استطلاع رأي يكشف أن 89 من المصريين راضين عن أداء الرئيس السيسي
آخر تحديث GMT15:12:53
 العرب اليوم -

مقابل 4% فقط غير موافقين و7 %لم يحددوا تقييمهم

استطلاع رأي يكشف أن 89% من المصريين راضين عن أداء الرئيس السيسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استطلاع رأي يكشف أن 89% من المصريين راضين عن أداء الرئيس السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

 أكد استطلاع عام للرأي أن 89% من المصريين موافقين على أداء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد 10 أشهر من استلامه الحكم، مقابل 82٪ في نهاية المائة يوم الأولى له، و86% بعد أول ستة أشهر من توليه الرئاسة، وبلغت نسبة غير الموافقين على أداء الرئيس في نهاية الشهر العاشر 4%، فيما بلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد إلى 7%.

    جاء ذلك نتيجة لاستطلاع المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، لاستطلاع رأي المصريين حول تقييمهم لأداء الرئيس بعد 10 أشهر من توليه الرئاسة، وشمل الاستطلاع أسئلة حول تقييم المصريين لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد الأشهر الـ 10 الأولى منذ استلامه للحكم، وإذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غدًا، وتقييم أداء رئيس الوزراء، بالإضافة إلى خصائص المستجيبين.

    وبلغت نسبة الموافقين جدا على أداء الرئيس 60% مقابل 58% في نهاية المائة يوم الأولى، وأيضا في نهاية أول ستة أشهر لتولي السيسي مهام الرئاسة، وترتفع هذه النسبة في الشهر العاشر من 55% بين الشباب أقل من 30 عامًا لتصل إلى 72% بين الذين بلغوا 50 عامًا فأكثر، كما تنخفض النسبة من 64% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 53% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

    وأجاب 83% من الخاضعون للاستطلاع عند سؤالهم إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية،ً بأنهم سينتخبونه، وأجاب 5% بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 12% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه، وتنخفض نسبة من أجابوا بأنهم سينتخبونه من 88% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 72% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى، وفي المقابل ترتفع نسبة من أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه من 8% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 21% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

    كما بلغت نسبة من يرون أن أداء رئيس الوزراء جيدًا 66% وهي أعلى قيمة لها منذ توليه الوزارة، بينما 13% أجابوا بأن أداءه متوسط و2% أجابوا بأنه سيئًا و19% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.

    وترتفع نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد من 51% بين الشباب في العمر من 18-29 سنة إلى 78% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر، كما ترتفع من 63% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 73% بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع رأي يكشف أن 89 من المصريين راضين عن أداء الرئيس السيسي استطلاع رأي يكشف أن 89 من المصريين راضين عن أداء الرئيس السيسي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab