القوات الحكومية تستعيد السيطرة على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب الشمالي
آخر تحديث GMT05:15:21
 العرب اليوم -

مقاتلون يعدمون رجلًا في حي الوعر ومجهولون يختطفون آخر في تل أبيض

القوات الحكومية تستعيد السيطرة على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب الشمالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تستعيد السيطرة على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب الشمالي

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوام

استعادت القوات الحكومية والمسلحون الموالون لها السيطرة على كتلة الأفغان في أطراف قرية باشكوي في الريف الشمالي لمدينة حلب، بعد نحو يوم من سيطرة مقاتلي الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة عليه، إثر هجوم عنيف للمقاتلين على المنطقة.

داهمت مجموعة من المسلحين المجهولين يرتدون لباسًا أسود وأقنعة، أماكن في قرية العيساوي، في ريف تل أبيض الشرقي، واختطفوا مواطنًا وسلبوا سيارته وسيارة أخرى.

وأعدم مقاتلون ملثمون، رجلًا في حي الوعر في مدينة حمص، بإطلاق النار عليه أمام مئات المواطنين من ضمنهم أطفال، بتهمة "قتل رجل بشكل متعمد"، حيث تم تنفيذ الحكم أمام مسجد فاطمة في الحي الذي يشهد بشكل يومي قصفًا من قبل القوات الحكومية بالقذائف والأسطوانات المتفجرة والرشاشات الثقيلة.

وقُتِل مقاتل من الفصائل الإسلامية متأثرًا بجراحٍ أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط اللواء 52 المحاذي لبلدة الحراك في ريف درعا الشرقي في وقت سابق، كما قُتِل طفل إثر قصف الطيران المروحي برميل متفجر على مناطق في الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي، وقضى مواطن آخر إثر إصابته بقصف الطيران المروحي ببراميل متفجرة على المخيم في درعا.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي، كما قصف الطيران الحربي بصاروخ منطقة في حي الراشدين غرب حلب، إلا أنه لم ينفجر، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على منطقة في حي الصالحين بمدينة حلب، ما أدى إلى مقتل رجل وسقوط عدد من الجرحى، وارتفع إلى 3 عدد الذين قتلوا جراء القصف الجوي على مناطق في حي القاطرجي شرق حلب صباح الجمعة.

 وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية رتيان في ريف حلب الشمالي، دون أنباء عن إصابات، كذلك استهدفت الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف تمركزات لتنظيم "داعش" في قريتي تل مالد وأم قرى في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

ونفذت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي عدة ضربات على الطريق الواصلة بين مدينة الرقة وبلدة سلوك شمال الرقة، ما أدى إلى مقتل مواطن ومعلومات عن آخر وسقوط عدد من الجرحى، كما نفذت عدة ضربات أخرى على مناطق في جنوب الرقة.

ودارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بفصائل مقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في الريف الجنوبي لمنطقة سلوك الواقعة شمال الرقة، وسط تقدم جديد للوحدات في المنطقة وسيطرتهم على قرية على الأقل، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 3 عناصر على الأقل من تنظيم "داعش"، فيما قضى 4 مقاتلين من الوحدات الكردية في الاشتباكات ذاتها.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية أبو الغر في ريف حماة الشرقي، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية الجاكوسية في ريف حماة الشرقي، فيما اندلعت حرائق في مناطق جبلية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون معلومات عن أسباب الحرائق.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على أماكن في مدينة أريحا وبلدة محمبل في ريف إدلب، في حين قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة كفرسجنة ما أدى إلى مقتل أربعة مواطنين والعدد مرشح بالارتفاع بسبب وجود إصابات ومفقودين.

وسقطت قذائف أطلقها مقاتلو تنظيم "داعش" على مناطق في قرية حربل في ريف حلب الشمالي ومعلومات عن سقوط عدة جرحى، كذلك قُتِل مواطن وسقط عدد من الجرحى إثر قصف جوي استهدف مناطق في حي الصالحين في مدينة حلب.

ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، و"جبهة النصرة" والفصائل الإسلامية من طرف آخر في القلمون الشرقي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين قصفت القوات الحكومية أماكن في بلدة بين جن بالغوطة الغربية.
وتستمر الاشتباكات في ريف القنيطرة الشمالي، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، ما أدى لمقتل 3 عناصر من القوات الحكومية بينهم ضابط، خلال الاشتباكات في منطقة التلول الحمر عند الحدود الإدارية لريف دمشق الجنوبي الغربي مع ريف القنيطرة الشمالي، إضافة لتمكن مقاتلي الفصائل من الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تستعيد السيطرة على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب الشمالي القوات الحكومية تستعيد السيطرة على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب الشمالي



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab