شتاينماير يدين اعتداء سوسة وسياح ألمان بين الضحايا
آخر تحديث GMT18:42:38
 العرب اليوم -

شتاينماير يدين اعتداء سوسة وسياح ألمان بين الضحايا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شتاينماير يدين اعتداء سوسة وسياح ألمان بين الضحايا

اعتداء سوسة
برلين - العرب اليوم

قالت وزارة الصحة التونسية في بيان إن عدد قتلى الهجوم المسلح على فندق في سوسة ارتفع إلى 28 قتيلا، بينهم ألمان وبريطانيون وبلجيكيون، كما تم التعرف على هوية الجاني وهو طالب غير معروف لدى الدوائر الأمنية ينحدر من القيروان.

قام طالب تونسي مسلح برشاش كلاشنيكوف اليوم الجمعة (26 حزيران/يونيو 2015) بقتل 28 شخصا، بينهم سياح ألمان وبريطانيون وآخرون من بلجيكا، حسب ما ذكرت وزارة الصحة التونسية في بيان، في فندق بولاية سوسة على الساحل الشرقي التونسي، ما اعتبر الاعتداء الأكثر دموية في التاريخ الحديث للبلاد التي تشهد تصاعد عنف مجموعات جهادية مسلحة.

وقال رفيق الشلي كاتب الدولة المكلف بالشؤون الأمنية في تونس في تصريح لإذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة إن منفذ الهجوم شاب "غير معروف" لدى أجهزة الأمن وهو "طالب من جهة القيروان (وسط)". وأوضح انه "دخل إلى الفندق عن طريق الشاطئ في زي مصطاف قادم للسباحة، وكان يحمل شمسية وسطها سلاح، وعندما وصل إلى الشاطئ استعمل السلاح في الشاطئ والمسبح والنزل وعند مغادرته تم القضاء عليه" من قبل قوات الأمن.

وأسفر الهجوم عن مقتل 27 شخصا "الكثير منهم (سياح) أجانب" بحسب رفيق الشلي الذي قال "في تونس الإرهابيون موجودون والسلاح موجود (..) ونحن لسنا في مأمن من هذه العمليات". لكن وزارة الصحة التونسية قالت في بيان اليوم الجمعة إن عدد قتلى الهجوم المسلح على فندق في تونس ارتفع إلى 28 بينهم بريطانيون وألمان وبلجيكيون.

في غضون ذلك أعرب الرئيسان الفرنسي فرنسوا هولاند والتونسي الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة "عن تضامنهما في مواجهة الإرهاب" بعد الاعتداءات التي وقعت في فرنسا وتونس في اليوم نفسه كما جاء في بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية. وعبر الرئيسان في اتصال هاتفي "عن تضامنهما في مواجهة الإرهاب وعزمهما مواصلة وتكثيف تعاونهما في مكافحة هذه الآفة" كما جاء في البيان.

من جانبه دان وزير الخارجية الألماني فرانك ـ فالتر شتاينماير الاعتداء على الفندق السياحي في تونس واصفا إياه "بالاعتداء القاتل الجبان". ولم يؤكد الوزير الألماني عما إذا كان سياح ألمان بين الضحايا مشيرا إلى أن ذلك لم يتضح بعد معلنا في نفس الوقت عن تشكيل خلية أزمة في وزارته لمتابعة أخر تطورات الاعتداء في تونس. من جانبها قالت شركة السياحة الألمانية "توي" إنها عرضت على زبائنها الذين حجزوا رحلة سياحية غلى تونس هذا الصيف إلغاء الرحلة أو تغيير وجهتها دون تكاليف إضافية. كما بدأت الشركة الألمانية بتنظيم رحلات إجلاء سياحها من تونس.

على صعيد آخر، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن لجنة الطوارئ في بلاده ستعقد اجتماع في وقت لاحق اليوم الجمعة لمناقشة اعتداءي فرنسا وتونس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شتاينماير يدين اعتداء سوسة وسياح ألمان بين الضحايا شتاينماير يدين اعتداء سوسة وسياح ألمان بين الضحايا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab