صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة الاثنين
آخر تحديث GMT09:37:10
 العرب اليوم -

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة الاثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة الاثنين

صحف السعودية
الرياض ـ أ.ش.أ

اهتمت صحف السعودية بتطورات الوضع فى ليبيا ، والإستعدادات الجارية لتحرير صنعاء .

وتناولت صحيفة "عكاظ" الوضع فى ليبيا وقالت فى افتتاحيتها إنه حين تستنجد الحكومة الليبية أمس بجامعة الدول العربية لمساعدتها في التخلص من تنظيم داعش الذي يسيطر على مدينة سرت ويمارس فيها أبشع الأعمال الإرهابية ما أدى لوقوع عدد كبير من الضحايا ، فإن ذلك يضع القوى السياسية الليبية قبل غيرها أمام خيار التوافق والعمل على إنجاح الحوار الوطني ، ومن ثم التوجه الجاد من غير تأخير لتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على لم الصفوف والإشراف على الجيش الليبي ليصبح قادرا مع الدعم العربي على ضبط الأمن وتطهير البلاد من تنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت انه من أهم عوامل استقرار ليبيا أن تتخلى القوى والتيارات السياسية عن المصالح الضيقة وتتوحد من أجل بلوغ الهدف المشترك المتمثل في وطن خال من الفوضى والتنظيمات الإرهابية ، وربما يستطيع المتحاورون في الجولة المقبلة المقررة في الصخيرات بالمغرب يوم 21 أغسطس الجاري رسم وتحديد ملامح الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة التوافق ، الأمر الذي يجعل مسألة التفرغ للقضاء على "داعش" وغيره من عصابات إرهابية واردة وملحة بصورة عاجلة لإنقاذ البلاد من المخاطر الناجمة عن تنامي قوة وأعداد تلك التنظيمات.

من جانبها ، أشارت صحيفة " الشرق الاوسط " الدولية فى طبعتها السعودية الى الاستعدادات الجارية لعملية تحرير صنعاء من قبضة ميليشيات المتمردين الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، ونقلت عن مصادر مطلعة أن عددا من القيادات العسكرية اليمنية، تتلقى تدريبات في إحدى دول الجوار تحاكي سيناريو حرب تحرير للعاصمة.
وقالت المصادر إن تلك القيادات تتلقى تدريبات على محاكاة حرب تحرير في قاعدة عسكرية بإحدى دول الجوار ، إذ يعتبر الجهاز الذي يستخدم في المحاكاة والتدريب ، هو الأحدث في العالم وأحضر خصيصا لمعركة تحرير صنعاء ، وهو يشبه في عمله ، جهاز محاكاة الطيران ، غير أنه دمجت فيه المعركتان البرية والجوية معا .

وأضافت أن الجهاز يعرض شكلا بانوراميا ضخما لمدينة صنعاء ، داخل قاعة كبرى خصصت لهذا التدريب المتقدم ، الذي يحضره خبراء عسكريون من عدد من الدول الغربية ، كما يشمل التدريب ، الحروب النهارية والليلية والحروب في الأجواء الممطرة وحروب المدن وحروب العصابات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة الاثنين صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث في المنطقة الاثنين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab