجيا حفاظا على سلامتهم ومنعنا أي لاعب مصاب من اللعب مع المنتخب قبل أن يشفى من اصابته تماما والحمد لله حققنا مبتغانا .
 
عبدالله بن مساعد يبارك ويستفسر
 
تواصل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد مع رئيس البعثة السعودية ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي أكثر من مرة للاطمئنان على الفريق وجاهزيته واحتياجاته ، وبعد أن ثبت تأهل المنتخب امس اتصل مباشرة مباركاً ومستفسرا   " كيف لنا أن نظهر بأحسن صورة في كأس العالم المقبلة "
وهذه متابعة وتطلع قلما توجد في رئيس منظومة ومع هذا الفكر متوقع لاتحاد اليد ولرياضتنا أن تزدهر بحول الله في المستقبل القريب .

اليابان اول المحطات وفرنسا للمرة الثانية

استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الوصول إلى كأس العالم في ثمان نسخ من أصل 24 بطولة عالمية اقيمت ابتداء من مونديال المانيا عام 1938م.

وسجل الأخضر اول حضور تاريخي في اليابان عام 1997 قبل عشرين عام ليرفع العلم السعودي في طوكيو بجانب اعلام الدول المشاركة فيما كان التواجد التالي في مصر 1999.

ولم تنتهي قصة المجد في الألفية الجديدة فحقق المنتخب الوطني التأهل لأربع مرات على التوالي بفرنسا 2001 والبرتغال 2003 .

وغاب عن النسختين التالية لكن الجواد الاصيل عاد لينهض من جديد ويسجل حضوره 2009 في كرواتيا.

ونجح الجيل الحالي في التأهل إلى اسبانيا 2013 بعد البطولة التي اقيمت بالسعودية ومن ثم المشاركة في قطر 2015 .

ويعتبر التأهل الحالي الثامن للمنتخب السعودي والثالث على التوالي بعد حجز مقعد في فرنسا 2017

اخوان الأكثر ظهوراً في المونديال

عقب تأهل المنتخب السعودي لمونديال فرنسا امس عبر البحرين اصبح لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد حسين اخوان الاكثر مشاركة في 6 نسخ من كأس العالم ابتداء من اليابان 1997 ثم مصر الى جانب فرنسا والبرتغال.

وتواجد في كرواتيا وآخر ظهور له كان في المحفل العالمي بإسبانيا 2013 والتي حصل فيها المنتخب على أفضل مركز عندما حل بالمركز التاسع عشر وغاب المشاركة الأخيرة في قطر.

ويأتي بعده مهدي السالم وسلطان العبيدي وحسين المحسن وأحمد العلي الذين شاركوا في اخر 3 كؤوس عالم .

بينما شارك هشام العبيدي وعبد الله حماد ومحمد الزاير وحسين الحنابي ويوسف الطويل مرتين.

واقتصر تواجد مجتبى السالم وعبد الله عباس ومحمد العباس ومحمد النصفان وعلي الصفار وحسن الجنبي لمرة واحدة.

وتعتبر النسخة المقبلة في فرنسا فرصة لكل من منير أبو الرحى و نواف المطيري لمواصلة العروض المميزة ليتواجدان في المحفل العالمي .

الدخيل : الصقور بيضوا الوجه بالوصول لفرنسا

قال عضو مجلس الادارة محمد الدخيل ان الوصول الى مونديال فرنسا لم يكن وليد الصدفة وانما نتاج عمل كبيرمن قبل العاملين في الاتحاد وجهد اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية التي قدمت الغالي والنفيس من اجل تتالي الانجازات عقب حصولنا على بطولة الخليج مؤخراً والآن وصلنا لمونديال فرنسا 2017م وان شاء الله نكمل هذا التوهج من خلال الاعداد لكأس العالم لضمان الظهور المشرف في معقل اللعبة باروبا العام المقبل .

آل سالم : انجازات كرة اليد مصدر اعتزاز لنا

اكد لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد مهدي آل سالم بأن المنتخب السعودي استحق التأهل لكأس العالم للمرة الثامنة على الوالي وهذا يدل على علو كرة اليد السعودية التي مازالت تسير بخطى ثابته وهذا التأهل جاء بعد استعداد اكثر من جيد للمنتخب استمر قرابة العام نتج عنه تأهل صريح لأخضر اليد وهذا غير مستغرب و ا ستطاع المنتخب السعودي ان يسجل اعلى إنجازات على مستوى الرياضة السعودية بلا منازع كأول منتخب سعودي تأهل لكأس العالم لثمان مرات وهذا مصدر اعتزاز لنا كلاعبين يعطينا دافع قوي ان نتواجد في المونديال بمستويات عالية و تحضير جيد  مقدما تهانيه لجميع اللاعبين و الجهازين الفني و الاداري يتقدمهم رئيس الاتحاد تركي الخليوي الذي مازال يقدم الكثير  لكرة اليد السعودية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يد السعودية تعانق العالمية في ختام الأدوار التمهيدية يد السعودية تعانق العالمية في ختام الأدوار التمهيدية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab