رؤساء وقادة دول العالم يصلون القاهرة للمشاركة في احتفالات قناة السويس الجديدة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

المصريون يحتفلون في ميدان التحرير وسط تشديدات أمنية مكثفة

رؤساء وقادة دول العالم يصلون القاهرة للمشاركة في احتفالات قناة السويس الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رؤساء وقادة دول العالم يصلون القاهرة للمشاركة في احتفالات قناة السويس الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستعد لاستقبال رؤساء وزعماء دول العالم
القاهرة ـ وفاء لطفي / أكرم علي

وصل صباح الخميس، عدد من رؤساء وزعماء دول العالم وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين، إلى مطار القاهرة الدولي، تصدرهم رئيس الجابون علي بونجو، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وتبعه الرئيس الأنجولي جوزيه إدواردو دوس سانتوس، للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويلتقي سانتوس بالرئيس السيسي على هامش احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وحط أيضا رئيس وزراء روسيا ديمترى ميدفيديف، الذي يترأس وفدًا رفيع المستوى لتمثيل بلاده للمشاركة في احتفالات افتتاح القناة، حيث أشاد بإنجاز المصريين قناة السويس الجديدة، وباستجابتهم لدعوة القيادة السياسية لتوفير التمويل، ثم التنفيذ، في زمن قياسي، وأضاف أنه حدث بالغ الأهمية، يثير الاحترام، وستكون له آثار إيجابية على الاقتصاد المصري وحركة الملاحة العالمية، مؤكدًا أن روسيا تفرح لفرحة مصر، وأن علاقات الجانبين تشهد تطورات إيجابية للغاية في كل المجالات.

ووصل أيضًا نائب رئيس المفوضية الأفريقية إيراستوس موينشا، وقائد القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة الخميس.

وتوافد المصريون على ميدان التحرير وسط القاهرة احتفالا بافتتاح قناة السويس، حيث يشهد الميدان سيولة مرورية قبل بدء الاحتفال من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور المئات من الوفود الدولية ورؤساء الدول والملوك.

واصطف عدد من المواطنين في وسط الميدان، وعدد آخر وقف بالقرب من المتحف المصري، حاملين الأعلام الوطنية، ومرددين العديد من الهتافات المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشرع عدد من السيارات بتنظيم مسيرة في الميدان، احتفالا بافتتاح القناة الجديدة.

وتمركز عدد من سيارات الأمن مركزي على مدخل شارع محمد محمود والجامعة الأميركية،أي مشتبه به يحاول تعكير صفو الاحتفال الخاص بقناة السويس.

ومشطت سيارات الانتشار السريع ميدان التحرير ومنطقة وسط البلد لتأمين المواطنين الذين يحتفلون بافتتاح قناة السويس الجديدة تحسباً لحدوث أعمال شغب، حيث شهد الميدان تواجدا أمنيا مكثفا لقوات الشرطة، حيث تمركز تشكيل أمن مركزي بمحيط المتحف المصري مكون من ثلاث سيارات حاملة للجنود ومصفحة لمكافحة الشغب، وذلك للانطلاق والتصدي لأي أعمال شغب وعنف من قبل عناصر جماعة الإخوان من شأنها تعكير فرحة المصريين بافتتاح القناة.

واحتفل عدد من المصريين بقناة السويس الجديدة أمام مقر الكلية الحربية في مدينة نصر، وسط تأمينات مشددة من قبل قوات الشرطة، تحسبا لأي محاولات شغب قد تحدث، حيث شارك المواطنون بالأعلام وإطلاق الزغاريد وهتافات مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحذر وزير "الداخلية" اللواء مجدي عبد الغفار من أي محاولة لنشر الفوضى أو تعكير صفو الاحتفال بقناة السويس، حيث شدد على ضرورة التعامل مع الخارجين عن القانون بكل حسم دون أي تهاون، وشدد على ضرورة التواجد الأمني في كافة الأحياء المصرية وتأمين الاحتفالات بشكل كامل دون الاقتصار على منطقة واحدة فقط.

ويطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة افتتاح قناة السويس الجديدة ظهر الخميس، وسط حضور دولي، وتستمر الاحتفالات حتى العاشرة من مساء الخميس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رؤساء وقادة دول العالم يصلون القاهرة للمشاركة في احتفالات قناة السويس الجديدة رؤساء وقادة دول العالم يصلون القاهرة للمشاركة في احتفالات قناة السويس الجديدة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab