فتح تؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة بدأت ولن تتبنى برنامج فصيل معين
آخر تحديث GMT08:16:58
 العرب اليوم -

الحملة الإعلامية لتحديث السجل الانتخابي في غزة الخميس المقبل

"فتح" تؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة بدأت ولن تتبنى برنامج فصيل معين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فتح" تؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة بدأت ولن تتبنى برنامج فصيل معين

رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية حنا ناصر (يمين) ورئيس الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة يحيى رباح

غزة ـ محمد حبيب أكد مسؤول بارز في حركة "فتح" في غزة، أن حكومة الكفاءات المرتقب تشكيلها ضمن تطبيق المصالحة الوطنية، برئاسة محمود عباس زعيم الحركة ورئيس السلطة، "لن تتبنى برنامج أي فصيل فلسطيني". ونبَّه رئيس الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة يحيى رباح، إلى أن "مشاورات تشكيل الحكومة بدأت"، مشيرًا إلى أن عباس اجتمع مع الهيئات والجمعيات والفئات الوطنية لاختيار بنك أسماء وزرائها.
وأشار رباح في تصريحات لصحيفة لـ"فلسطين" المحلية الخميس إلى أن التوافق على أسماء الوزراء سيتم خلال جلسة مشاورات مع حماس والفصائل الأخرى، لافتًا النظر إلى أن وزراء الحكومة شخصيات وطنية مستقلة مشهود لها بالكفاءة العالية.
ورأى أن "الأجواء مهيئة تمامًا" نظرًا لوجود عباس في القاهرة للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامية الذي بدأ أعماله في القاهرة، الأربعاء، وتستمر حتى اليوم التالي، ولمتابعة ملف المصالحة قبل انعقاد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير في 8 شباط/ فبراير الجاري.
وعبر عن أمله بنجاح اللقاءات المقبلة بخصوص إنهاء الانقسام، خاصة في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية جراء الاحتلال والاستيطان والتطرف المتنامي في إسرائيل، وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني.
ونوه إلى الورقة المصرية للمصالحة الموقعة مطلع أيار/ مايو 2011، تحتوي بنودها على ضرورة تفعيل منظمة التحرير، وتشكيل حكومة التوافق، ولها مهمات محدودة أبرزها الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.
وعدَّ رباح أن فتح لجنة الانتخابات المركزية لمقراتها في غزة والضفة "أولى خطوات إنهاء الانقسام وإعادة اعتبار للمشروع الوطني"، مبينًا أن اختيار الحكومة سيكون من شخصيات مستقلة حتى تتمكن من التواصل مع المجتمع الدولية، ودول العالم.
يشار إلى أن الإطار القيادي لمنظمة التحرير يضم رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة وأعضاءها، والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني، وعددًا من الشخصيات المستقلة.
هذا ويصل الأحد المقبل وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة برئاسة الدكتور حنا ناصر لعقد مؤتمر صحافي صباح الاثنين للبدء بعملية تحديث السجل الانتخابي.
وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية :"إن عصر الأحد المقبل سيصل وفد من لجنة الانتخابات برئاسة د. حنا ناصر رئيس اللجنة لعقد مؤتمر صحافي صباح الاثنين 11/2/2013 للإعلان عن بدء تحديث السجل الانتخابي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأكد كحيل أن عمل اللجنة يسير وفق ما هو مخطط له، وانه تم الانتهاء من الاستعدادات اللوجستية وستبدأ يوم غد الخميس الحملة الإعلامية الدعائية من بث "سبوتات" إذاعية وتلفزيونية ومطويات ونشرات توعية وملصقات في الأماكن العامة للفئات المستهدفة.
وأوضح المدير التنفيذي للجنة الانتخابات انه عقد مساء الأربعاء اجتماع مع ممثلي القوى في غزة لوضعهم في صورة الأوضاع وسير عمل اللجنة، وقال "طالبنا الفصائل حث الناخبين إلى عملية التسجيل خاصة الشباب".
وأشار إلى انه سيتم افتتاح 256 مركزا في محافظات قطاع غزة و 354 مركزا في الضفة الغربية، الاثنين المقبل.
من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال، عبد العزيز قديح انه تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية العمل بكل دقة وشفافية من اجل عدم وضع أي ملاحظة على عمل اللجنة.
وقال انه تم مناقشة تسهيل عملية التسجيل، مضيفا أن الفصائل ستقوم بحث الناخبين إلى عملية التسجيل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح تؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة بدأت ولن تتبنى برنامج فصيل معين فتح تؤكد أن مشاورات تشكيل الحكومة بدأت ولن تتبنى برنامج فصيل معين



GMT 00:01 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

المكالمة الأخيرة

GMT 17:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية

GMT 23:52 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الحذر... إلا مصر

GMT 13:45 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

الكشف عن سبب استغناء برشلونة المفاجئ عن تشافي

GMT 14:25 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab