القوات الأمنية تصد هجومًا لتنظيم داعش بـ11 سيارة مفخخة في بروانة والرمادي
آخر تحديث GMT21:30:04
 العرب اليوم -

التنظيم المتطرف يُحشد عناصره للهجوم على حديثة من محورين

القوات الأمنية تصد هجومًا لتنظيم "داعش" بـ11 سيارة مفخخة في بروانة والرمادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الأمنية تصد هجومًا لتنظيم "داعش" بـ11 سيارة مفخخة في بروانة والرمادي

القوات الأمنية العراقية
بغداد-نجلاء الطائي

أعلن مجلس محافظة الأنبار، الثلاثاء، أن تنظيم "داعش" يحشد عناصره للهجوم على قضاء حديثة، غرب الرمادي، من محورين، فيما أكد أن الجيش العراقي بمساندة طيران التحالف يعمل على قصف أرتال التنظيم قبل وصولها للهدف.

وقال المتحدث بأسم مجلس محافظة الأنبار عيد عماش الكربولي للصحفيين، إن "القوات الامنية عززت تواجدها العسكري في محاور قضاء حديثة، غرب الانبار، على خلفية قيام تنظيم داعش، بتحشيد عناصره، للهجوم على السواتر الامامية للقوات البرية من محورين من جهة منطقة الخسفة وجزيرة بروانة، غربي المحافظة، مع تكثيف الطلعات الجوية لطيران التحالف لقصف تجمعات التنظيم".

وأضاف الكربولي أن "قوات الجيش وبغطاء من طيران التحالف تعمل على قصف ارتال تنظيم داعش وعجلاتهم المفخخة قبل وصولها الى مواقع تجمع القوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر".

وأكد الكربولي أن "تنظيم داعش ومن خلال ما يحاول تنفيذه من هجمات في المناطق الغربية لفك الحصار والخناق على خلاياه في الرمادي والفلوجة ولفتح جبهات قتالية جديدة لرفع معنويات عناصره التنظيم المنهار".

وأعلن رئيس المجلس المحلي لقضاء حديثة خالد سلمان نصيف ، اليوم الثلاثاء، ان "القوات الأمنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر وبدعم من طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي، تمكنت من تطهير منطقة السكران ومحيط ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة غرب الأنبار"، مشيراً الى "مقتل 20 عنصراً من داعش، وتفجير 14 عجلة مفخخة، بعد معارك عنيفة مع التنظيم".

وأضاف نصيف أن "عمليات التطهير مستمرة لجميع المناطق المحيطة بقضاء حديثة"، مشدداً على "تطهير بقية المناطق الغربية والتي تستهدف حديثة وناحيتي بروانة والبغدادي، من تنظيم داعش".

وأكد نصيف أن "تنظيم داعش تكبد خسائر فادحة بمقتل العشرات من عناصره وتدمير العجلات التي كان يستخدمها في شن الهجمات على قضاء حديثة والمناطق التابعة لها".
وأعلن قائد الحشد العشائري في محافظة الأنباراللواء طارق العسل، اليوم الثلاثاء، إن "القوات الأمنية والحشد العشائري تمكنت من احباط هجمات لتنظيم داعش لاستهداف القوات الأمنية في مناطق وسط الرمادي واطرافها في القاطعين الشرقي والشمالي مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم".

وأضاف العسل أن "القوات الامنية وبإسناد قتالي وعسكري لمقاتلي العشائر عملت على تدمير اغلب معاقل تنظيم داعش ونقاط تمركز القناصة مع تفجير عدد من العجلات المفخخة التي يستقلها انتحاريون من داعش قبل استهدافها لتجمعات القوات العسكرية".

وأشار قائد الحشد الى أن " مقاتلي الحشد العشائري من الأنبار اصبحوا قوة ضاربة للتطرف ولهم خبرة وجاهزية قتالية في كشف تحركات التنظيم المتطرف الذي بات يتجنب خوض مواجهات مفتوحة مع القوات الأمنية في الرمادي ومدن الأنبار الأخرى".

وقالد مصدر في قيادة عمليات الانبار ،اليوم الثلاثاء، ان" القوات الامنية صدت هجوما لتنظيم داعش بسبع سيارات مفخخة يستقلها عناصر من التنظيم حاولوا الهجوم على المدخل الشمالي لناحية بروانة، غرب الرمادي دون أي خسائر بشرية في صفوف القوات الامنية".

واضاف المصدر ان" القوات الامنية عززت تواجدها في محاور ناحية بروانة بعد ورود معلومات استخبارية تؤكد توجه خمسة عجلات مفخخة اخرى من قضاء هيت لاستهدف القوات الامنية في محيط بروانة الشرقي".

واشار المصدر الى ان" تنظيم داعش تكبد خسائر فادحة خلال المواجهات العسكرية في محيط حديثة وبروانة منذ يوم امس والى حد هذه الساعة بقتل العشرات من عناصر داعش وتفجير العجلات المفخخة التي يستخدمها في شن الهجمات الانتحارية".

وابرز النصدر إن "القوات الأمنية نفذت عملية تمشيط وتفتيش لمناطق حي الأندلس وشارع البريد والسوق الشعبية وفي شارع الأطباء، وسط الرمادي، مما أسفرت عن تفجير اربع سيارات مفخخة ودراجة نارية مفخخة يستقلها عناصر من تنظيم داعش حاولوا استهداف قوات الجيش والشرطة لمنع تقدمهم الى تلك المناطق".

واشار الى أن "الرصد والمتابعة للقوات الأمنية ساهما بقتل ثلاثة قناصين من داعش بعد تحديد مناطق تمركزهم في شارع السينما والاطباء وفي المباني القريبة من السوق الشعبية، وسط الرمادي".

ولفت المصدر أن "جيوب تنظيم داعش في عدد قليل من مناطق الرمادي يحاولون تنفيذ هجمات فاشلة ومكشوفة ضد القوات الامنية التي تتقدم بشكل كبير في معارك التمشيط وتفتيش المباني والمحال التجارية".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الأمنية تصد هجومًا لتنظيم داعش بـ11 سيارة مفخخة في بروانة والرمادي القوات الأمنية تصد هجومًا لتنظيم داعش بـ11 سيارة مفخخة في بروانة والرمادي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab