الجامعة العربية تدعو وسائل الإعلام لتصحيح صورة العرب في الخارج
آخر تحديث GMT09:14:01
 العرب اليوم -

لمقاومة الهجمة الدولية التي تستهدف تشويه الخطاب الإسلامي

الجامعة العربية تدعو وسائل الإعلام لتصحيح صورة العرب في الخارج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجامعة العربية تدعو وسائل الإعلام لتصحيح صورة العرب في الخارج

جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

دعت الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام في الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة إلى أهمية دور وسائل الإعلام الحديثة من أجل تصحيح الصورة العربية في الخارج واستبدال الصورة النمطية للدول العربية لدى الدول الخارجية.

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع الدورة الرابعة للمكتب التنفيذي بحضور الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأثنين، ومشاركة أعضاء المكتب التنفيذي من الكويت والمغرب وتونس والجزائر وجيبوتي والإمارات والعراق، وممثلي الاتحادات والهيئات العربية الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

وأكد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، عصام الأمير أهمية حسن استخدام سلاح الإعلام بوصفه محركًا أساسيًا لمعظم الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، داعيًا إلى ضرورة تحلي مهنة الإعلام بالموضوعية والتنوير بحيث تكون "مصباحًا تنويريًا لا قنبلة مولوتوف".

وقال الأمير خلال كلمته إن الإعلام بشكله التقليدي والحديث كان محركًا لمعظم الأحداث التي تشهدها المنطقة كما أن له دورا أيضا في حقن الدماء العربية والدفاع عن أمن واستقرار المنطقة، وكذلك الدفاع عن الدين الإسلامي.

وأشار الأمير إلى أهمية هذه الدورة التي تعقد في ظل أوضاع شديدة الصعوبة التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع، ووسط حروب بين قوى سياسية وصراعات مذهبية وقوى إرهابية متطرفة امتد نطاقها لتشمل العالم كله كما أدت هذه القوى الإرهابية إلى تدمير مقومات الحياة في بلداننا وتهجير العدد الأكبر من النازحين في تاريخ الأمة العربية.

وأكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة أهمية هذا الاجتماع في ظل الهجمة الاعلامية الدولية التي تستهدف تشويه الخطاب الاسلامي والصاق آفة الإرهاب بالإسلام والمسلمين.

وشددت السفيرة هيفاء في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية على ضرورة أن يكون للإعلام العربي دور في تصحيح هذه الصورة من خلال الالتزام بمتابعة الاستراتيجية الاعلامية العربية وما نص عليه ميثاق الشرف الاعلامي .

وشددت أبو غزالة على أهمية دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، مشيرة في ذلك الإطار إلى القرارات الصادرة الأحد عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي أدان الإرهاب الذي استهدف المملكة العربية السعودية وعددًا من الدول العربية وضرورة قيام الإعلام العربي بدوره في الحفاظ على السيادة الوطنية للدول، مشيرة إلى قرار وزراء الخارجية العرب للتضامن مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الاعتداءات الإيرانية الأخيرة على السفارة السعودية في إيران.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدعو وسائل الإعلام لتصحيح صورة العرب في الخارج الجامعة العربية تدعو وسائل الإعلام لتصحيح صورة العرب في الخارج



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 18:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

وفاة الممثل برنارد هيل بطل تيتانك

GMT 08:09 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

وفاة الفنان العراقي علي المطوع

GMT 20:21 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

3 طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab