محكمة بريطانية تسمح بإدخال الكلاب الى قاعتها من أجل تخفيف توتر الناس
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

محكمة بريطانية تسمح بإدخال الكلاب الى قاعتها من أجل تخفيف توتر الناس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محكمة بريطانية تسمح بإدخال الكلاب الى قاعتها من أجل تخفيف توتر الناس

الكلاب تدخل المحاكم البريطانية
لندن - ماريا طبراني

في الوقت الذي ينتظر فيه ديفيد في المحكمة من أجل معرفة ما إذا كان سيتم أخذ أولاده بعيداً عنه أم لا، يبدو أن صبره قد نفذ وزاد توتره. ولكن في ذلك الوقت ذهبت تينا غولينغز إلى ديفيد بصحبة كلب صغير، متسائلة: "هل تريد أن تضع يدك على باشي؟". تساءل ديفيد ضاحكاً وهو يلمس رأس الكلب بلطف: "ماذا يفعل هذا الكلب في المحكمة؟ هذا جنون".

في يناير/كانون الثاني الماضي، قررت قاضية أسرة باسكس وسوفولك، لين روبرتس، جلب الكلاب إلى محكمة مقاطعة "تشيلمسفورد". ووافق المتطوعون، الذين يأخذون كلابهم عادة إلى دور الرعاية والمدارس، على جلب حيواناتهم الاليفة إلى مبنى المحكمة من أجل زيارة القضاة والموظفين ورواد المحكمة وأسرهم.

وتعد محكمة "تشيلمسفورد" هي المحكمة الوحيدة في البلاد التي ترحب بالكلاب، ولكن بعد ستة أشهر من القرار تخطط روبرتس لتنفيذ الأمر ذاته في محكمة "ابسويتش" ومحكمة الأسرة. و بالنسبة الى كثير من الناس، تعد تجربة دخول المحكمة هي التجربة الأكثر توتراً في حياته. وقالت روبرتس: بالنسبة الينا فقد فقدنا الشعور بهذا الاحساس لاننا جزء من النظام ولكن المتقاضين هنا يشعرون بالتوتر لأن مستقبل أبنائهم أو زواجهم سيتم تحديده". واضافت: "في الولايات المتحدة يقومون بجلب اللاما والألبكة في دور الرعاية، ولكن أنا لن احاول جلب أي شيء أكبر من الكلب".

ويعد تواجد الكلاب داخل المحاكم أمرًا شائعًا في الولايات المتحدة وكندا وتشيلي، حيث أنه يساعد الأطفال في جميع الأوساط القانونية، وكذلك ضحايا الجرائم والشهود. ولكن تعترف روبرتس أنه لا يوجد دليل ملموس على تأثير هذا الأمر، قائلة: "لا أحد يقول انه علاج ولكنه مجرد اجراء لتخفيف الضغط والتوتر."

وقال القاضي ديفيد فافريكا: "هذه فكرة رائعة، الكلاب لن تغير النتيجة النهائية للقضايا ولكن في وضع قاتم للغاية يمكن لهذا الأمر أن يجعل التجربة أكثر إنسانية." وعلى الجانب الاخر كان القاضي ستيفن هودجز أقل حماساً للفكرة حيث قال: "الناس في بعض الثقافات لا يشعرون عادة بنفس شعور الشعب البريطاني تجاه الكلاب، كما أنه من الممكن أن يشعر البعض بالاشمئزاز اذا اقترب منهم كلاب في لحظة توترهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة بريطانية تسمح بإدخال الكلاب الى قاعتها من أجل تخفيف توتر الناس محكمة بريطانية تسمح بإدخال الكلاب الى قاعتها من أجل تخفيف توتر الناس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab