وزير الاسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية
آخر تحديث GMT00:57:09
 العرب اليوم -

وزير الاسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية

لدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان
القاهرة -العرب اليوم

أستقبل الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بمكتبه بمقر الوزارة ، وفد الوكالة الفرنسية للتنمية #### afd #### برئاسة السيدة ستيفاني ، حيث تم استعراض العديد من أوجه التعاون بين الجانبين ، وتم مناقشة موقف المشروعات الجارية التي تساهم الوكالة الفرنسية في تمويلها ، مثل مشروع الخدمات المتكاملة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي الاول والثاني #### IWSP1 and IWSP2 #### وموقف السحب من القرض.

ووجه وزير الإسكان مسئولى المرافق بالوزارة بضرورة الاستفادة القصوى من قيمة التمويل وسرعة تدارك أي تأخير في معدلات التنفيذ نتجت خلال الفترات السابقة ، مع ضرورة إعادة النظر في حجم المشروعات المطروحة بكل مناقصة لتلافي طول إجراءات عمليات الطرح والترسية لتحقيق أعلى فعالية واستفادة من هذا التمويل المتاح ، ووصول الخدمة الى القرى والمناطق المستهدفة في الوقت المحدد.

وقال الدكتور سيد إسماعيل مستشار الوزير لقطاع المرافق: مشروع تحسين الخدمات الأول يستهدف 80 قرية بمحافظات البحيرة والشرقية والغربية ودمياط بتمويل قدره 213 مليون يورو من خلال بنك التعمير الألمـاني - الاتحاد الأوروبي - الوكالة الفرنسية للتنمية - بنك الاستثمار الأوروبي ، أما بالنسبة لمشروع تحسين الخدمات الثاني فيستهدف محافظات المنيا - أسيوط – سوهاج – قنا ويتم تمويله من خلال بنك التعمير الألمـاني - الاتحاد الأوروبي - الوكالة الفرنسية للتنمية - بنك الاستثمار الاوروبى - وزارة الدولة للشئون الاقتصادية السويسرية ، بتمويل قدره 209 ملايين يورو.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى إنه تم أيضا خلال الاجتماع مناقشة المشروع الجديد الذي سيتم تمويله من قبل الوكالة الفرنسية لتنفيذ أعمال معالجة للحمأة بمحطة التنقية الشرقية لمعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية ، وذلك عن طريق تنفيذ مخمر #### digestor #### لمعالجة الحمأة والاستفادة من الغازات الناتجة في توليد الطاقة التي تغطى حوالي 65% من الطاقة اللازمة لتشغيل محطة المعالجة.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع شهد مناقشة الفرص المستقبلية المتاحة للشراكة بين الجانب المصري والجانب الفرنسي في مجال مياه الشرب والصرف الصحي ، وكذلك في مجال الإسكان من خلال تطوير المناطق العشوائية ، حيث تشارك الوكالة الفرنسية بتطوير عدة مناطق بالقاهرة والجيزة مثل عزبة خيرالله والزاوية الحمراء وأرض اللواء وميت عقبة.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل أن الوزير شدد خلال الاجتماع على أن هناك متابعة مستمرة لجميع المشروعات الممولة بمنح وقروض ، مع تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لاستمرار متابعة تنفيذ هذه المشروعات ، لتحقيق الأهداف المرجوة وتدارك أي تأخير في التنفيذ فى فترات سابقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية وزير الاسكان يستقبل وفد الوكالة الفرنسية للتنمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab