القوات المشتركة تحرر مبانِ حكومية جنوب الرمادي من قبضة داعش
آخر تحديث GMT05:43:07
 العرب اليوم -

القوات المشتركة تحرر مبانِ حكومية جنوب الرمادي من قبضة "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات المشتركة تحرر مبانِ حكومية جنوب الرمادي من قبضة "داعش"

تنظيم "داعش"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت العمليات المشتركة، الجمعة، تحرير عدد من المباني الحكومية جنوب الرمادي من قبضة تنظيم "داعش".

وقالت العمليات المشتركة في بيان ورد" العرب اليوم" نسخة منه، إن قواتنا بسطت سيطرتها على المحور الجنوبي في الرمادي وعلى منطقة التأميم وتمكنت من تحرير مخازن المواد الغذائية التابعة إلى وزارة التجارة ومخازن السيراميك والحي الصناعي ومجموعة العمارات السكنية الأولى ورفعت العلم العراقي عليها.

وأضاف البيان أن قوات مكافحة الإرهاب شرعت بالتقدم في المحور الغربي والتقدم من منطقة أبو جليب باتجاه جسر فلسطين، مؤكدا وصول القوات إلى مزرعة البو ريشة.

وأشار البيان إلى أن طائرات القوات الجوية نفذت خمسة غارات في عموم قاطع الأنبار دمرت خلالها ستة مستودعات أسلحة ومقرات للمتطرفين في منطقة الملعب، لافتا إلى مقتل سبعة متطرفين وجرح تسعة آخرين في قصف جوي لمنطقة البو شجل.

وتابع بيان العمليات المشتركة أن القوات المشتركة واصلت زحفها نحو أهدافها في صلاح الدين وتمكنت من تطهير مصفى بيجي وأسقطت طائرة مسيرة لـ"داعش" كما استعادت القوات معمل الزيوت ومعمل الجص على سفح جبل مكحول ومحطة الطاقة الحرارية وطهرت كمائن أبو عباس، دار مان، القريشي، حسام والأبراج والقلاع في المنطقة واقتربت من جسر الفتحة فضلا عن تطهير معمل الأسمدة ووصلت قواتنا إلى جسر المنطقة.

وأعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، الجمعة، أن 52 عنصراً من تنظيم "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح في معارك تطهير ناحية البغدادي غرب الأنبار، في ما أشار إلى أن العمليات الأمنية أسفرت عن تدمير عدد من العجلات المفخخة وتفكيك أكثر من 60 عبوة ناسفة.

وقال اللواء علي إبراهيم دبعون، في بيان صحافي إن القوات الأمنية من الفرقة السابعة وقوات البرق والحشد الشعبي تمكنوا من شن عملية عسكرية لتطهير المناطق المحيطة بناحية البغدادي، غرب الأنبار، ما أسفر عن مقتل 34 عنصراً من التنظيم وإصابة 18 آخرين.

وأضاف دبعون، أن القطعات القتالية دمرت ثلاث عجلات مفخخة وتمكنت من تفكيك 62 عبوة ناسفة وتفجير ثلاثة منازل مفخخة في محيط البغدادي، فيما تستمر القوات الأمنية بالتقدم إلى عمق المناطق التي يسيطر عليها "داعش" غرب الأنبار.

وقال مصدر في العمليات المشتركة، إن القوات المشتركة بدأت الهجوم على محور الفتحة بمشاركة الحشد العشائري من عشائر العبيد والجبور لتحريرها من قبضة داعش.

وقال مصدر في قوات البيشمركة إن طائرات ‏التحالف استهدفت بعدة صواريخ معسكراً لعناصر "داعش" في قاعدة "الكسك" العسكرية غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم، مضيفًا أن القصف أسفر أيضاً عن تدمير أسلحة ثقيلة تضم مدافع رشاش وعجلات عسكرية وسيارات رباعية الدفع وشاحنات صغيرة تابعة إلى التنظيم.

وأفاد شهود عيان في محافظة الموصل، الجمعة، بأن فوج ما يسمى بـ"القوات الخاصة"، التابع إلى تنظيم "داعش"، أجرى استعراضاً عسكرياً في منطقة باب الطوب وقرب مبنى ديوان المحافظة وسط مدينة الموصل، بالأسلحة الخفيفة وبعض الأسلحة الحديثة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تحرر مبانِ حكومية جنوب الرمادي من قبضة داعش القوات المشتركة تحرر مبانِ حكومية جنوب الرمادي من قبضة داعش



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab