الإعلام الحربي يكشف عن الحصيلة النهائية للعمليات العسكرية ضد داعش
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

أسفرت عن مقتل وإصابة 78 متطرفًا في الأنبار

"الإعلام الحربي" يكشف عن الحصيلة النهائية للعمليات العسكرية ضد "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الإعلام الحربي" يكشف عن الحصيلة النهائية للعمليات العسكرية ضد "داعش"

قتلى "داعش" في العراق
بغداد - نجلاء الطائي

كشفت خلية الإعلام الحربي عن حصيلة العمليات العسكرية ضد "داعش" المتطرف لهذا اليوم الثلاثاء، حيث أشارت إلى مقتل وإصابة أكثر من 78 متطرفًا، وأكدت أن الطيران العراقي نفذ 61 غارة جوية بينما نفذ طيران التحالف 12 طلعة جوية.

وذكرت الخلية في بيان وصلت "العرب اليوم"، أن "قاطع عمليات الأنبار مازالت تواصل عملياتها لتطهير محافظة الأنبار من عناصر "داعش"، حيث تقوم بالتحكم وتحصين الأراضي التي تم تحريرها، وقد نفذت فعالية بإسناد من القوة الجوية أسفرت عن قتل 3 متطرفين وتدمير عجلة مفخخة، وعثرت على 25 عبوة ناسفة تمت معالجتها"، مبينا أن "القوات الأمنية تصدت لمحاولة تعرض بـ(5) عجلات مدرعة مفخخة، وشرعت قطعات المحور الجنوبي بالتقدم نحو منطقة الحميرة، وكبدت قوات الشرطة الاتحادية عناصر "داعش" خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات عندما حاولت تلك العناصر التعرض لقطعاتنا بالضفة المقابلة لنهر الفرات في منطقة المضيق".

وأضاف أن "قوات الشرطة الاتحادية قضت على 3 متطرفين بضربة مباشرة بواسطة صاروخ، كما قتلت قناصًا و4 متطرفين معهم 8 عبوات ناسفة في منطقة حصيبة داخل أحد المخابئ، من جهة أخرى تم القضاء على أحد المتطرفين في كمين محكم وفجرت عبوات كان يحملها لغرض تفخيخ أحد المنازل".

وتابع: "إن قيادة عمليات بغداد تواصل عملية فجر الكرمة في التقدم باتجاه الأهداف المرسومة لتحرير منطقة الكرمة والمناطق المجاورة لها، وأسفر تقدمها عن قتل 5 متطرفين وجرح واحد ودمرت مفرزة صواريخ وعجلة تحمل رشاشة أحادية"، مبينًا أن "قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت عملية أمنية في منطقة الصبيحات أسفرت عن تدمير مخبأ للمتطرفين وقتل "داعشي""، موضحًا أن "قوة أخرى نفذت فعالية في منطقة الدعائرة أسفرت عن العثور على 4 قنابل هاون مختلفة العيار و5 صواعق تفجير تمت معالجتها في منطقة السيد عبد الله؛ كما نفذت قوة أخرى من القيادة المذكورة فعالية في منطقة الدورة أدت إلى إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 (إرهاب) وعثرت على حزام ناسف وعبوتين ناسفتين".

ولفت البيان، إلى أن "قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من السيطرة على منطقة البو جراد وتطهيرها من العبوات الناسفة وكان هناك تماس مع القطعات في المصفى"، وأكد "قيادة عمليات سامراء شرعت قواتها بعملية لتطهير جزيرة سامراء لطرد العناصر المتطرفة المتواجدين فيها".

وأبرز أن "قيادة القوة الجوية نفذت 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، بينما نفذ طيران الجيش 53 طلعة على قواطع العمليات كافة"، كاشفًا أن "طيران التحالف الدولي نفذ 12 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن مقتل (60) متطرفًا وتدمير ثلاث عجلات بينها عجلة مفخخة، ودمرت 4 رشاشات متنوعة و8 مخابئ و19 موضعًا للعدو و3 أنفاق وطريق كان يسلكه المتطرفون".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الحربي يكشف عن الحصيلة النهائية للعمليات العسكرية ضد داعش الإعلام الحربي يكشف عن الحصيلة النهائية للعمليات العسكرية ضد داعش



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab