العبادي يقرر تخفيض أعداد حراسة المسؤولين بنسبة تصل إلى 90
آخر تحديث GMT19:25:43
 العرب اليوم -

العبادي يقرر تخفيض أعداد حراسة المسؤولين بنسبة تصل إلى 90%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يقرر تخفيض أعداد حراسة المسؤولين بنسبة تصل إلى 90%

رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد ـ نجلاء الطائي

قرر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، تخفيض أعداد حراسة المسؤولين والرئاسات بنسبة 90%، موجهًا بإعادة هيكلة أفواج الحماية الخاصة بالرئاسات الثلاث.

وذكر مكتب العبادي في بيان وصل" العرب اليوم" نسخة عنه، أنه بناءً على ما ورد بحزمة الإصلاحات التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والتي اقرها مجلس الوزراء وصادق عليها مجلس النواب فقد صدرت الأوامر الديوانية والتوجيهات وتضمنت، إجراء تخفيضات كبيرة في أعداد الحمايات الشخصية للمسؤولين والرئاسات وغيرهم تصل إلى 90% ، وإلغاء أفواج الحمايات الخاصة التابعة للشخصيات وإعادتهم إلى وزارتي الدفاع والداخلية حسب التبعية لتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بمهامهم الوطنية في الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين، مبينًا أن هذا القرار يوفر لموازنة الدولة ما يزيد عن عشرين ألف عنصر امني تتجاوز رواتبهم 250 مليار دينار سنويًا.

وتابع، أنه تقرر إعادة هيكلة أفواج الحماية الخاصة بالرئاسات الثلاث ومكاتب نواب رئيس الجمهورية ومكاتب نواب رئيس الوزراء الملغاة وتحديد واجباتها وتبعيتها ونقل محتوياتها لتتولى القيام بمهامها الأمنية لحماية البلاد.

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء أمر بإعادة مخصصات مكاتب نواب رئيس الجمهورية ونواب رئيس الوزراء الملغاة إلى الخزينة العامة للدولة.
وأوضح البيان، أنه تقرر تشكيل لجنة مهنية عليا لإلغاء الفوارق في الرواتب من خلال إصلاح نظام الرواتب والمخصصات وإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منها تأخذ بعين الاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص وتقديم نظام جديد خلال شهر واحد من صدور هذا الأمر.

وكسف أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قرر تخفيض الحد الأعلى للرواتب التقاعدية للمسؤولين وإجراء صياغة تقدم خلال أسبوع تعالج القرارات الخاطئة التي اتخذت سابقًا.

وأعلن عن تشكيل لجنة عليا تعنى باختيار المرشحين للمناصب العليا برئاسة وعضوية عدد من المختصين من هيئة النزاهة ووزارة التخطيط وخبراء من مراكز التنمية في القطاع الخاص والمستشارين والأكاديميين، لافتًا إلى تشكيل لجنة عليا لإخضاع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة إلى المساءلة والمحاسبة من خلال برامج تقويم معدة لهذا الغرض وتتولى اللجنة مهمة تقديم تقارير دورية (فصلية وسنوية) إلى رئيس مجلس الوزراء.

وأبرز البيان أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمر بتقديم توصيات من قبل ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لتفعيل دور المفتشين العموميين وتقديم معايير قياسية لمحتويات مكاتبها بما يؤدي إلى ترشيدها وإيقاف الترهل فيها إضافة إلى تقديم معايير لتقييم أداء المؤسسات الرقابية في موعد أقصاه 31 آب/ أغسطس الحالي.
ولفت البيان إلى أنه تم تحديد موعد أقصاه 31 آب/ أغسطس الحالي لتنفيذ قرار إلغاء مواقع المستشارين في الوزارات خارج الملاك سواء كانت على الملاك الثابت أو المؤقت وتحديد مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يقرر تخفيض أعداد حراسة المسؤولين بنسبة تصل إلى 90 العبادي يقرر تخفيض أعداد حراسة المسؤولين بنسبة تصل إلى 90



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab