القوات العراقية تتقدم نحو أهدافها المرسومة وتحرر مناطق عدة من قبضة داعش
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

مصدر عسكري لـ"العرب اليوم" يوجز تفاصيل المعارك في يومها الثاني

القوات العراقية تتقدم نحو أهدافها المرسومة وتحرر مناطق عدة من قبضة "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تتقدم نحو أهدافها المرسومة وتحرر مناطق عدة من قبضة "داعش"

القوات العراقية تتقدم نحو أهدافها
بغداد- نجلاء الطائي

تواصل القوات العراقية عملياتها العسكرية المدعومة من "الحشد الشعبي" ومقاتلي العشائر بإسناد من سلاح القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي والتي انطلقت، الاثنين الماضي، وحققت انتصارات "باهرة" على تنظيم " داعش" المتطرف، وفق مصدر عسكري.
وأكد المصدر في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" أنَّ "القوات المشتركة العراقية تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير منطقة الطراح بالكامل والقوات على مشارف معمل الغاز ومعمل أسفلت الزيدان في منطقة الجرايشي شرق الرمادي"، مؤكدا "تحرير منطقة الطاش الثانية بالكامل".

وأضاف أنَّ "مدفعية الجيش العراقي تقصف بشكل مكثف منطقة التأميم جنوب الرمادي"، مشيرا إلى أنّه "تم التخلص من جيوب التنظيم المتطرف في منطقة المضيق ونشر قناصة على الجبل ابتداء من المضيق وصولا إلى بناية مركز شرطة حصيبة".
وأوضح أنَّه "تم تحرير مناطق الكناطر والبوخنفر والرشاد والمشحنية وصبيحات في ناحية الكرمة جنوبي الفلوجة"، وأبرز أنّ "القوات المشتركة العراقية تمكنت من رفع العلم العراقي على تحرير منطقتي البوحمدان والبوعيسى شمال الفلوجة"، ونوه بأنَّه تم "تحرير منطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة" .

وأشار إلى أنَّ "الجيش العراقي وبإسناد من سلاح المدفعية والقوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي استمر بدك مواقع داعش في الفلوجة والرمادي وجزيرة الخالدية".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، عن مقتل وإصابة العشرات من تنظيم "داعش" المتطرف وتدمير أوكار وأسلحة، فضلًا عن تفكيك عبوات ناسفة ضمن عمليات "فجر الكرمة".

وذكر بيان للقيادة ورد إلى "العرب اليوم" أنَّ "القوات الأمنية في قطعات عمليات بغداد وضمن عمليات فجر الكرمة، تمكنت من قتل 16 متطرفا وجرح اثنين آخرين، وتدمير صهريج وعجلة تحمل سلاح أحادية وقتل من فيهما، فضلا عن تدمير عجلتين وقتل من فيهما".
وأضاف أنَّ "قوة عسكرية تمكنت من ضبط وتفكيك 10 عبوات ناسفة، في منطقة الحلابسة، شمال غربي بغداد، فيما رصدت قوة من فوج الاستطلاع مجموعة متطرفة، وتمكنت من قتل 3 متطرفين، ضمن منطقة البحيرات، شمال بغداد".

ولفت البيان إلى أنَّ "قوة أخرى تمكنت من ضبط  5عبوات ناسفة ومخبأ ضم أسلحة ومواد متفجرة، في منطقة مله رشدي، جنوب بغداد، بينما تمكنت قوة من لواء التدخل السريع بالاشتباك مع المجاميع المتطرفة، أسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاش أحادية وقتل من فيها، ضمن منطقة الصبيحات".
وتابعت القيادة في بيانها، أنَّ "قوة عسكرية، تمكنت من ضبط عبوة ناسفة في أحد البزول تم رفعها دون حادث، في منطقة الراشدية / قرية البو مصلح، شمال شرقي بغداد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتقدم نحو أهدافها المرسومة وتحرر مناطق عدة من قبضة داعش القوات العراقية تتقدم نحو أهدافها المرسومة وتحرر مناطق عدة من قبضة داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab