دمشق المدينة قبل الأخيرة عالميًّا من حيث نوعية المعيشة للعام 2016
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

دمشق المدينة قبل الأخيرة عالميًّا من حيث نوعية المعيشة للعام 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دمشق المدينة قبل الأخيرة عالميًّا من حيث نوعية المعيشة للعام 2016

سوء الاوضاع المعيشية في دمشق
دمشق- نور خوّام

احتلت دمشق المرتبة قبل الأخيرة في تصنيف شركة "ميرسر" الأميركية للمدن التي توفر أفضل معيشة في العالم خلال العام 2016، في حين احتلت بغداد، المرتبة الأخيرة.

ويغطي التصنيف 230 مدينة حول العالم، وجُمع الجزء الأكبر من بياناته في أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/أكتوبر 2015، ويُباع هذا التصنيف عادةً إلى شركات عالمية لمساعدتها على تحديد أجور عادلة لموظفيها في الخارج، ووصف التصنيف دمشق وبغداد، أنهما تشهدان أعمال عنف متواصلة وهجمات متطرفة تشكل ثقلاً على حياة السكان والأجانب اليومية، وبذلك تكون دمشق في المرتبة الـ229، قبل الأخيرة بين مدن العالم، من حيث نوعية المعيشة فيها.

ويقيس التصنيف المتعلق بالأمن، والاستقرار السياسي، ومعدل الجريمة، وتطبيق القوانين والعلاقات بين الدول المضيفة والدول الأخرى، وبحسب "فرانس برس"، تصدرت العاصمة النمساوية "فيينا" للعام السابع على التوالي التصنيف العالمي لشركة ميرسر الأميركية، وقد تلتها في المرتبة الثانية مدينة زيوريخ السويسرية.

وفي الإجمالي احتلت مدن أوروبية غربية سبعًا من المراتب العشر الأولى في التصنيف حول أفضل إطار حياة مع ميونيخ (4)، ودوسلدورف (6)، وفرانكفورت (7)، وجنيف (8)، وكوبهاغن (9)، وقد هيمنت هذه المدن أيضًا على التصنيف المتعلق بالأمن الفردي مع تصدر لوكسمبورغ، فيما حلّت برن وهلسكني وزيوريخ في المرتبة الثانية مناصفة.

وقد احتلت فيينا في هذا الإطار المرتبة الخامسة تلتها جنيف وستوكهولم في المرتبة السادسة مناصفة، على ما أظهرت هذه الدراسة السنوية التي تترقب الحكومات والشركات الدولية نتائجها لاستخدامها في إدارة شؤون موظفيها في الخارج، وفي الأعوام الأخيرة تراجعت مدن كبيرة عدة في التصنيف المستند إلى الأمن الفردي مثل باريس (71)، ولندن (72)، وأثينا (124) بسبب الاعتداءات المتطرفة والاضطرابات الاجتماعية على ما جاء في الدراسة.

وفي أميركا الشمالية حيث غالبية المدن آمنة نسبيًا للأجانب، تبقى نوعية المعيشة مرتفعة مع تصدر المدن الكندية للتصنيف بحسب دراسة ميرسر، وفي المحيط الهادئ تحتل مدن نيوزيلندية وأسترالية مراتبًا جيدة في التصنيف العالمي مع أوكلاند في المرتبة الثالثة، وسيدني في العاشرة، وويلنغتون في الثانية عشر، وملبورن في الخامسة عشر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق المدينة قبل الأخيرة عالميًّا من حيث نوعية المعيشة للعام 2016 دمشق المدينة قبل الأخيرة عالميًّا من حيث نوعية المعيشة للعام 2016



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab