خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل أكثر من 114 متطرفا في جميع قواطع العمليات
آخر تحديث GMT06:33:52
 العرب اليوم -

سلاح الجو العراقي ينفذ 58 غارة، و17 من طيران التحالف على "داعش"

خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل أكثر من 114 متطرفا في جميع قواطع العمليات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل أكثر من 114 متطرفا في جميع قواطع العمليات

سلاح الجو العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي مساء الاثنين، عن مقتل وإصابة عشرات الدواعش في وقت لا تزال فيه قوات الأمن تواصل تقدمها في محافظة الأنبار، بمساندة من سلاح الجو العراقي الذي نفذ 58 غارة جوية، وطيران التحالف 17 على مواقع المتطرفين في قواطع العمليات.

وذكرت الخلية في بيان، وصل "العرب اليوم" نسخة منها، أن "قواتنا الأمنية تواصل عمليات تحرير محافظة الأنبار من دنس تنظيم داعش المتطرف وبإسناد من الطيران حيث تمكن أبطال الشرطة الاتحادية من إحباط تعرض على خط الصد وتم تكبيد العناصر المتطرفة خسائر بالأرواح والمعدات، كما تم تدمير عجلة تابعة لعناصر داعش بالمحور الشرقي في قاطع عمليات الأنبار وقتل قناص كان متواجدا داخل أحد المنازل، فضلا عن قتل متطرفين اثنين، وتمكنت كذلك قوة من الشرطة الاتحادية من حرق وتدمير حفارة للعدو وقتل من بداخلها".

ونفذ طيران القوة الجوية طلعات في منطقة المالحة والبوشجل، أسفرت عن مقتل سبعة متطرفين وجرح تسعة آخرين وتدمير ثلاث عجلات للعدو وزورقين كانا يستخدمان من قبل "داعش" في نقل السلاح والعتاد والوقود.

وجاء في البيان "كما دمر صقور الجو مقرا لتنظيم داعش في منطقة البوعلي الجاسم، ودمر أيضا مقرا كبيرا لقياديين في تنظيم داعش في منطقة عامرية الفلوجة، وتمكن طيران الجيش بالتنسيق مع قطعاتنا البرية من توجيه ضربات موجعة للعدو في منطقة البوشجل والملاحمة، أسفرت عن مقتل 30 متطرفا وجرح 20 آخرين وتدمير 14 زورقا و12 عجلة تحمل سلاحا وعتادا ووقودا".

وأضافت خلية الإعلام "ووجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية الى عجلة محملة بالمتفجرات والعبوات الناسفة في منطقة السجارية أسفرت عن تدميرها بالكامل، كما ودمر طيران التحالف مخبأ كانت لعناصر داعش تستخدمه في إطلاق النار على قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في حي التأميم ودمر مخبأ آخر يحتوي أسلحة وعتاد في منطقة الجرايشة في الأنبار".

وواصلت قيادة عمليات بغداد "وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها، وكانت النتائج قتل سبعة عشر متطرفا وجرح متطرف واحد وتدمير عجلة للعدو وقتل من بداخلها وتدمير خندق للعدو وقتل من فيه، فضلا عن معالجة 21 عبوة ناسفة".

ونفذت قيادة عمليات دجلة "وضمن عملية لبيك يا عراق، فعالية مشتركة في قضاء الخالص أسفرت عن ضبط عجلة نوع حمل كبيرة تحمل خمسين طنا من المواد الكيميائية"، ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين "وضمن عملية لبيك يا عراق فعالية أمنية في منطقة بيجي أسفرت عن مقتل ثلاثة متطرفين".

فيما نفذت قوة أخرى من قيادة عمليات صلاح الدين فعالية أمنية في المنطقة المقابلة لمعمل الإسفلت باتجاه الجزيرة أسفرت عن قتل سبعة متطرفين داخل أحد المخابئ، ونفذت قيادة عمليات الجزيرة فعالية في منطقة البغدادي أسفرت عن حرق وتدمير عجلة تحمل قاعدة إطلاق صواريخ.

ونفذت قيادة القوة الجوية "ست طلعات على قواطع العمليات كافة، كما تمكنت من تدمير مقر لداعش وقتل ثمانية متطرفين بينهم قياديان وتدمير مستودع للأسلحة في منطقة البوشهاب، كما ودمر طيران القوة الجوية أربع مضافات للعدو في منطقة البوشجل ودمر مستودعات ومخازن عتاد وستة مقرات لعناصر داعش في منطقة الكرطان/ البوفليس".

وأجرى طيران الجيش "52 طلعة على قواطع العمليات كافة، كما وجه ضربتين جويتين استهدفتا معبرا للزوارق يستخدم في نقل الأشخاص والأسلحة والأعتدة أسفرتا عن قتل سبعة عشر متطرفا وجرح ستة آخرين، فضلا عن تدمير عشر عجلات وسبعة زوارق" بحسب البيان.

ونفذ طيران التحالف الدولي "سبع عشرة طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل ستة وستين متطرفا وتدمير ثلاثة مخابئ وعبوة ناسفة وعجلة مفخخة وأخرى للإمدادات، فضلا عن تدمير مصنع متفجرات وموضع هاون ومخبأ أسلحة وعجلة، وثلاثة وعشرين موقعا للعدو".

ووجه طيران التحالف الدولي "ضربة جوية على مضافتين لعناصر داعش ضمن عمليات الجزيرة  في منطقة البوحياة تسفر عن تدمير وكرين للعدو وقتل قرابة العشرين متطرفا ومن ضمنهم قياديون بارزون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل أكثر من 114 متطرفا في جميع قواطع العمليات خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل أكثر من 114 متطرفا في جميع قواطع العمليات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab