رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يبدأ زيارة رسمية إلى مصر
آخر تحديث GMT13:37:48
 العرب اليوم -

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يبدأ زيارة رسمية إلى مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يبدأ زيارة رسمية إلى مصر

الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية
أسيوط - العرب اليوم

بدأ الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والوفد المرافق له، اليوم /الأربعاء/، زيارة رسمية لمصر تستغرق عشرة أيام.

كان في مقدمة مستقبلي التركي - لدى وصوله إلى أسيوط - بعثة شرف برئاسة الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، والدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق وعميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، وبعض أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة، والدكتورة سحر عبد الجيد مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور جعفر عبد السلام أن برنامج زيارة الدكتور التركي يتضمن عدة فاعليات رسمية وعلمية وثقافية ودينية ما بين أسيوط والقاهرة، حيث من المقرر أن يفتتح غدا /الخميس/ بأسيوط أعمال المؤتمر الدولي الذي تنظمه رابطة الجامعات الإسلامية بعنوان (الإعلام في مواجهة الإرهاب) ويستمر ثلاثة أيام.

وتابع :" كما يترأس التركي اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية في دورته العاشرة ويناقش بحضور رؤساء وممثلي الجامعات الإسلامية أعضاء المجلس التنفيذي عدة موضوعات تهم العالم الإسلامي وسبل التصدي للإرهاب، والمسائل الإدارية الخاصة بالرابطة وكذلك ميزانية الرابطة لعام 2015".

وأضاف الدكتور جعفر، أن التركي والوفد المرافق له سيعقدون عدة لقاءات بالقاهرة بداية من يوم الأحد المقبل بلقاء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بمقر مشيخة الأزهر، وكذلك يجتمع مع الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي.

كما يشارك رئيس الرابطة في عدة ندوات بجامعة الأزهر وجامعة الدول العربية، وبعض المؤسسات الإعلامية؛ حول مشكلات العالم الإسلامي، وتاريخ الطب في الإسلام، والقيم الدافعة للتقدم في الإسلام، ومستقبل الماء والغذاء في العالم الإسلامي، فضلا عن زيارة لقناة السويس الجديدة، حيث يشاهد المجرى الملاحي الجديد ويطلع على الجهود التي تتم لتطوير محور القناة والذي يحقق النهضة لمصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يبدأ زيارة رسمية إلى مصر رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يبدأ زيارة رسمية إلى مصر



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab