مقتل العشرات من داعش في نينوى والعشائر في كبيسة تدعو إلى الثورة
آخر تحديث GMT08:30:33
 العرب اليوم -

التنظيم المتطرف يفجر ملعب الرمادي بالكامل عقب انسحاب القوات الأمنية

مقتل العشرات من "داعش" في نينوى والعشائر في كبيسة تدعو إلى "الثورة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش" في نينوى والعشائر في كبيسة تدعو إلى "الثورة"

مقتل العشرات من "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

تمكّنت قوات التحاف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" المتطرف في العراق خلال اليومين الماضيين، من قتل 108 متطرفين وتدمير 9 عجلات مختلفة وتدمير 16 مبنى في 30 غارة جوية.

وأكد قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري في بيان صادر الأحد، أنَّ طيران التحالف الدولي تمكن من قصف 8 عجلات من نوع "هامر" لتنظيم "داعش" المتطرف، بالإضافة إلى 9 رشاشات أحادية من ضمنها مضادة للطائرات.

وأشار البيان إلى تدمير 16 مبنى واستهداف موقع لإطلاق الصواريخ وقتل قناص وموقع هاونات، موضحًا أنَّ عدد القتلى بلغ 28 قتيلا إضافة إلى 80 قتيلا لليلة أمس السبت في بلدة أسكي موصل.

وأوضح أنّ طائرات التحالف نفذت 30 غارة جوية دمرت فيها العديد من مواقع القيادة والسيطرة لـ"داعش" في مناطق متفرقة من الموصل.

وفي الأنبار، قُتل والي تنظيم "داعش" في ناحية كبيسة وثلاثة من مساعديه باشتباكات مسلحة مع عشائر الناحية، فيما دعت العشائر عبر المساجد إلى "الثورة" ضد "داعش".

وأفاد مصدر محلي، بأنَّ "العشائر في ناحية كبيسة غرب الأنبار هاجمت منزل والي داعش واشتبكت مع حراسه، ما أدى إلى مقتل الوالي وثلاثة من مساعديه".

وأضاف المصدر أنَّ "زوجة والي تنظيم داعش على ناحية كبيسة المدعو صلاح باشا هربت إلى مكان مجهول، ما دفع عناصر التنظيم إلى شن حملة تفتيش واسعة للبحث عن زوجة الوالي السورية"، مبينًا أنَّ "مشادة كلامية حدثت مع بعض الأهالي بعد رفضهم تفتيش منازلهم من قبل عناصر التنظيم"، وبيَّن أن "العشائر دعت عبر المساجد أهالي الناحية إلى الثورة ضد التنظيم بعد ممارساته الأخيرة".

وفجَّر، تنظيم "داعش"، الأحد، ملعب الرمادي الاولمبي في منطقة الـ18 كيلو غربي الرمادي، بعد انسحاب القوات الأمنية منه، من خلال زرع عبوات ناسفة شديدة الانفجار داخل الملعب ومحيطه، وتفجيرها عن بعد.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، أنَّ معلومات دقيقة للاستخبارات العسكرية قادت القوة الجوية إلى تدمير معسكر لتنظيم "داعش" يستخدم منطلقا للعمليات المتطرفة التي تستهدف مناطق النخيب والهبارية والرحالية شرق الرطبة غربي الأنبار.

وفي الفلوجة، قتل 14 عنصرا من "داعش" خلال إحباط محاولة تعرض للقطعات الأمنية في معارض الفلوجة، وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان ورد إلى "العرب اليوم" أنّ "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى أحبطت، اليوم، محاولة تعرض لداعش على قطعاتنا الأمنية في منطقة السكراب في معارض الفلوجة".

وذكر مصدر في وزارة الداخلية، أنَّ "قوة من الشرطة عثرت، الأحد، على جثة ملقاة على جانب الطريق في منطقة الحسينية شمال بغداد"، مبينا أنّ "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس".

وأضاف، أنَّ "جنديا قتل وأصيب ثلاثة آخرون اثر تفجير عبوة ناسفة ،ظهر الاحد، مستهدفة دورية للجيش في منطقة عرب جبور، جنوب بغداد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش في نينوى والعشائر في كبيسة تدعو إلى الثورة مقتل العشرات من داعش في نينوى والعشائر في كبيسة تدعو إلى الثورة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab