شوارع الدوحة ترصد نمرًا طليقًا يتجول بحُرية بين السيارات وسط ذهول المارة
آخر تحديث GMT17:49:00
 العرب اليوم -

شكاوى متزايدة للمواطنين من تربية الجيران للنمور والأسود والفهود كحيوانات أليفة

شوارع الدوحة ترصد نمرًا طليقًا يتجول بحُرية بين السيارات وسط ذهول المارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شوارع الدوحة ترصد نمرًا طليقًا يتجول بحُرية بين السيارات وسط ذهول المارة

نمر طليق وسط الطريق السريع في قطر
الدوحة - سناء سعداوي

رصدت عدسات الكاميرات نمرًا طليقًا في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، وقد تشارك هذه اللقطات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، والتي يظهر خلالها وهو يجوب بين السيارات على الطريق السريع في الدوحة وحول عنقه طوقًا يبدو أنه تعرض للكسر.
وفي مقطع فيديو مدته 20 ثانية، بدا سائقو السيارات في ذهول من هول ما رأوا، مع استخدام أحد السائقين آلة التنبيه في السيارة حينما اقترب منه الشبل، ولم يكن أحد يعلم من أين هرب بينما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن القط الكبير المهدَّد بالانقراض يبدو أنه حيوان أليف وقد لاذ بالفرار.
وأعلنت وزارة الداخلية القطرية، عبر موقع التواصل "تويتر"، أن الجهات المعنية تتابع عن كثب ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل بشأن مشاهدة نمر في إحدى المناطق، إلا أنها لم تطرح مزيدًا من التفاصيل.

وعلى الرغم من عدم قانونية الاحتفاظ بالحيوانات البرية في قطر كحيواناتٍ أليفة، في ظل توقيعها على اتفاقية تقضي بعدم مشروعية الاتجار بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات، إلا أن هناك شكاوى متزايدة للمواطنين من تربية الجيران للنمور والأسود وحتى الفهود على أنها حيوانات أليفة، وأقامت الحكومة القطرية دعوى قضائية العام الماضي ضد مالكي صغير الفهد الذي هرب وتم العثور عليه في منطقة الصخامة، شمال الدوحة، وفي وقتٍ سابق، كشفت أخبار الدوحة عن كيفية قيام موقع إلكتروني مجتمعي ببيع صغير حيوان الفهد مقابل 35,000 ريال قطري (أي ما يعادل 9,600 دولار) بما يعد مخالفاً لأحكام القانون القطري ومعاقب عليه بالسجن ستة أشهرٍ فضلاً عن توقيع غرامة مالية.

وجاب ذات مرة نمر القزوين وسط آسيا، ولكن تم تسجيله خلال فترة السبعينيات ضمن الحيوانات المنقرضة، ووفقاً لاتحاد الحياة البرية العالمي، فإنه يوجد نحو 3,200 نمر في الحياة البرية، مع فقدان 97% من النمور البرية فيما يزيد قليلاً على قرن من الزمان، ويعد نمر جنوب الصين واحداً من بين أكثر عشرة حيوانات مهددة بالانقراض في العالم، بينما يوجد نمر البنغال الذي يعد أكثر السلالات شيوعاً في القطط الكبيرة، وسط المراعي وأشجار المانغروف في أماكن مثل الهند وبنغلاديش، ولكنه مهددًا بالصيد الجائر وتغير المناخ الذي يعرض غابات المانغروف سونداربانس للخطر من ارتفاع مستويات سطح البحر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوارع الدوحة ترصد نمرًا طليقًا يتجول بحُرية بين السيارات وسط ذهول المارة شوارع الدوحة ترصد نمرًا طليقًا يتجول بحُرية بين السيارات وسط ذهول المارة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab