طائرة حربية تابعة لـفجر ليبيا تشن غارات على معاقل داعش في سرت
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

المقاتلة تستهدف مقر التنظيم داخل مجمع قاعات واغادوغو

طائرة حربية تابعة لـ"فجر ليبيا" تشن غارات على معاقل "داعش" في سرت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طائرة حربية تابعة لـ"فجر ليبيا" تشن غارات على معاقل "داعش" في سرت

طائرة حربية تابعة لمجموعات "فجر ليبيا"
طرابلس - مفتاح السعدي

شنت طائرة حربية تابعة لمجموعات "فجر ليبيا"، التي تسيطر على طرابلس، غارات جوية، مساء الخميس الماضي، على مواقع تنظيم "داعش" في مدينة سرت، بعد اشتباكات دامية بين الطرفين بدأت، مساء الأربعاء الماضي.

وصرَّح مسؤول محلي في سرت، طالبًا عدم الكشف عن اسمه لـ"فرانس برس"، بأن "طائرة حربية تابعة لفجر ليبيا شنت مساء الخميس الماضي غارات جوية عدة على مواقع يتمركز فيها الفرع الليبي لتنظيم داعش" في المدينة، 500 كلم شرق طرابلس.

وأكد أن من بين المواقع التي استهدفتها المقاتلة مجمع قاعات واغادوغو، وسط المدينة، الذي يتخذه التنظيم مقرًا للقيادة والسيطرة.

ومجمع قاعات واغادوغو  يعد مقرًا ضخمًا شيده العقيد الليبي الراحل معمر القذافي نهاية التسعينات لعقد المؤتمرات الدولية والمحلية في سرت، مسقط رأسه.
ومنذ ليل الأربعاء الماضي، تدور معارك عنيفة بين التنظيم المتطرف، والكتيبة 166 مشاة التابعة إلى فجر ليبيا.

وأكد المتحدث باسم الكتيبة، خالد بوجازية، أن "المعارك دارت على الطريق الساحلي الجنوبي والشرقي لمدينة سرت، واستعملت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة".

ومنذ نحو شهرين تدور معارك متقطعة بين هذه الكتيبة، التي كلفها المؤتمر الوطني العام، وهو البرلمان المنتهية ولايته ضمان أمن سرت وداعش.

وأعادت مجموعات فجر ليبيا المسلحة، التي تسيطر على طرابلس منذ آب/ أغسطس الماضي وشكلت حكومة موازية، إحياء البرلمان المنتهية ولايته، ما دفع البرلمان والحكومة المنبثقة عنه والمعترف بهما من الأسرة الدولية، إلى اللجوء شرق البلاد.

وفي وقت سابق من الخميس الماضي، شنت مقاتلة تابعة لـ"فجر ليبيا" غارات جوية على بلدتي الزنتان والرجبان "180 كلم جنوب غرب العاصمة"، دون إصابات.

وأكد أحد قادة الجيش في غرفة عمليات المنطقة الغربية أن "طائرة حربية انطلقت من الكلية الجوية في مدينة مصراتة وشنت غارات على مواقع مدنية في بلدتي الزنتان والرجبان في الجبل الغربي".

وأوضح، طالبًا عدم ذكر اسمه، أن الغارات استهدفت منازل للمدنيين ودمرت عددًا منها، معتبرًا أن هذه الغارات "ستحد من تقدم الجيش إلى طرابلس واستعادة السيطرة عليها".

ويقود الجيش الليبي الجنرال خليفة حفتر، الذي عينته السلطات المعترف بها دوليًا، وحصل على دعم وحدات عدة، لاسيما سلاح الجو، بينما توالي مجموعات أخرى في مناطق غرب البلاد "فجر ليبيا".

وذكر المسؤول العسكري أن "قوات الجيش والوحدات المساندة أحرزت تقدمًا في محور بلدة العزيزية "30 كلم جنوب طرابلس" بعد اشتباكات عنيفة مع جماعات  فجر ليبيا المسلحة، وتقدمت من خلاله من محور بلدة الناصرية نحو بلدة الزهراء وسيطرت عليها بالكامل".

وتعد الزهراء بلدة استراتيجية مجاورة لجسر يربط بين طرابلس والمدن الواقعة غربها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة حربية تابعة لـفجر ليبيا تشن غارات على معاقل داعش في سرت طائرة حربية تابعة لـفجر ليبيا تشن غارات على معاقل داعش في سرت



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab