القوات الحكومية السورية تقترب من استعادة السيطرة على مدينة تدمر 
آخر تحديث GMT07:31:10
 العرب اليوم -

القوات الحكومية السورية تقترب من استعادة السيطرة على مدينة تدمر 

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية السورية تقترب من استعادة السيطرة على مدينة تدمر 

القوات الحكومية السورية تقترب من استعادة السيطرة على مدينة تدمر 
دمشق - العرب اليوم

أكد مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية، مقتل والي مدينة الرقة "علي موسى الشواخ " وكامل عائلته كما قتل أمير الحواجز في المدينة "ابو فرح " مع عائلته في غارة جوية نفذتها الطائرات الحربية السورية على مبنى نقابة المحامين في حي "الثكنة " في الرقة (وهو سكن لعناصر تنظيم  داعش  مع عائلاتهم ، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من مقتل جميع من كان في المبنى.

وتعرّضت مدينة الرقة لأكثر من 30 غارة جوية أدت لمقتل 26  شخصًا بينهم مدنيون وجرح العشرات، بينما لم يتم تأكيد هوية القتلى .

وتستمر الإشتباكات العنيفة بين عناصر القوات الحكومية ومسلحي تنظيم  "داعش" في منطقة الدوة غرب تدمر ومنطقة سد وادي الابيض شمال غربالمدينة، حيث اكدت مصادر مطّلعة أن الطائرات الحربية نفّذت أكثر من 100 غارة منذ ليل الجمعة استهدفت مواقع للتنظيم وأدت لسقوط عدد غير معروف من القتلى بين المدنيين بالإضافة لمقتل عدد آخر من عناصر التنظيم ، بينما أكد مصدر عسكري سيطرة القوات الحكومية على مواقع جديدة  في محيط منطقة "الدوة " و "تلة الهيل"، مشيرًا إلى أن المسافة التيتفصل القوات الحكومية عن مدينة تدمر أصبحت 15 كم فقط ، وأن العشرات من عناصر التنظيم قتلوا خلال إشتباكات ليل الجمعة وصباح السبت.

في السياق أوضحت مصادر مطلعة في مدينة "دير الزور " ان القوات الحكومية تستعد لعملية برية  كبرى في منطقة "الشولا" شرق المدينة هدفها فك الحصار المفروض من قبل تنظيم داعش أولا و فتح طريق "ديرالزور-تدمر" ثانيا ، مشيرة إلى أن القوات الحكومية إستقدمت المئات من العناصر من دمشق عبر مطار دير الزور العسكري بالإضافة للدعم الجوي المتوقع من المروحيات الروسية و خاصة "الصياد الليلي" .

واندلعت صباح السبت اشتباكات عنيفة بين "الوحدات الكردية" من جهة ومسلحي "جبهة النصرة" من جهة أخرى في محيط حي "الشيخ مقصود" في مدينة حلب، ترافق مع استهداف الحي بالقذائف المتفجرة أدت إلى إصابة عدد من المدنيين، فيما فجّر مسلحو تنظيم "داعش" سيارة مفخخة على أطراف قرية "مريغل" شمال حلب بالقرب من أحد الحواجز التابعة "للجبهة الشامية" ما أدى إلى مقتل مايزيد عن 5 عناصرها .

وكشف مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري استهدف مواقع  لجبهة  النصرة  في منطقة " خان الشيح" و "المرج " .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية السورية تقترب من استعادة السيطرة على مدينة تدمر  القوات الحكومية السورية تقترب من استعادة السيطرة على مدينة تدمر 



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab