العراق يعلن استهداف صهاريج تحمل النفط الخام لـداعش في سورية
آخر تحديث GMT17:55:02
 العرب اليوم -

العراق يعلن استهداف صهاريج تحمل النفط الخام لـ"داعش" في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يعلن استهداف صهاريج تحمل النفط الخام لـ"داعش" في سورية

النفط الخام
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي عن استهداف صهاريج تنقل مادة النفط الخام إلى "داعش" في سوريا.

وذكر بيان للخلية ورد "العرب اليوم"، أن "طائرات القوة الجوية وبمعلومات دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية توجه ضربة جوية تسفر عن تدمير العديد من الصهاريج التي تنقل النفط الخام لصالح عناصر "داعش" المتطرف في منطقة العواشرة التابعة لناحية الرياض في الحويجة، في محافظة كركوك".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أفادت الأثنين الماضي بأن مقاتلات أميركية قصفت ودمرت في شرق سورية 283 شاحنة نفط يستخدمها تنظيم "داعش" لتمويل نفسه.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس أن هذه الضربات التي شنت السبت سبقها إلقاء مناشير بهدف تحذير سائقي تلك الشاحنات كونهم لا يعتبرون متطرفين، وقال "حرصنا إلى أبعد حد على التحرك في شكل إنساني من دون التسبب بسقوط ضحايا مدنيين".

وتكثف الولايات المتحدة والطيران العراقي قصفهما للأهداف النفطية التابعة لداعش، وأكد البنتاغون في وقت سابق أن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن دمر 116 شاحنة نفط  يستخدمها التنظيم المتشدد في شرق سورية.

وكان المتحدث العسكري الأميركي الكولونيل ستيف وارن أعلن أنه تم اتخاذ قرار بتكثيف هذه الضربات بعدما تبين أن فاعليتها ظلت محدودة حتى الآن.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، اليوم الأحد، عن تدمير كدس للمتفجرات وقتل من فيها من مسلحي داعش بغارة للطيران العراقي في جزيرة سامراء في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان ورد "العرب اليوم"، إن "القوة الجوية العراقية وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني دمرت كدسًا يحتوي على العبوات والمتفجرات في جزيرة سامراء جنوب غرب الحويش"، وأضافت أن "الغارة الجوية أسفرت أيضًا عن قتل من فيها من متشددي تنظيم داعش".

وذكر مصدر أمني في محافظة الأنبار، الأحد، بأن ثمانية عناصر من تنظيم "داعش" قتلوا بعمليات مسلحة شرق الرمادي.

وقال المصدر، إن "قوة من كتيبة صواريخ فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من قتل أربعة عناصر من داعش بعد استهدافهم داخل احد المنازل في منطقة حصيبة شرق الرمادي".

وأضاف المصدر، أن "مفرزة قناصي الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من قتل أربعة عناصر من داعش في منطقة حصيبة أيضًا". وأعلنت قوات البيشمركة، اليوم الأحد، مقتل وإصابة 12 عنصرًا من تنظيم "داعش" بقصف للتحالف الدولي في قضاء مخمور، جنوب الموصل.

وقال المتحدث الإعلامي لمحور مخمور في قوات البيشمركة أحمد الجاف في بيان اطلع عليه"العرب اليوم" إن "طائرات التحالف الدولي قصفت، صباح اليوم، مواقع لتنظيم داعش في قرية كرمردي التابعة لناحية قراج بقضاء مخمور جنوب مدينة الموصل، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وإصابة سبعة آخرين"، وأضاف المصدر، أن "القصف أسفر أيضًا عن تدمير عدد من مواقع التنظيم".

وفي صلاح الدين، تمكن "الحشد الشعبي" من قتل ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة تسللوا إلى منطقة الرفيعات غرب بلد.

وقال مصدر في شرطة المحافظة، إن "ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة وبحوزتهم عشرات الأحزمة تسللوا اليوم، من منطقة الثرثار جنوب غرب صلاح الدين واقتربوا حتى منطقة الرفيعات غرب قضاء بلد".

وأضاف المصدر، أنه "بمساندة العناصر الاستخباراتية تم محاصرة الانتحاريين في أحد المنازل"، مشيرًا إلى أنه "تم قتلهم دون وقوع أية إصابات".

وفي العاصمة، أصيب ثلاثة طلاب بسقوط قذيفتي هاون على مدرسة إعدادية غرب بغداد، وقال مصدر أمني، إن "قذيفتي هاون مجهولتي المصدر سقتا، ظهر اليوم، على مدرسة إعدادية في منطقة الزيدان ضمن قضاء أبو غريب غرب بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة طلاب بجروح".

وأضاف المصدر، أن "قوة أمنية انتشرت في المنطقة لتعقب المطلقين، فيما نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يعلن استهداف صهاريج تحمل النفط الخام لـداعش في سورية العراق يعلن استهداف صهاريج تحمل النفط الخام لـداعش في سورية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab