الجامعة العربية تجدّد دعمها لمصر في مواجهة التنظيمات المتطرفة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

أوضحت أنّ العمليات الآثمة تسعى إلى كسر إرادة الشعب

الجامعة العربية تجدّد دعمها لمصر في مواجهة التنظيمات المتطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة العربية تجدّد دعمها لمصر في مواجهة التنظيمات المتطرفة

مجلس جامعة الدول العربية
القاهرة – أكرم علي

أعرب مجلس جامعة الدول العربية عن استنكاره للعمل التخريبي الذي وقع الأربعاء، في شمال سيناء، وأسفر عن سقوط شهداء ومصابين من أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وقدّم المجلس في بيان له، في ختام اجتماعه الطارئ، الخميس، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الأردن والذي خصص لمناقشة وإدانة العمليات المتطرفة التي استهدفت مواقع القوات

المسلحة والشرطة في شمال سيناء والتي راح ضحيتها 17 من ضباط وجنود مصر، تحية إعزاز للجهود المبذولة لحماية مصر من المؤامرات الخبيثة التي تحاك لها وللأمة العربية من طرف فئة باغية ضلت طريقها عن صحيح الدين وتعاليم الإسلام السمحة والقيم الإنسانية.

وأكد المجلس أن مثل هذه المحاولات الآثمة التي تهدف إلى كسر إرادة الشعب المصري والنيل من أمن واستقرار المنطقة بأسرها لن تبلغ غايتها الدنيئة بفضل القوات المسلحة التي حبى الله بها مصر وبفضل القوات المسلحة للدول العربية.

وجدد على تأكيده على قراراته السابقة بشأن مكافحة التطرف وضرورة التصدي لهذه الآفة المدمرة. وشدد على وقوف جامعة الدول العربية بكل قوة إلى جانب مصر في حربها ضد

الجماعات المتشددة وتأييدها الكامل للإجراءات والتدابير التي تتخذها لمحاصرة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها والتي تعد ظاهرة عالمية تتطلب تضافر الجهود لمواجهتها إقليميا ودوليا.

وبيّن التزام الدول العربية كافة بالعمل على التعاون المشترك لقطع التمويل عن التنظيمات المتطرفة وتقديم أشكال الدعم لمصر والدول العربية التي تتعرض للتطرف.

وتعهد مجلس الجامعة بالتعاون المشترك فيما بين دول الجامعة للقضاء على هذه الظاهرة ومسبباتها خصوصًا في مجال تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز وبناء القدرات واتخاذ مايلزم من

تدابير لصون الأمن القومي العربي على المستويات السياسية والأمنية والدفاعية والقضائية والإعلامية والعمل على تجفيف منابع التطرف ومصادر تمويله ومعالجة الأسباب والظروف التي أدت إلى انتشار هذه الظاهرة.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بدعم الجهود العربية لمكافحة التطرف الذي استفحل في أنحاء عدة من الوطن العربي مما يهدد الأمن القومي العربي بكافة أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد المجلس على الرابطة القوية التي تجمع بين التنظيمات المتطرفة المختلفة في المنطقة والتي تتبنى الأيدولوجية ذاتها وتتعاون فيما بينها وهو الأمر الذي يفرض على المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات بذات الاهتمام وعدم الاقتصار على تنظيم بعينه وإغفال بقية التنظيمات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تجدّد دعمها لمصر في مواجهة التنظيمات المتطرفة الجامعة العربية تجدّد دعمها لمصر في مواجهة التنظيمات المتطرفة



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab